سجن خاص في كوريا الجنوبية يأوي الراغبين في الهرب من ضغوط الحياة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سجن خاص في كوريا الجنوبية يأوي الراغبين في الهرب من ضغوط الحياة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سجن خاص في كوريا الجنوبية يأوي الراغبين في الهرب من ضغوط الحياة

سجن خاص في كوريا الجنوبية
سيول ـ منى المصري

تمَّ في كوريا الجنوبية إنشاء "سجن مزيف" يُعدُّ المكان الأنسب للمواطنين الكوريين الراغبين في الهرب من ضغوط الحياة اليومية. ويهدف هذا السجن المفتوح أمامهم على مدار الـ24 ساعة، الى تزويدهم بشعور الحرية.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن هذا السجن يدعى "السجن بداخلي" The Prison Inside Me"، وتبلغ رسوم العيش فيه لمدة 24 ساعة في الحبس الأنفرادي، 90 دولاراً أميركيا. ويقع السجن في منطقة "هونغشتون"، وتم افتتاحه في عام 2013، ومنذ ذلك الحين استضاف نحو 2000 شخص يعانون من ضغط العمل، وكذلك طلاب يبحثون عن الهروب من أماكن العمل والدراسة. وداخل السجن، هناك حظر كامل لأي نوع من الاتصالات، بما في ذلك الهواتف المحمولة، والساعات، وحتى المرايا.

ويقول العملاء إن العزلة الكاملة تسمح لهم بالاسترخاء والفرار من صخب حياتهم المجهدة بشكل كبير، إذ إنه داخل الزنزانات البالغ مساحتها 28 مترا مربعا، يقضي المقيمون معظم أوقات احتجازهم في غرفة تحتوي على دفتر لكتابة المذكرات اليومية، وسجادة لممارسة رياضة "اليوغا"، ولكن يمكنهم أيضا المشاركة في الأنشطة الجماعية الروحية، إذا رغبوا في ذلك. ويرتدي النزلاء ملابس السجن التقليدية، ويستلمون وجباتهم من خلال نافذة صغيرة في باب الزنزانة.

ووجدت دراسة أجرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أن الكوريين الجنوبيين عملوا في المتوسط 2000 ساعة في عام 2017، ولذلك أعتبرت أكثر دولة عاملة في قارة آسيا. وتعد معدلات الانتحار في هذه الدولة من أعلى المعدلات في العالم، وهي ضعف المعدل في الولايات المتحدة.

وقال بارك هي ري، 28 عاما، أحد رواد المكان:" من المفارقات أن هذا السجن يمنحني الشعور بالحرية." وتقول المؤسسة المشاركة، نوه جي هيانغ، إن الفكرة أتتها من زوجها، والذي يعمل مدعيا عاما، وفي الغالب يعمل لأكثر من 100 ساعة في الأسبوع، مضيفة:"في البداية يقول الناس إنه سيكون من السهل التواجد في زنزانة السجن. لكن بعد إقامتهم، يقولون إن هذا ليس سجنا، السجن الحقيقي هو المكان الذي يعودون إليه."  

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجن خاص في كوريا الجنوبية يأوي الراغبين في الهرب من ضغوط الحياة سجن خاص في كوريا الجنوبية يأوي الراغبين في الهرب من ضغوط الحياة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday