أفضل الأطعمة لصحة الدماغ وتنشيط الذاكرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل الأطعمة لصحة الدماغ وتنشيط الذاكرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الأطعمة لصحة الدماغ وتنشيط الذاكرة

أفضل الأطعمة لصحة الدماغ وتنشيط الذاكرة
القاهرة - فلسطين اليوم

هل تملأ وريقات الملاحظات الصغيرة مكتبك؟ وجدار ثلاجتك في المنزل؟ هل يرن هاتفك المحمول بنغمة التذكير بمعاد ما كل ساعة؟ إذا كانت اجابتك بنعم فأنت بحاجة الى نظام غذائي جديد لكي ينشط خلايا الذاكرة في المخ، وعلى الرغم من أننا نلقي دائما باللوم في ضعف الذاكرة على التقدم فى العمر والتوتر وما شابه ولكن الغذاء فعلا ممكن أن يحسن من أداء الذاكرة. فالذاكرة تعتمد على عدد خلايا المخ والتواصل بينهم واليك أفضل الأطعمة التي تحسن من أداء هذه الخلايا وتقوي الذاكرة
1-البنجر

كل خلايا الجسم تحتاج الى الاوكسجين والمخ بالذات يحتاج إلى الأوكسجين بوفرة، والبنجر من الاطعمة التي تنظم معدل سريان الدم الذي يحمل الأكسجين الى المخ وتنشط عمل الخلايا.
2-السمك

الاسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والرنجة والماكريل تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الغير مشبعة الأوميجا 3 والتي تدخل فى تركيب خلايا المخ، وتساعد على سرعة انتقال الإشارات العصبية بين الخلايا.
3-التوت

التوت والفراولة يحتويان على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحافظ على خلايا المخ من التلف. وهناك دراسة اجريت فى عام 2012 فى جامعة هارفارد الامريكية اثبتت ان تناول الفراولة والتوت الازرق مرة اسبوعياً يؤخر من ظهور علامات شيخوخة المخ بفترة قد تصل الى عامان ونصف.
4-البروتين

صدر الدجاج والديك الرومي والبيض واللبن كلها مصادر صحية غنية بالبروتين وفيتامينات B12 وهما لازمان لعمل وظائف المخ من ذاكرة واستيعاب وتركيز وحفظ واستظهار وهناك دراسة اثبتت ان كبار السن الذين عندهم نقص في فيتامينB12 يكونون اكثر عرضه لتدهور وظائف المخ.
5-المكسرات

المكسرات وخاصة عين الجمل تحسن من وظائف المخ وتنشط الذاكرة. وتفيد الأبحاث التي اجريت على مرضي فقد الذاكرة الزهايمر أن تناول المكسرات يؤدي الى تحسين حالة الذاكرة، كما أن المكسرات تحتوي على الأوميجا 3 المفيدة في تكوين واصلاح خلايا المخ وتساعد على نقل الإشارات العصبية.
6-الكافيين

الكافيين من المواد المنبهة للجهاز العصبي المركزي وتؤدي الى زيادة التركيز. ويتوفر الكافيين في القهوة ولكن لا يجب أن تزيد عدد مرات تناول القهوة عن مرتان يومياً والبعد عن تناول الكافيين قبل النوم لأن النوم الهادئ من أهم ما يحتاجه المخ لاستعادة نشاطه. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الأطعمة لصحة الدماغ وتنشيط الذاكرة أفضل الأطعمة لصحة الدماغ وتنشيط الذاكرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday