أزهار الثلج لمحاربة الخرف
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

"أزهار الثلج" لمحاربة الخرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أزهار الثلج" لمحاربة الخرف

"أزهار الثلج" لمحاربة الخرف
رام الله - فلسطين اليوم

اعتمدت العديد من الأجيال السابقة على الفوائد الطبية للأزهار والنباتات المختلفة لعلاج الكثير من الأمراض بطرق تقليدية ولكنها تطورت حاليا لتشمل القضاء على بعض الأمراض المزمنة والخطيرة مثل الاكتئاب والأرق مرورا بالأورام السرطانية. وأشارت جمعية صناعة الكيميائيات إلى أن ثلث المستحضرات الطبية قد استوحت ونشأت منذ عام 2008، اعتمادا على المنتجات الطبيعية بما فيها الزهور والنباتات، وحتى الآن لم يكتشف العلماء السبب الرئيسي في قوة تأثير المواد الكيميائية بالأزهار لكنهم رجحوا أن تكون نتيجة لتطوير بعض الطرق الطبيعية لردع الحيوانات المفترسة أو جذب الملقحات. وتعتبر نبتة أزهار الثلج التي تحمل أزهارا بيضاء من فصيلة "جالانثوز جينوس" والتي تتفتح براعمها في الربيع في دول البلقان من ضمن الاستخدامات الطبية التي استخدمت قديما كعلاج للصداع ومسكن عام وترياقا للسموم، بينما حاليا تم استخلاصها لإنتاج أهم وأشهر عقار طبي لعلاج حالات الخرف الذهني "ريمنيل" لعلاج الحالات البسيطة إلى المتوسطة، وأشتق العقار من مركب "جالانتماين" الذي يساعد على إبطاء عوارض الإصابة بالمرض. وقالت الدكتورة ميلاني جاين الخبيرة بالحدائق النباتية الملكية في كيو- إن المركب يساعد على زيادة مستويات "أستيل كولين" مادة كيميائية في المخ تعمل على نقل الرسائل من الخلايا العصبية، في حين أن مرض الزهايمر يرتبط بانخفاض مستويات مادة "أستيل كولين" ، كما تم اختبار مركب جالانتماين في علاج أعراض مختلفة مثل إضطرابات المعدة والعين والقلب.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزهار الثلج لمحاربة الخرف أزهار الثلج لمحاربة الخرف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 22:54 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

الفنانة ساندي تنضم للجنة تحكيم "Miss Egypt"

GMT 03:46 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مدير عام "إيه بي سي" تُبيِّن غضبها من المنافسين للشبَكة

GMT 07:08 2020 السبت ,23 أيار / مايو

أوروبا وسياسة الضم

GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

أجمل مدن العالم من حيث الطبيعه

GMT 07:43 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

إعتقال 3 شبان على حاجز زعترة جنوب نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday