النرجيلة ملاذ الشباب السوري وسط غياب وسائل الترفيه
آخر تحديث GMT 05:08:01
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

النرجيلة ملاذ الشباب السوري وسط غياب وسائل الترفيه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النرجيلة ملاذ الشباب السوري وسط غياب وسائل الترفيه

النرجيلة ملاذ الشباب السوري وسط غياب وسائل الترفيه
دمشق ـ نهى سلوم

أصبحت النرجيلة ملاذ الشباب في سورية، في الوقت الذي تغيب فيه وسائل الترفيه والتسلية، بسبب المعارك اليومية التي تشهدها المحافظات السورية.
يجتمع الشباب في منازلهم يتسامرون، بينما تختلط صدى ضحكاتهم مع صوت ماء النرجيلة المندفع من القارورة، في صورة كاريكاتورية، رغم القصف الجنوني في الخارج، والتحذيرات الطبية.
يقول الطالب الجامعي عادل حسن، إنه لا يستطيع الاستغناء عنها، حيث يمضي ساعات عدة يوميًا في الاستمتاع بتدخين النرجيلة وإحضار المعسل والفحم المناسبين.
يضيف "اشعر بمتعة رغم أنني أعلم أضرارها لكني اعتدت عليها".
يأخذ تامر خرطوم النرجيلة من يد صديقه عادل و يؤكد "لا أدخن لكني أحب رائحة المعسل فهي تمثل قوة سحرية لا يمكن مقاومتها، وتعودت على تدخين أصناف معينة، لكني أحاول عدم الاستمرار في تدخينها".
يشير رواد، والذي يبلغ 15 عامًا، إلى أنه حين يدخن النرجيلة يشعر أنه سلطان زمانه، موضحًا أنه يقتني أشكالا مختلفة من الأراكل، لكنه يؤكد أن أركيلة الكلاشنكوف هي الأقرب إلى قلبه.
وفي الوقت الذي لم يعد فيه تدخين النرجيلة يقتصر على الرجال فحسب، أعربت سهام عن سعادتها بتدخين النرجيلة، مؤكدة أنها مسلية و تضفي المتعة على سهرات المنزل، ومعظم النساء أصبحن يتبعن ذلك التقليد.
أما ريم فلا تجد أية أضرار مباشرة للنرجيلة وتضيف "حتى وإن كان هناك بعض الأضرار الصحية فستكون أخف بكثير من أضرار السيجارة على جسم الإنسان, وفي سهرات الصيف الحارة لا يحلو السهر دونها".
سماح تعمل في إحدى القنوات التلفزيونية تقول "ينتهي عملي في وقت متأخر لذلك لا أستطيع الخروج من المنزل والشعور بالملل وعدم الراحة وانعدام الترفيه والتسلية جعلني أخوض معركة مع الروتين المميت الذي انتهى بشرائي نرجيلة ووضعها في البيت وممارسة التدخين عسى أن أجد بعض الترويح عن نفسي والتخلص من هذا الفراغ".
من جانبه، أشار صاحب محل متخصص لبيع مستلزمات الأراكيل، أبو أحمد، إلى أن هناك اختيارات عديدة أمام محبي النرجيلة، موضحًا أن الأكثر رواجا الآن هي "أركيلة كلاشينكوف"، كما يطلق عليها الشباب، مضيفًا "إنها من وحي الحرب".
في سياق متصل، يؤكد الدكتور قصي السعدي أن تدخين النرجيلة يعادل علبتي سجائر، في حين يستغرق تدخين السيجارة الواحدة دقائق عدة، لكن تدخين النرجيلة يمكن أن يستغرق حوالي 45 دقيقة , كما أن التبغ المستخدم في النرجيلة يحتوي على النيكوتين والقطران وعلى معادن ثقيلة وموادّ سامة أخرى تسبب السرطان مثل الزرنيخ، والكروم، والرصاص.
يضيف الطبيب قصي  "النراجيل الصغيرة أكثر خطرًا من الكبيرة، لأن دخانها أكثر تركيزًا ولا يساعد الماء الذي يمر الدخان عبره على تصفيته، بل يساعد على تلطيف الإحساس الذي يشعر به المدخنون في حلوقهم، مقارنة بالجفاف الذي يحسّون به جراء تدخين السجائر".

النرجيلة ملاذ الشباب السوري وسط غياب وسائل الترفيه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النرجيلة ملاذ الشباب السوري وسط غياب وسائل الترفيه النرجيلة ملاذ الشباب السوري وسط غياب وسائل الترفيه



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday