زيت الزيتون يمتلك الأوميجا الدهنية المفيدة للإنسان
آخر تحديث GMT 13:43:58
 فلسطين اليوم -

زيت الزيتون يمتلك الأوميجا الدهنية المفيدة للإنسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيت الزيتون يمتلك الأوميجا الدهنية المفيدة للإنسان

زيت الزيتون
القاهرة - فلسطين اليوم

نعرف بلا شك الكثير عن الأحماض الدهنية "أوميغا 3"، تلك الدهون الأساسية التي تلعب دورًا مهمًا بأجسامنا وتساعد بشكل كبير في تعزيز صحة الدماغ والقلب وكثيرًا ما يقال إننا بحاجة إلى الحصول على "أوميغا "3 من الأسماك الزيتية أو بذور الكتان، وربما قد تكون سمعت عن "أوميغا 6" الموجودة في الدواجن، البيض، وزيت عباد الشمس أو زيت الجوز، أو أحماض "أوميجا 9" الدهنية الموجودة في الأفوكادو ، البقان والكاجو وأكثر انتشارًا في وجباتنا الغذائية.

ولكن هناك مجموعة أخرى من الدهون الأساسية التي نادراً ما نتحدث عنها ولكنها مهمة للغاية لأجسامنا وهي "أوميغا 7" وتوجد تلك الأحماض الدهنية غير المشبعة في بعض أنواع الأسماك، مثل سمك السلمون و الأنشوجة، والزيوت مثل الزيتون والمكاديميا.

وتحتوي بذور النبق البحري والتوت البرتقالي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأساسية ، وأبرزها أحماض أوميغا 7 الدهنية ، إلى جانب أوميغا 3 ، وبيتا كاروتين ، والبوليفينول. ويقول ريك هاي، خبير التغذية ومدير التغذية في موقع "هيلسيستا" الطبي إن المغذيات الموجودة في زيت نبق البحر ضرورية لسلامة الأغشية المخاطية في الجسم، والتي تتمثل مهمتها في المساعدة على إبقاء أعيننا، بشرتنا ، والمناطق الحساسة مرطبة بشكل جيد".

مضيفًا أن تلك المغذيات لها أيضًا آثار مضادة للالتهابات، ويوضح هاي "يمكن أيضًا أن يساعد زيت نبق البحر في علاج التهاب الأنف الأرجي وأعراض البرد".

يشرح "هاي" أن "بيتا كاروتين الموجود في زيت البحر النبق مهم جدًا بالنسبة للجهاز المناعي أيضًا.كما أن نبق البحر غني أيضًا بأحماض "أوميغا 3" الدهنية مما يجعله رائعًا بالنسبة للنباتيين الذين لا يأكلون السمك الدهني.

ويقول هاي: "يميل الناس إلى التركيز على "أوميغا 3" الموجودة في دهون السمك ولا يكونون على دراية بالأوميجا الأخرى، مثل أوميغا 3 و 7 من دهون نبق البحر ، التي تعتبر جيدة ومناسبة للنباتيين."وقد أظهرت الدراسات أن المكملات الغذائية من زيت النبق يمكن أن تساعد في تخفيف بعض من الأعراض والتي نستعرض أهمها..

جفاف العيون واحمرارها

يعتقد أن حوالي 30 في المائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 سنة وأكثر يعانون من جفاف العين.ولكن حتى أولئك الذين لم يبلغوا منتصف العمر من المحتمل أن يكونوا قد عانوا في مرحلة ما ، خاصة إذا استخدموا الشاشات التي تحتوي على الضوء الأزرق والتي توجد في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون. كما أن استخدام العدسات اللاصقة يمكن أن يساهم أيضًا في جفاف العين.

وأجريت تجربة عشوائية على 100 رجل وامرأة يعانون من أعراض جفاف العين، بما في ذلك وجع وجفاف وعدم وضوح الرؤية وحرقان واحمرار العينين، تم إعطاء نصف المجموعة المكملات الغذائية لأوميغا 7 "SBA24"  والنصف دواء وهمي.

وكشفت نتائج البحث، الذي نشر في عام 2010 في مجلة "Nutrition" العلمية، استهلكت مجموعة أوميغا -7 أربع كبسولات (2 جرام) من مكملات أوميجا -7 يوميًا لمدة ثلاثة أشهر وانخفضت لديهم معاناتهم من احمرار العين الشديد واحتراقها.

جفاف الجلد

الدهون الأساسية مثل أوميغا 7 وأوميغا 3 ضرورية لإنتاج الكولاجين والنبق على وجه الخصوص، عند تطبيقه على الجلد أو تناوله عن طريق الفم ، يمكن أن يساعد على ترطيب الجلد.

يقول ريك هاي: "يمكن للخصائص المضادة للالتهاب لزيت النبق أن تساعد أيضًا على تقليل حالات مثل التهاب الجلد ، الصدفية والأكزيما"."أوصي به أيضًا لمن يعانون من حروق الشمس ، ولأنه يدعم الأغشية المخاطية بشكل جيد ، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تقرحات الفم".

جفاف المهبل

إن أهمية أوميغا 7 لترطيب المناطق الحساسة هي أمر مهم في عالم الصحة الطبيعية. لكن الباحثين في هذه الحالة يبحثون عن مكملات النبق البحري وأظهرت بعض التجارب المختلفة أن المكملات يمكن أن تساعد في التغلب على حالات الشعور بالجفاف وتهيج الجهاز البولي والأعضاء التناسلية وذلك مهم بشكل كبير لأن جفاف المهبل يمكن أن يؤدي إلى الجماع المؤلم وفقدان الرغبة الجنسية، خاصة عند النساء.

 ويعد جفاف المهبل هو أحد الأعراض الرئيسية لانقطاع الطمث. مع انخفاض مستويات هرمون الاستروجين ، تعاني النساء من انخفاض أو توقف الترطيب الطبيعي الناتج عن هذا الهرمون ويمكن تخفيفه عن طريق العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) ، ومع ذلك ، ليس متاحًا ذلك لكل امرأة.

جفاف الفم

يؤثر جفاف الفم على نسبة كبيرة تصل إلى 40 في المائة من البالغين ، معظمهم من النساء وكبار السن.على الرغم من أنه يمكن أن يكون أحد أعراض خلل الوظيفة الغدة اللعابية ، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا أحد الآثار الجانبية للإجهاد وبعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب.

ويعمل نبق البحر على التخفيف من أعراض جفاف الفم ، مع الأبحاث التي تظهر تحسنًا في الحالات بعد تناول المكملات. هذا مهم بشكل كبير لأن اللعاب ضروري لتنظيف الفم.ويمكن أن يؤدي جفاف الفم لفترة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت الزيتون يمتلك الأوميجا الدهنية المفيدة للإنسان زيت الزيتون يمتلك الأوميجا الدهنية المفيدة للإنسان



GMT 20:52 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الزبادي والخيار للتخلص من السمنة

GMT 20:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

الفلفل الحلو يعد كنزًا من فيتامين" C"

GMT 20:36 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

النعناع يساعد في القضاء على الصداع و الأورام
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها

GMT 23:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

قردة الليمور تلتقط الصور الفوتوغرافية لنفسها

GMT 13:06 2016 السبت ,29 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح مهرجان قطف الزيتون السادس عشر في بيت لحم

GMT 01:22 2016 الأحد ,14 شباط / فبراير

عيد الحب لن يكتمل إلا بتغيير ديكورات المنزل

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 07:57 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الجنية الاسترليني مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday