فوائد ماء الشعير الكثيرة لجسم الإنسان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد ماء الشعير الكثيرة لجسم الإنسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد ماء الشعير الكثيرة لجسم الإنسان

الشعير
القاهرة - فلسطين اليوم

يعتبر الشعير محصول زراعي مهم، فهو من الحبوب التي يتم زراعتها في فصل الشتاء مثل باقي الحبوب الأخرى، وينتمي الشعير إلى فصائل النجيل وهي مادة مغذية للإنسان، أول مكان عرف فيه الشعير في بحيرة أوروبية تدعى دويلرز، وأيضا عرف بعدها في جنوب غرب آسيا، وأمريكا بجميع دولها.

استخدامات الشعير

في القرن السادس عشر كان يصنع الخبز من طحين الشعير قبل أن يصبح هناك شيء يسمى القمح ويمكن أن يصنع منه الخبز، وأستخدم أيضاً الشعير كدواء للإلتهابات وعلاج لألم العضلات،يحتوي الشعير على فيتامينات وعناصر غذائية عديدة منها، فيتامين (ب)،فيتامين (هاء)، فيتامين (واو)، الكالسيوم والزنك، الحديد، الفوسفور، المنجنيز، البوتاسيوم، والتوكوترينولات فهو من المواد المضادة للأكسدة فهي تقلل من الأمراض التي تصيب الجسم من جزيئات الأوكسجين الخطيرة فهي تحمي الإنسان منها.

فوائد الشعير

التوكوترينولات الموجودة في ماء الشعير المغلي أو المنقوع له فعالية مرتفعة في منع حدوث مرض الجذور الحرة، وتحارب أمراض التي تصيب القلب ، فهو يمنع إنسداد الشرايين ويمنع الكولسترول الضار في تجلط أو أن يلتصق في الشرايين، وهو أيضاً يعمل على تحريض الكبد في تقليل من إنتاج الكولسترول أيضاً، وهناك مادة تسمى اللجنان في ماء الشعير مضادة للأكسدة توفر حماية ووقاية شديدة لجسم الإنسان، فهي تمنع أي تجلط للدم، والشعير غني بمعادن عديدة مثل السيلينيم التي تقي الجسم من مرض السرطان.

يحافظ ماء الشعير على سلامة الأوعية الدموية بإحتوائه على بيتاجلوكان، فهي ألياف طبيعية لها قابلية بأن تذوب بالأمعاء الدقيقة بسبب أختلاطها بالمادة الهلامية الموجودة في الأمعاء وإتحادها مع الكوليسترول، ويتم خروجه من الجسم، و يعمل على تحسين كفاءة عملية الهضم ويعمل على المنع من الإصابة بالإمساك، والألياف الموجودة فيه تعمل على إمتصاص الماء الزائد بالقولون، ويصنع من مادة موجودة في ماء الشعير تسمى الهوردنين حقن تغرز تحت الجلد لمعالجة الإسهال وإلتهابات الأمعاء.

كيفية تحضير شراب الشعير

ينقع الشعير وتشرب مياهه ليقوم بتغذية وترطيب جسم الإنسان، وعندما نقوم بغليه مع مجموعة عديدة من الحبوب كالذرة، والحمص والعدس، والفاصوليا مع لتران من الماء ولمدة ثلاث ساعات يكون غذاء مميز للجسم فيجب أكله بشكل دائم للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك ايضا

أضيفي إلى مائدة سفرتك طبق حلو الشعيرية بالمكسرات 

سبع علامات تدلّ على نقص البروتينات في جسمك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد ماء الشعير الكثيرة لجسم الإنسان فوائد ماء الشعير الكثيرة لجسم الإنسان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday