مركز دراسات يعلن ارتفاع إرهاب الإنترنت في بريطانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مركز دراسات يعلن ارتفاع "إرهاب الإنترنت" في بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركز دراسات يعلن ارتفاع "إرهاب الإنترنت" في بريطانيا

تنظيم "داعش"
لندن _ فلسطين اليوم

وجد مركز دراسات "Policy Exchang"، أنَّ معدل الوصول إلى الدعاية المتطرفة في بريطانيا أكثر من أي مكان آخر في أوروبا.  ويتعين على شركات الإنترنت وقف انتشار التطرف، أو مواجهة المقاضاة. وقال المركز إنَّ أكثر من 100 دليل إرشادي إرهابي وأشرطة فيديو ومقالات تجنيد، يتم نشرها على الإنترنت كل أسبوع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك.

ودعا المركز إلى تنظيمٍ مستقلٍ وحتى ملاحقة قضائية وغرامات لشركات الإنترنت، التي فشلت في التصدي للتطرف والتعصب على الإنترنت. وكررت الدراسة تحذيرات من أن كتيبات الإرهاب لا تزال على الإنترنت، بما في ذلك توجيهات لبناء قنبلة مشابهة للجهاز المستخدم في محطة مترو بارسونز غرين، الجمعة. ووجدت صحيفة الدايلي ميل تكتيكات إرهابية أخرى، تسرد أهدافًا محتملة مثل الفعاليات الرياضية.

 ومن المقرر أن تلتقي رئيسة الوزراء تيريزا ماي، مع عمالقة التكنولوجيا التي حذرت بأن ذلك "كافٍ"، في قمة لمكافحة التطرف في نيويورك، الأربعاء. وقالت وزيرة الداخلية أمبر رود، "لقد أصبح من الواضح جدًا لقادة شركات الإنترنت، أنهم بحاجة إلى الذهاب أبعد من ذلك والإسراع في إزالة المحتوى الإرهابي من مواقعها على الإنترنت، ومنع تحميلها في المقام الأول".

وقالت ايفيت كوبر، رئيسة لجنة الشؤون الداخلية في مجلس العموم، "إنَّها المرة الوحيدة التي رأينا فيها إجراء عمليا". وأضافت "الناس ملت بالفعل من مدى سهولة نشر التطرف الخطير والمواد السيئة على الإنترنت. سواء كان من دعاة الكراهية على موقع يوتيوب، وأدلة صنع قنبلة على غوغل، أو تفاصيل المظاهرات المعادية للسامية على تويتر أو تدفق العنف المتطرف على فيسبوك لايف، إنها من الواضح أن على شركات الإنترنت فعل أكثر من ذلك بكثير لاعتراض وإزالة المحتوى المتطرف غير قانوني، وإذا فشلوا في القيام بذلك يجب أن يواجهوا غرامات وعقوبات قوية".

 وفي تقريره عن التطرف الإلكتروني، قال مركز الدراسات إنَّ الفشل في معالجة هذه الآفة سيُهدد الأمن لعقود، ويعني أن النجاح العسكري في العراق وسوريا سيصبح بلا معنى تقريبًا". وأوصت هيئة تنظيمية مستقلة -بمحاكمات جنائية محتملة -لعدم التقيد بالمواد. وقال الكاتب الرئيسي للدراسة الدكتور مارتن فرامبتون، إنَ أجهزة الأمن كانت تلعب "لعبة المسارات غير مثمرة " حيث نجحوا في الحصول على أجزاء فردية من المحتوى وإزالتها، فقط بالنسبة لهم ليظهر في مكان آخر.

 وحذر الجنرال المتقاعد الجنرال الأميركي ديفيد بيترايوس، مدير إدارة المخابرات المركزية السابق، من أن "منصات وسائل الإعلام الاجتماعية ومزودي خدمات الإنترنت وشركات التكنولوجيا الأخرى، لها دور محوري في الجهود الرامية إلى مكافحة الجماعات المتطرفة في الفضاء الإلكتروني".


ووجد التقرير أن ثلاثة أرباع الجرائم الإرهابية ذات الصلة بالإسلاميين في بريطانيا، على مدى السنوات الأربع الماضية ارتكبها مرتكبون من الجناة، يعرفون بأنهم وصلوا إلى مواد متطرفة أو "تعليمية". وقال توري تيم لوتون إن عمالقة الإنترنت بحاجة إلى أن يكونوا أكثر ذكاء وأكثر سرعة في نقل المواد، في حين قال ستيفن دوتي العمالي أن الشركات لديها "مسؤوليات تجاه المجتمع". وقالت غوغل إنها "ملتزمة بأن تكون جزءا من الحل". وكشفت تويتر أنها علقت 636248 حسابًا يروج  للإرهاب في 18 شهرا. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز دراسات يعلن ارتفاع إرهاب الإنترنت في بريطانيا مركز دراسات يعلن ارتفاع إرهاب الإنترنت في بريطانيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday