بقم هندي لتسكين الآلام الصدرية والبطنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بقم هندي لتسكين الآلام الصدرية والبطنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بقم هندي لتسكين الآلام الصدرية والبطنية

بقم هندي لتسكين الآلام الصدرية والبطنية
القاهرة - فلسطين اليوم

تستحق بعض التوابل والأعشاب أن تنتقل من المطبخ إلى رفوف صيدلية المنزل، لما لها من فوائد طبية وصحية، بعد أن أثبتت الأبحاث أن فيها مكونات طبيعية تدمر الميكروبات والفطريات وتقاوم التسمم كما تفيد في علاج الأمراض. بقم هندي، دم الأخوين، بقم، أيدع، عندم، قاطر، دم الثعبان، دم الغزال، دم التنين، الشيان، الشيانة، العرق الأحمر . التاطر، وعرق الحمرة.

الوصف أشجار معمرة من الفصيلة القطانية (البقولية)، متساقطة الأوراق، يصل ارتفاعها إلى حوالي 5 أمتار، لها أوراق ريشية ثنائية، خضراء زاهية، الأزهار نوارات مستقيمة على شكل عناقيد كبيرة برتقالية أو حمراء مصفرة، لها أسداء حمراء تكسبها جمالا مميزا، تعطي عند تلقيحها ونضوجها ثمارا قرنية طويلة.

أماكن الانتشار ينتشر النبات في الهند الغربية وأمريكا الوسطى والمناطق الاستوائية ويزرع في أماكن واسعة من العالم والعالم العربي للزينة وللاستفادة من أخشابه. هناك نوع آخر من السابان يزرع في دول شمال أفريقيا من نوع C. Gilliesii وهو من النباتات السامة. الاستعمالات العلاجية انقطاع الطمث.

عسرة الطمث. الركود الدموي ما بعد الولادة. البواسير المحتقنة والنازفة ودوالي الساقين. لتسكين الآلام الصدرية والبطنية. الكدمات الرضية والآلام الرضية. المحاذير والآثار الجانبية الجرعات العالية التي تتجاوز 3-4 أضعاف الجرعة المعتادة يمكن أن يسبب إمساكا شديدا.

يعطى بحذر عند الحوامل تحت إشراف طبي. موانع الاستعمال يمنع على الحوامل المصابات بالتسمم الحملي. يعتبر العقار آمنا لكل الفئات العمرية والفيزيولوجية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بقم هندي لتسكين الآلام الصدرية والبطنية بقم هندي لتسكين الآلام الصدرية والبطنية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday