القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب

القهوة اليونانية
القاهرة - فلسطين اليوم

القهوة اليونانية، التي تغلى في ركوة من نحاس، وتشرب في اكواب أو فناجين فخارية صغيرة، وتترك رسومات مختلفة من بقايا القهوة المطحونة في قاع الفنجان هي القهوة التي ينصح بها الاطباء. فعلى ما يبدو فأن هذا النوع من القهوة، المشهورة في دول حوض البحر الابيض المتوسط أيضا، يمكن أن تطيل العمر. وبفضل بحث قام به الطبيب غيراسيموس سياسوس، من كلية الطب بجامعة اثينا، حصلنا على الادلة التالية: بينما يعيش 0.1% من الاوروبيون حتى سن 90 عاما أو اكثر، تصل النسبة الى 1% على جزيرة ايكاريا، وهي من اعلى النسب حول العالم!  

وقد اظهرت النتائج بأن القهوة اليونانية، التي تعد غنية بالبوليفينولات ومضادات التأكسد، وتحتوي على كمية معتدلة من الكافيين، تملك فوائد صحية عديدة تتخطى فنجان القهوة التقليدي فهي تطيل العمر وتحمي من الاصابة بامراض القلب القاتلة. وقام الباحثون بقيادة الدكتور سياسوس، باستفتاء 71 رجل و 71 امرأة، أكبر من  سن 65 عاما، يعيش على الجزيرة (673 كبير في السن). وشملت الفحوصات الطبية على ضغط الدم، سكر الدم، والمؤشرات الصحية الاخرى. كذلك استفسر الباحثون عن اسلوب الحياة، الصحة، واستهلاك القهوة بين المشاركين. (87 بالمائة من المشاركين قالوا بأنهم شربوا كوب قهوة يونانية مرة في اليوم على الاقل.) هذا وتعتبر القهوة التركية، مميزة بسبب محتواها من البوليفينولات ومضادات التأكسد، وكمية معتدلة من الكافيين، الامر الذي جعل الدكتور سياسوس يعتقد بأنها سبب في الترويج لصحة القلب والشرايين بالاضافة الى اسلوب الحياة والاكل الذي يتبعه سكان الجزيرة اليونانية.

هذا وقد اظهرت الدراسة علاقة بين عادات الاكل والوقاية من الاصابة بالامراض القلبية، والتي لم تخضع لدراسة سابقة. وينصح الاطباء بتناول 1 الى 2 فناجين قهوة يونانية في اليوم للحصول على فوائدها الصحية. وبفضل بحث قام به الطبيب غيراسيموس سياسوس، من كلية الطب بجامعة اثينا، حصلنا على الادلة التالية: بينما يعيش 0.1% من الاوروبيون حتى سن 90 عاما أو اكثر،

تصل النسبة الى 1% على جزيرة ايكاريا، وهي من اعلى النسب حول العالم!   وقد اظهرت النتائج بأن القهوة اليونانية، التي تعد غنية بالبوليفينولات ومضادات التأكسد، وتحتوي على كمية معتدلة من الكافيين، تملك فوائد صحية عديدة تتخطى فنجان القهوة التقليدي. وقام الباحثون بقيادة الدكتور سياسوس، باستفتاء 71 رجل و 71 امرأة، أكبر من  سن 65 عاما، يعيش على الجزيرة (673 كبير في السن). وشملت الفحوصات الطبية على ضغط الدم، سكر الدم، والمؤشرات الصحية الاخرى. كذلك استفسر الباحثون عن اسلوب الحياة، الصحة، واستهلاك القهوة بين المشاركين.

(87 بالمائة من المشاركين قالوا بأنهم شربوا كوب قهوة يونانية مرة في اليوم على الاقل.) هذا وتعتبر القهوة التركية، مميزة بسبب محتواها من البوليفينولات ومضادات التأكسد، وكمية معتدلة من الكافيين، الامر الذي جعل الدكتور سياسوس يعتقد بأنها سبب في الترويج لصحة القلب والشرايين بالاضافة الى اسلوب الحياة والاكل الذي يتبعه سكان الجزيرة اليونانية. هذا وقد اظهرت الدراسة علاقة بين عادات الاكل والوقاية من الاصابة بالامراض القلبية، والتي لم تخضع لدراسة سابقة. وينصح الاطباء بتناول 1 الى 2 فناجين قهوة يونانية في اليوم للحصول على فوائدها الصحية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب



GMT 16:39 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

عصير الشمندر الأحمر يُقلل من ضغط الدم

GMT 13:24 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

عصير الشمندر الأحمر يُقلل من ضغط الدم
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday