الكمون لفقدان الوزن والوقاية من الأمراض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الكمون لفقدان الوزن والوقاية من الأمراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكمون لفقدان الوزن والوقاية من الأمراض

الكمون لفقدان الوزن
القاهرة - فلسطين اليوم

فوائد الكمون يخفض من مستوى الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية في الجسم. يمنع من فقدان الوزن بشكل مفرط. يحسن من الاستجابة المناعية. يترك آثاراً مضادة لهشاشة العظام. يحتوي على المركبات العطرية والمضادة للأكسدة. يستخدم الكمون في علاج بعض مشاكل الهضم بما في ذلك الإسهال، المغص، تشنجات الأمعاء وكذلك تشكل الغازات. يستخدم الكمون في زيادة تدفق البول للتخفيف من الانتفاخ (كمدر للبول). يدخل زيت الكمون في تصنيع بعض مستحضرات التجميل. يخفض الكمون مستويات السكر في الدم (نقص سكر الدم). فوائد شرب الكمون يساعد شرب الكمون على النوم بشكل أفضل. يساعد شرب الكمون في تعزيز القدرات العقلية. يساعد شرب الكمون في تسهيل عملية الهضم، فهو يحفز من إفراز الكربوهيدرات والجلوكوز والدهون لكسر بعض الأنزيمات، فهو بذلك يعزز من عملية الأيض. يكافح بعض الاضطرابات التي تصيب الجسم مثل الإسهال، والغثيان، وانتفاخ البطن، وغثيان الصباح، وسوء الهضم وكذلك متلازمة سوء الامتصاص وغيرهم الكثير. إن شرب الكمون يساعد في إزالة السموم من الجسم، خاصة تلك التي تتواجد في الكبد والمعدة. إن نقع بعض من بذور الكمون في الماء، ثم شربها في اليوم التالي سيساعد في تسهيل إنتاج الصفراء في الكبد والتخلص من الحموضة والانتفاخ وغازات البطن. يعد شراب الكمون غنياً بالألياف الغذائية، والتي تعمل على طرد المواد السامة الضارة الموجودة في الجسم. يدعم الجهاز المناعي فهو غني بالحديد، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوب من الماء، فهذا سيوفر حوالي 1.3 ملغ من الحديد. يحتوي شراب الكمون على كمية جيدة من فيتامين (أ) وفيتامين (ج). إن محتوى شراب الكمون من الحديد يساعد في علاج فقر الدم، فالحديد يلعب دوراً مهماً في تشكيل كريات الدم الحمراء وكذلك زيادة كمية الهيموجلوبين التي تحمل الأكسجين عبر مجرى الدم. معلومات مهمة يفضل تجنب استخدام الكمون إذا كان الشخص مصاباً بنزيف ما، فهو قد يؤدي إلى تبطئ في تخثر الدم، وبهذا سيزيد من النزيف ليصبح الوضع أسوأ. إن الجرعة المناسبة من الكمون تعتمد على عدة عوامل مثل السن والوضع الصحي للشخص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكمون لفقدان الوزن والوقاية من الأمراض الكمون لفقدان الوزن والوقاية من الأمراض



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday