مصادر بالجيش السوري تكشف حقيقة مُحاصرة البغدادي في بوكمال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصادر بالجيش السوري تكشف حقيقة مُحاصرة "البغدادي" في بوكمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصادر بالجيش السوري تكشف حقيقة مُحاصرة "البغدادي" في بوكمال

زعيم "داعش" أبوبكر البغدادي
دمشق ـ نور خوام

كشف مصدر إعلامي مرتبط بالجيش السوري، أن زعيم الدولة الإسلامية أبوبكر البغدادي محاصر في "داعش" في بلدة بوكمال في شرق سورية، وجاءت ادعاءات بأنه موجود في هذه البلدة الصغيرة بعد أن أفيد بأن البغدادي فر من العراق إلى سورية في سيارة أجرة صفراء في محاولة لتجنب الشكوك.

مصادر بالجيش السوري تكشف حقيقة مُحاصرة البغدادي في بوكمال
 
ونفى ناشطون سوريون معارضون تلك المزاعم بأن البغدادي كان في بوكمال، المعروفة أيضًا باسم أبوكمال، قائلين "إن الحكومة تحاول تعويض الخسائر التي تكبدتها أثناء استعادتها للمدينة في الأسبوع الماضي قبل أن تفقد أجزاء أخرى للمتطرفين"، ويعتقد أن زعيم الدولة الإسلامية أبوبكر البغدادي محاصر في بلدة بوكمال شرق سورية، التي كانت محور معركة وقعت مؤخرًا بين القوات السورية والمتطرفين.

مصادر بالجيش السوري تكشف حقيقة مُحاصرة البغدادي في بوكمال

وكان قد أعلن الجيش السوري فوزه على بوكمال، الخميس، بعد احتلال دام ثلاثة أعوام في المنطقة، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن الدولة الإسلامية استردت نصف المدينة بحلول يوم الجمعة، وأفيد بأن البغدادي قد شوهد أثناء عمليات حزب الله مع القوات السورية، بدعم من القوات الجوية الروسية.

وذكر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، إنه لا يملك "أي معلومات بشأن مكان وجود البغدادي"، إن مكان وجود البغدادي غير معروف، وإذا قتل أو أسر فإنه سيكون ضربة أخرى لـ"داعش" التي فقدت أكثر من 90 في المئة من الأراضي التي كانت تسيطر عليها في العراق وسورية منذ أعلنت الجماعة الخلافة في حزيران / يونيو 2014، إن مسألة ما إذا كان البغدادي قد مات أو حيًا كانت مصدرًا متواصلًا للغموض والارتباك.

مصادر بالجيش السوري تكشف حقيقة مُحاصرة البغدادي في بوكمال

وقالت وسائل الإعلام المركزية السورية إنه عندما قامت القوات السورية وحلفاؤها بعمليات تفتيش في بوكمال، حصلوا على معلومات تفيد بأن أبو بكر البغدادي قد يكون في إحدى الجيوب في البلدة، ولم يوضح التقرير كيف سمع الجنود عن البغدادي أو ما كانوا يفعلونه بشأن هذه المعلومات، بينما أكد ناشطون معارضون سوريون أن الحكومة تحاول تعويض الخسائر التي تكبدتها أثناء استعادتها للمدينة الأسبوع الماضي قبل أن تفقد أجزاء أخرى لصالح المتطرفين.

وأفادت الأنباء الأسبوع الماضي أن البغدادي هرب من العراق، حيث يعتقد إنه يختبئ في بلدة راوا في شمال شرقي البلاد، بعد أن شعر أن وجوده في راوة يهدد حياته، لذلك ذهب على الحدود إلى دير الزور، ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن المصدر قوله: "بعد أن غزت القوات العراقية القائم، كان البغدادي يدرك أن وجوده في راوة يهدد حياته، وفي سيارة أجرة صفراء، فر من العراق وتوجه إلى سورية، ويعتقد أنه استقر في دير الزور، وأنه أصر على أن يستقل سيارة أجرة صفراء لكي لا يكون مصدرًا للشكوك".

ونفى رامي عبدالرحمن، الذي يرأس مجموعة المراقبة بالمرصد السوري لحقوق الإنسان وعمر أبو ليلى الناشط المعارض في أوروبا من إقليم دير الزور شرق سورية، أن يكون البغدادي في بوكمال، قائلًا إن القتال مستمر الآن بالقرب من مركز المدينة، مضيفًا أنه عندما انسحب مقاتلو داعش من بوكمال, المعقل الرئيسي الأخير للتنظيم في سورية, يوم الخميس كان فخًا نصبوه استعدادًا للرد على القوات الحكومية وحلفائهم، موضحًا أن مقاتلي الدولة الإسلامية يسيطرون على معظم بوكمال، مضيفًا أن مزاعم الحكومة بأن البغدادي موجود في البلدة جاءت لتغطية خسائرهم.

وفي أيلول / سبتمبر، أصدر البغدادي تسجيلًا صوتيًا حث فيه أتباعه على حرق أعدائهم في كل مكان واستهداف "المراكز الإعلامية للكفار"، وكان أول تسجيل صوتي له منذ ما يقرب من عام، حيث لم يظهر البغدادي علنًا إلا ​​مرة واحدة في عام 2014 في مدينة الموصل شمال العراق.

وكان مسؤولون روس قالوا في حزيران / يونيو إن هناك احتمالًا كبيرًا بأن البغدادي قتل في غارة جوية روسية على ضواحي مدينة الرقة السورية، وهي العاصمة الفعلية للتنظيم، والتي فقدها المتطرفون الشهر الماضي، بينما أكد مسؤولون أميركيون في وقت لاحق إنهم يعتقدون أنه ما زال حيًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر بالجيش السوري تكشف حقيقة مُحاصرة البغدادي في بوكمال مصادر بالجيش السوري تكشف حقيقة مُحاصرة البغدادي في بوكمال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday