ألمانيا تحرم عائلة أنجيلا ميركل من حق البقاء على أراضيها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ألمانيا تحرم عائلة "أنجيلا ميركل" من حق البقاء على أراضيها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألمانيا تحرم عائلة "أنجيلا ميركل" من حق البقاء على أراضيها

الأسرة السورية التي أقدمت على تسمية ابنتها أنجيلا ميركل
برلين ـ جورج كرم

رفضت السلطات الألمانية  إبقاء الأسرة السورية التي أقدمت على تسمية ابنتها أنجيلا ميركل تكريما لسياسة المستشارة الألمانية الداعمة للنازحين، طلبًا تقدَّمت به للبقاء في ألمانيا، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن السوري مأمون الحمزة وزوجته تيما قد وصلا إلى الأراضي الألمانية في العام الماضي، حيث أنجبا طفلتهما هناك في ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "دويسبورغ"، حيث قاما بتسميتها أنجيلا ميركل امتنانًا منهما لسياسة "الباب المفتوح" التي تبنتها السلطات الألمانية تجاه اللاجئين.

ألمانيا تحرم عائلة أنجيلا ميركل من حق البقاء على أراضيها

ولكن بالرغم من ذلك، فإن الأسرة السورية التي تعيش حاليا في مدينة "مونشنغلادباخ"، تلقت رسالة من السلطات الألمانية تفيد برفض الطلب الذي تقدما به، وهو ما يعني أنه سوف يطلب منهما مغادرة البلاد مع بيقية أفراد العائلة، والسفر إلى أول بلد أمن قد يعبرون خلاله، غالبًا ما سيكون تركيا. وهنا يقول الحمزة إن الرسالة جعلته يشعر بقدر كبير من الخوف.ولكن بالرغم من ذلك، فإن الأسرة السورية تلقت ما يسمى بالحماية الفرعية، والتي تسمح لهم بالبقاء على الأراضي الألمانية بشكل مؤقت.

الحديث حول الهجرة يبدو مهيمنًا على الحديث السياسي في ألمانيا في المرحلة الراهنة، وربما سيلعب دورًا كبيرًا في الانتخابات الألمانية المقبلة والمقررة في شهر سبتمبر/أيلول من العام المقبل، في ظل انتقادات كبيرة لسياسة الباب المفتوح التي تبنتها المستشارة الألمانية.

حالة اللاجئين السوريين تخضع لحالات احتمال الوقوع في خطر جسيم، والتي تسمح لهم بالبقاء طبقا لقوانين الاتحاد الأوروبي، حيث أنها تقدم الحماية من الترحيل لتجنب إلحاق ضرر جسيم بهم في حالة خروجهم من هناك. وبالتالي فيمكن للسلطات الألمانية السماح للأسرة السورية بالبقاء على الأراضي الألمانية لمدة عام، إلا أنه لن يتم السماح لهم بإحضار أي من أفراد العائلة لزيارتهم في ألمانيا.

وتقول صحيفة "ديلي ميل" إن الحماية يمكن تجديدها مرتين، بحيث يتم السماح لهم بناء عليها لمدة عامين، وخلال تلك المدة إذا ما تمكن اللاجئون من الحصول على وظيفة وإجادة اللغة الألمانية بشكل كاف، فيمكن السماح لهم بالبقاء.

ألمانيا تحرم عائلة أنجيلا ميركل من حق البقاء على أراضيها

المتحدثة باسم المكتب الاتحادي للهجرة أكدت أن اسرة أنجيلا الصغيرة، لا يتم التعامل معها باعتبارهم لاجئين لأنهم وصلوا إلى الأراضي الألمانية عبر ممر آمن، حيث أنهم ذهبوا إلى ألمانيا عبر الأراضي التركية. وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الغالبية العظمى من المهاجرين السوريين إلى ألمانيا ذهبوا إلى هناك عبر دولة أخرى، وهو ما يفسر العدد القليل من السوريين الذين منحتهم السلطات الألمانية الحق في اللجوء.

وكانت السلطات الألمانية منحت حوالي 150 ألف سوري حق اللجوء على أراضيها، وهو ما يسمح لهم بالبقاء هناك لمدة ثلاث سنوات ، إلا أن حوالي 93 ألف سوري تم منحهم حق الحماية الفرعية على غرار أسرة حمزة.

ألمانيا تحرم عائلة أنجيلا ميركل من حق البقاء على أراضيها

وعلى الرغم من رد الفعل العنيف لسياسات المستشارة الألمانية حول قبول المهاجرين القادمين من سوريا، والتي أدت إلى دخول أكثر من 1.1 مليون سوري إلى الأراضي الألمانية خلال العام الماضي، فإن ميركل مازالت تحظى بشعبية كبيرة، حيث تصب التوقعات في صالحها خلال الانتخابات الألمانية المقبلة والمقررة في أواخر العام المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تحرم عائلة أنجيلا ميركل من حق البقاء على أراضيها ألمانيا تحرم عائلة أنجيلا ميركل من حق البقاء على أراضيها



GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:32 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

عيد الميلاد 2020 فرحة منقوصة في زمن كورونا
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday