فوائد الشمر في علاج فقر الدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد الشمر في علاج فقر الدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الشمر في علاج فقر الدم

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
القاهرة - فلسطين اليوم

الشمر هو نوع من أنواع النباتات التي يتم زراعتها في جميع أنحاء العالم و يستخدم في العديد من الاستخدامات منها العلاجية و منها المتعلقة بالطعام.

و الشمر يستخدم في الأمور الطبية كثيراً لأنه يتكون من الزيوت في الأساس.

اليكِ الفوائد الصحية للشمر التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض:

- يعمل على علاج فقر الدم لاحتوائه على الحديد و الحامض الأميني فالأول هو المكون الرئيسي للهيموغلوبين و الثاني هو الذي يحفز إنتاجه كما يساهم في تشكيل بقية مكونات الدم.

- يتم استخدام زيت بذور الشمر في التخسيس و تنحيف الجسم لأنها تعمل على تحسين عملية تمثيل الجسم للغذاء و تتحكم في الشهية و هذا بدوره يساعد على حرق المزيد من الطاقة و الدهون و قد أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت في معهد تورينجن للزراعة في ألمانيا أن الأطعمة التي يتم إضافة زيت الشمر إليها تساعد في إنقاص وزن الجسم.

- يعمل على القضاء على المغص عند الأطفال و يعالج مشكلات الجهاز الهضمي لتعزيزه لعملية الهضم.

- يستخدم الشمر في علاج الأمراض الصدرية مثل السعال و الربو و الحساسية و تشنج القصبة الهوائية و يكون ذلك بخلطه بعسل النحل و شرب منقوعه المغلي.

- يحتوي كوب مغلي الشمر على 20% من حاجة الجسم لفيتامين ج و الذي يعمل على تحسين صحة مناعة الجسم و إنتاج أنسجة الجلد و إصلاحها كما إنه يعمل على تشميل الكولاجين و حماية جدران الأوعية الدموية لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من آثار الجذور الحرة و التي تتسبب في الإصابة بأمراض القلب.

- يعمل كعلاج ترهلات الجلد  الناتج عن الحمية السريعة و الحمل و الولادة و عدم العناية بالبشرة و استخدام الماء الساخن في الاستحمام و الذي يؤدي لترهل الجلد بنسبة تسعين بالمائة.

- يعمل على علاج عسر الهضم و يكون ذلك عن طريق مضغ بذوره بعد تناول الطعام كما يقوم بذلك سكان الهند فهو يسرع عملية الهضم و يخلص الفم من الرائحة الكريهة.

- تعمل بذور الشمر المطحونة على علاج الإمساك فهي تعمل كملين و تحفز من حركة الأمعاء و تساهم في تحفيز إفراز عصارة المعدة و إنتاج الصفراء و لذلك فإنه يدخل كأحد تركيبات الأدوية التي تعالج آلام البطن و الإسهال و القولون العصبي.

- يحتوي الشمر على كميات كبيرة من الألياف و لذلك فهو يساعد الجهاز الهضمي و يحميه و يحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم و يحفز إزالة الكوليسترول الضار المتسبب الرئيسي في الإصابة بالسكتات الدماغية و أمراض القلب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الشمر في علاج فقر الدم فوائد الشمر في علاج فقر الدم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday