أولاد كهف تايلاند يؤكّدون أن إنقاذهم بمثابة لحظة المعجزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أولاد كهف تايلاند يؤكّدون أن إنقاذهم بمثابة "لحظة المعجزة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أولاد كهف تايلاند يؤكّدون أن إنقاذهم بمثابة "لحظة المعجزة"

أولاد كهف تايلاند يؤكّدون أن إنقاذهم بمثابة "لحظة المعجزة"
بانكوك ـ منى المصري

وصف أعضاء فريق كرة القدم للشباب التايلاندي الذين كانوا محاصرين في كهف غمرته المياه، إنقاذهم بأنه "لحظة معجزة". وظهر الصبية الأثنى عشر الذين يشكلون فريق وايلد بورز لكرة القدم في مؤتمر صحافي في قمصان مطابقة بعد خروجهم من مستشفى شيانغ راي. وكان الأطباء مقتنعين بأنهم قد اكتسبوا الوزن وكانوا يتعافون بشكل جيد من الإصابات الطفيفة.

وتحدثوا لمدة 45 دقيقة، وهم في حالة تأهب وقالوا إن المغامرة كانت بعيدة كل البعد عن الفيديو الذي لفت انتباه العالم بعد تسعة أيام من اختفائهم في شبكة كهف ثام لوانغ في 23 يونيو/حزيران، وقال مسؤولون تايلانديون إنهم ومدربيهم إيكابول شانتاونغ، الذي كان حاضرا أيضا، سيتم تخفيف الضغط عليهم  من دائرة الضوء التي وضعوا فيها.

وتركوا الأمر لـ ايكابول، ليوصف ذلك اليوم الذي دخلوا فيه الكهوف. وقال إيكابول إن الأولاد "أرادوا فقط أن يتجولوا" في الكهف قبل أن يسأل البعض ما إذا كان بإمكانهم المغامرة أعمق. وبعد اختبار المياه وإيجادها "لم تكن عميقة جدًا"، ووافق إيكابول على إمكانية المضي قدمًا في ذلك. وعندما استدار على العودة، وبعد فترة قصيرة، وقال المدرب، ومستوى المياه قد ارتفعت بشكل كبير وضللنا الطريق، وفقدان الرؤية للخارج.

وردا على سؤال عن شعوره في هذه المرحلة، قال واحد من أصغر الأولاد في الفريق، "أنهم يخشون أنهم لن يروا أسرهم مرة أخرى". وأضاف أحدهم: "كنت أخشى أني لن أذهب إلى المنزل، وأنني سأخبرني عن والدتي". لم يكن لديهم طعام معهم. وقد تذكر ذلك الشاب "سام سام أون"، البالغ من العمر 14 عامًا الذي تحدث بالإنجليزية إلى المتطوعين البريطانيين اللذين عثر عليهما في 2 يوليو/تموز، وقال "كنا على قمة التل وقال المدرب "آك" إنه يبدو وكأنه كان هناك بعض الناس يتحدثون. لم نكن متأكدين من أننا حافظنا على الهدوء ولقد فوجئنا بكم".

وتردد الصبي الذي يحمل الشعلة ، وعندها ألقى النور بنفسه، وقال باللغة الإنجليزية، "مرحبا". ورد عليه الغواصين عندما تم إخبارهم أنهم عثروا على جميع أعضاء الفريق البالغ عددهم 13 . وكشف الأولاد كيف أنهم حاولوا أن ينحتوا طريقهم للخروج من الغرفة المرفوعة حيث كانوا محاصرين، محاطين بمياه الفيضان معظم الوقت.

 وتابع المدرب: "أخذنا دورنا في الحفر على جدران الكهوف ولم نكن نرغب في الانتظار حتى تجدنا السلطات"، كما كشف إيكابول أيضًا عن قلة تقدير الأولاد لحجم جهود الإنقاذ خارج الغرفة حيث كانوا محاصرين. وعندما سُئِلَ كيف اختار الفتى الذي يجب أن يغادر الكهف أولاً مع الغواصين، قال إنه اختار أفضل راكب دراجات في المجموعة - ظنًا أنه سيضطر إلى ركوب الدراجة من مدخل الكهف.

وقال أحد الصبية لصورة المنقذ الذى توفي السيد كونان: "أشكرك على مجيئك لإنقاذنا ، آسف لعائلتك. وأتمنى لك الراحة في سلام من أعماق قلبي. آسف مرة أخرى". وعندما سئل عن اللحظة التي قضاها في المستشفى عندما اكتشف الفريق أن الغطاس قد مات أثناء عملية الإنقاذ، قال إيكابول: "كان الجميع حزين للغاية. لقد شعروا وكأنهم كانوا السبب في موته ويجب أن تعاني عائلته". وبينما قال الكثير من الأولاد إنهم أرادوا أن يكونوا لاعبي كرة قدم محترفين عندما نشأوا، فقد وجه أحدهم اللحظات من الحاضرين عندما قال إنه يريد أن يصبح "ظابطًا بحريًا، حتى أتمكن من إنقاذ الناس".

وقام كثيرون في أول رسالة لهم لوالديهم بالاعتذار حيث لم يكن أي منهم على علم والديهم بزيارة الكهف سابقًا، قائلين فقط إنهم سيلعبون كرة القدم. وقال أحدهم: "آسف لكوني فتى شقي". "لن أذهب في الكهوف مرة أخرى." وقال طبيب نفسي "إن الأولاد مبتهجين بشكل عام، لكن نحن لا نعرف ما الجروح التي يحملوها في قلوبهم"، ومع اقتراب المؤتمر الصحافي من نهايته، ناشد الطبيب الذي كان يعمل مع الأولاد وسائل الإعلام "بتعاونهم" لشفاء الأولاد، قائلاً إنه ينبغي تركهم لوحدهم ليعيشوا كالأطفال العاديين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أولاد كهف تايلاند يؤكّدون أن إنقاذهم بمثابة لحظة المعجزة أولاد كهف تايلاند يؤكّدون أن إنقاذهم بمثابة لحظة المعجزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday