أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع

أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع
رام الله - فلسطين اليوم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من المشاكل التي يواجهها الكثيرون وذلك لعدة عوامل كالتقدم في العمر، العوامل الوراثية أو السمنة، وبالطبع فإن ارتفاع ضغط الدم يتطلب تناول الادوية بانتظام ومراجعة الطبيب بشكل مستمر، ولكن التغذية مهمة جدا أيضاً لخفض ضغط الدم.

اليكِ 4 أطعمة ستساعدكم علي تخطي هذه الحالة الصحية:
1- الحمضيات :

تعتبر من أفضل الأطعمة لخفض ضغط الدم، وذلك لإحتوائها علي مادتي الفيتونيوترنت والبيوفلافينويدز وهما مضادتان للاكسدة، ولهما دور اساسي في منع الدم من التجلط في الاوعية الدموية، كما تخفضان ضغط الدم المرتفع بشكل لافت ويضبط مستوي الكوليسترول في الدم مثل: الليمون، والبرتقال، والجريب فروت.
2- الطماطم :

تحتوي علي العديد من الفيتامينات الضرورية للجسم، كفيتامين أ، ج وكما تحتوي علي بعض المواد المضادة للأكسدة التى تخفض ضغط الدم المرتفع وتضبط مستوي الكوليسترول، وهي مصدر ممتاز للكالسيوم والبوتاسيوم .
3- الخضروات الورقية :

تناولي ما تستطيعين من الخضروات الورقية كالسبانخ  والخس، وذلك لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات والالياف الطبيعية، ومن اهم طرق علاج ارتفاع ضغط الدم الوقاية من تراكم الدهون في الاوعية الدموية، وهذا ما تساعدكم الخضروات الورقية علي تحقيقة من خلال  إحتوائها علي مادتي اللوتين والبيتا كاروتين .
4- البطيخ :

يحتوي البطيخ علي البوتاسيوم والماغنيزوم ، مما يجعلة ملائما لعلاج ضغط الدم المرتفع، فإن البطيخ مهم جدا للوقاية من ضيق وتصلب الشرايين والاوردة وذلك لإحتوائه علي مادة الكاروتينات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday