فوائد الجوافة في علاج التهابات المعدة والأمعاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد الجوافة في علاج التهابات المعدة والأمعاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الجوافة في علاج التهابات المعدة والأمعاء

فوائد الجوافة
رام الله - فلسطين اليوم


الجوافة من الفواكه المميزة في الطعم والمتعددة في فوائدها والتي تعد من أهمها حمايه الشخص من نزلات البرد والأنفلونزا ، وتحتوي أوراق الجوافة أيضا على فوائد علاجية أهمها علاج الجروح والسعال الشديد  ولعلاج الاسهال وتحتوي الجوافة على مضادات الاكسدة التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالسرطان وامراض القلب وغيرها ومن فوائد الجوافة:

1-مفيدة جدا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم بدون التأثير على كمية البروتينات والفيتامينات فالجوافة غنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن ولكنها خالية من الكولسترول وتحتوى على القليل من الكربوهيدرات القابلة للهضم والجوافة أيضا تحتوى على نسبة قليلة جدا من السكر

2- الجوافة تقاوم الإسهال والدوسنتاريا حيث إن الدوسنتاريا مرض يصيب الجهاز الهضمي للإنسان نتيجة للإصابة بالجراثيم المعوية عن طريق الفم، ويكون من أهم أعراضه الإسهال ، حيث إن الجوافة من أغنى الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على تطهير القولون.

3-ولاحتواء الجوافة على المواد القلوية ، و على فيتامين سي تعزز الجهاز المناعي للجسم وتساعد أيضا على علاج التهابات المعدة والأمعاء.

4- تساعد الجوافة على مقاومة السرطان حيث أنها تعمل على منع نمو وتكاثر الخلايا السرطانية فهناك الكثير من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة على تأثير الجوافة على سرطان البروستاتا وسرطان الثدي والفم لذلك يؤدى إضافة الجوافة إلى طعامك تحميك من الإصابة بالسرطان وتجعلك بصحة أفضل.

5- تفيد الجوافة في علاج مرض الإسقربوط و هو مرض نادر، يظهر لدى الأطفال بسبب نقص في الفيتامين سى.

6-لقد تفوقت الجوافة على باقي الفواكه بما فيهم البرتقال وباقي الحمضيات في احتوائها على أعلى تركيز من فيتامين C و A  لذا فهي مفيدة في علاج البرد والكحة.

7-مغلي أوراق الجوافة مفيدة جدا لعلاج الكحة ونزلات البرد عن طريق تقليل البلغم وتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين .

8- الجوافة مفيدة للحامل حيث انها تحتوى على نسبة حديد ، فينصح الاطباء الحامل بتناول الجوافة اثناء فترة الحمل لانها تحمى من الاجهاد وللحفاظ على ضغط الدم للحامل كما أنها تحتوى على كميه كبيرة من الالياف التى تحمى من الامساك اثناء فترة الحمل ، كما انه يحتوى على ماده قويه تعمل على استرخاء العضلات اثناء الحمل، وهو مادة الماغسيوم كما انها تحتوى على مواد مضاده للاكسده المهمه للحامل ، التى تحميها من الامراض  .

كما تحمي  الجهاز الهضمي من الامراض التى قد يتعرض لها بسبب ضعف المناعة،  كما ان الجوافة تساعد الغده الدرقيه على امتصاص الدهون ، حيث ان الجوافة تحتوى على مجموعه من الاحماض التى تساعد الجسم القيام بوظائفه ، وتقوي الخلايا الموجوده بالدماغ ، والتى تحمى الجنين من التشوهات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الجوافة في علاج التهابات المعدة والأمعاء فوائد الجوافة في علاج التهابات المعدة والأمعاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday