أميركا تحذر من الاقتراب أقل من 100 متر من سفن البحرية في المياه الدولية ومضيق هرمز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أميركا تحذر من الاقتراب أقل من 100 متر من سفن البحرية في المياه الدولية ومضيق هرمز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميركا تحذر من الاقتراب أقل من 100 متر من سفن البحرية في المياه الدولية ومضيق هرمز

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ فلسطين اليوم

أصدرت الولايات المتحدة الأميركية تحذيرا بالبقاء بعيدا 100 متر عن سفن البحرية الأميركية في المياه الدولية ومضيق هرمز.وحسب "أسوشيتد برس" حذرت البحرية الأميركية، الثلاثاء، من أنها ستتخذ "إجراءات دفاعية مشروعة'' ضد السفن في الشرق الأوسط التي تقترب إلى بعد 100 متر من سفنها الحربية، وقدمت إرشادات محددة بعد مواجهة قريبة مع السفن الإيرانية في الخليج الفارسي.

وتضمنت الإجراءات الدفاعية عادةً تحويل السفينة بعيدًا عن السفينة المقتربة، وإطلاق النيران الكاشفة، وإطلاق طلقات تحذيرية في نهاية المطاف لإجبار السفينة على الابتعاد. لكن تقديم مسافة محددة أمر جديد بالنسبة للبحرية.وقالت البحرية: "تقوم سفننا بعمليات روتينية في المياه الدولية حيثما يسمح القانون الدولي ولا نسعى للصراع''.وأضافت ريبيكا ريباريتش، المتحدثة باسم الأسطول الخامس في البحرين "لكن ضباطنا يحتفظون بحق الدفاع عن النفس إذا لزم الأمر".

وعلى الرغم من أن مسافة 100 متر قد تبدو بعيدة، إلا أنها قريبة بشكل كبير للسفن الحربية الكبيرة التي تواجه صعوبة في الدوران السريع، مثل حاملات الطائرات.وتمتلك البحرية الأمريكية سنوات من الخبرة مع القوات الإيرانية التي تقترب منها، وهي الحرس الثوري. وقطعت زوارقه المسلحة بشكل روتيني مسارات السفن الأميركية عند المرور عبر مضيق هرمز، الفم الضيق للخليج الفارسي الذي يمر عبره 20 % من جميع النفط.

وكانت التوترات شديدة بين إيران والولايات المتحدة منذ أن سحب الرئيس دونالد ترامب من جانب واحد أمريكا من اتفاق طهران النووي مع القوى العالمية في 2018.
شهد الصيف الماضي سلسلة من الهجمات المتصاعدة التي استهدفت ناقلات النفط ومواقع أخرى حول الخليج الفارسي. وبلغت ذروتها في كانون الثاني/ يناير بضربة أمريكية بطائرة دون طيار في بغداد أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني وضربة صاروخية باليستية إيرانية للقوات الأمريكية في العراق ردا على ذلك.

كان من المتوقع أن ترتفع هذه التوترات بعد أن تغلبت الحكومة الإيرانية على الفوضى الأولية التي اجتاحتها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد في أبريل/ نيسان.

واتهمت الولايات المتحدة إيران بإجراء مناورات "خطيرة ومستفزة'' بالقرب من السفن الحربية الأمريكية في شمال الخليج الفارسي. كما اشتبهت إيران في أنها استولت لفترة وجيزة على ناقلة نفط ترفع علم هونغ كونغ قبل ذلك بقليل.
وفي أبريل/ نيسان، حذر ترامب على تويتر: "لقد أمرت البحرية الأمريكية بإسقاط وتدمير أي وجميع الزوارق الحربية الإيرانية إذا تحرشوا بسفننا في البحر"

قد يهمك أيضـا  :

    الرئيس الأميركي يكشف عن امتلاكه لمعلومات عن مختبر ووهان غير جيدة

  ترامب يهاجم أوباما بشدة ويصفه بأنه كان رئيسا غير مؤهل لحكم البلاد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تحذر من الاقتراب أقل من 100 متر من سفن البحرية في المياه الدولية ومضيق هرمز أميركا تحذر من الاقتراب أقل من 100 متر من سفن البحرية في المياه الدولية ومضيق هرمز



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday