القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب

القهوة اليونانية
القاهرة - فلسطين اليوم

القهوة اليونانية، التي تغلى في ركوة من نحاس، وتشرب في اكواب أو فناجين فخارية صغيرة، وتترك رسومات مختلفة من بقايا القهوة المطحونة في قاع الفنجان هي القهوة التي ينصح بها الاطباء. فعلى ما يبدو فأن هذا النوع من القهوة، المشهورة في دول حوض البحر الابيض المتوسط أيضا، يمكن أن تطيل العمر. وبفضل بحث قام به الطبيب غيراسيموس سياسوس، من كلية الطب بجامعة اثينا، حصلنا على الادلة التالية: بينما يعيش 0.1% من الاوروبيون حتى سن 90 عاما أو اكثر، تصل النسبة الى 1% على جزيرة ايكاريا، وهي من اعلى النسب حول العالم!  

وقد اظهرت النتائج بأن القهوة اليونانية، التي تعد غنية بالبوليفينولات ومضادات التأكسد، وتحتوي على كمية معتدلة من الكافيين، تملك فوائد صحية عديدة تتخطى فنجان القهوة التقليدي فهي تطيل العمر وتحمي من الاصابة بامراض القلب القاتلة. وقام الباحثون بقيادة الدكتور سياسوس، باستفتاء 71 رجل و 71 امرأة، أكبر من  سن 65 عاما، يعيش على الجزيرة (673 كبير في السن). وشملت الفحوصات الطبية على ضغط الدم، سكر الدم، والمؤشرات الصحية الاخرى. كذلك استفسر الباحثون عن اسلوب الحياة، الصحة، واستهلاك القهوة بين المشاركين. (87 بالمائة من المشاركين قالوا بأنهم شربوا كوب قهوة يونانية مرة في اليوم على الاقل.) هذا وتعتبر القهوة التركية، مميزة بسبب محتواها من البوليفينولات ومضادات التأكسد، وكمية معتدلة من الكافيين، الامر الذي جعل الدكتور سياسوس يعتقد بأنها سبب في الترويج لصحة القلب والشرايين بالاضافة الى اسلوب الحياة والاكل الذي يتبعه سكان الجزيرة اليونانية.

هذا وقد اظهرت الدراسة علاقة بين عادات الاكل والوقاية من الاصابة بالامراض القلبية، والتي لم تخضع لدراسة سابقة. وينصح الاطباء بتناول 1 الى 2 فناجين قهوة يونانية في اليوم للحصول على فوائدها الصحية. وبفضل بحث قام به الطبيب غيراسيموس سياسوس، من كلية الطب بجامعة اثينا، حصلنا على الادلة التالية: بينما يعيش 0.1% من الاوروبيون حتى سن 90 عاما أو اكثر،

تصل النسبة الى 1% على جزيرة ايكاريا، وهي من اعلى النسب حول العالم!   وقد اظهرت النتائج بأن القهوة اليونانية، التي تعد غنية بالبوليفينولات ومضادات التأكسد، وتحتوي على كمية معتدلة من الكافيين، تملك فوائد صحية عديدة تتخطى فنجان القهوة التقليدي. وقام الباحثون بقيادة الدكتور سياسوس، باستفتاء 71 رجل و 71 امرأة، أكبر من  سن 65 عاما، يعيش على الجزيرة (673 كبير في السن). وشملت الفحوصات الطبية على ضغط الدم، سكر الدم، والمؤشرات الصحية الاخرى. كذلك استفسر الباحثون عن اسلوب الحياة، الصحة، واستهلاك القهوة بين المشاركين.

(87 بالمائة من المشاركين قالوا بأنهم شربوا كوب قهوة يونانية مرة في اليوم على الاقل.) هذا وتعتبر القهوة التركية، مميزة بسبب محتواها من البوليفينولات ومضادات التأكسد، وكمية معتدلة من الكافيين، الامر الذي جعل الدكتور سياسوس يعتقد بأنها سبب في الترويج لصحة القلب والشرايين بالاضافة الى اسلوب الحياة والاكل الذي يتبعه سكان الجزيرة اليونانية. هذا وقد اظهرت الدراسة علاقة بين عادات الاكل والوقاية من الاصابة بالامراض القلبية، والتي لم تخضع لدراسة سابقة. وينصح الاطباء بتناول 1 الى 2 فناجين قهوة يونانية في اليوم للحصول على فوائدها الصحية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب



GMT 16:39 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

عصير الشمندر الأحمر يُقلل من ضغط الدم

GMT 13:24 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

عصير الشمندر الأحمر يُقلل من ضغط الدم
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 00:22 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات جوز الهند لتتمتعي برائحة عطرة لشعرك ونعومة لا تقاوم

GMT 05:18 2015 الجمعة ,03 تموز / يوليو

طريقة عمل اللبنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday