ووهان تخرج من عزلتها ونيويورك مهددة بالإغلاق بسبب كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ووهان تخرج من عزلتها ونيويورك مهددة بالإغلاق بسبب "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ووهان تخرج من عزلتها ونيويورك مهددة بالإغلاق بسبب "كورونا"

الرئيس الأميركي دونالد ترمب
بكين - فلسطين اليوم

بدأت مدينة ووهان الصينية، حيث ظهرت أولى الإصابات بفيروس «كورونا المستجدّ» في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، في الخروج من عزلتها تدريجياً أمس، في الوقت الذي لوّح الرئيس الأميركي دونالد ترمب بإغلاق نيويورك.وفتحت مدينة ووهان أبوابها على العالم الخارجي بعد شهرين من عزلة شبه تامة، وسمحت بدخول أول قطار مسافرين واستقبال سكانها العالقين خارجها.وأعلن الرئيس الأميركي أمس، في المقابل، احتمال وضع ولاية نيويورك قيد «الحجر الصحي» على خلفية تفشي «كورونا المستجد» فيها. وقال ترمب: «نرغب في أن يتم وضع نيويورك قيد الحجر الصحي لأنّها نقطة ساخنة». وأضاف: «نيويورك، نيوجيرسي، ربما مكان أو اثنان، بعض أجزاء من كونيتيكت، إنني أفكر في الأمر».

وأعلن حاكم نيويورك أندرو كومو، إرجاء الانتخابات التمهيدية للسباق الرئاسي في الولاية من 28 أبريل (نيسان) إلى 23 يونيو (حزيران)، في إجراء احترازي بسبب تفشي وباء «كوفيد - 19». وبقراره إرجاء الانتخابات التمهيدية لشهرين، بدا أكثر تحفّظاً من غالبية الولايات التي سبق أن أرجأت التصويت. وقال كومو، كما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية: «لا أعتقد أن من الصواب الطلب من العديد من الأشخاص أن يصوّتوا في نفس المكان». وولاية نيويورك هي الأكثر تضرراً من فيروس «كورونا المستجد» في الولايات المتحدة، بعد تسجيل 52,318 إصابة و728 حالة وفاة، وتواصل دول أوروبا حربها ضد الوباء الذي كلّفها حياة أكثر من 20 ألف شخص، فيما تواصل دول عربية تسجيل إصابات جديدة.

وقال أحمد المنظري، مدير إقليم شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، في تعليقه على عدم تسجيل بعض الدول العربية، كاليمن وليبيا وسوريا، عدداً كبيراً من الإصابات، إن ذلك قد يعود لسببين، موضحاً في حوار مع «الشرق الأوسط»، أن أولهما عدم قدرة نظم الرصد على اكتشاف الإصابات بعد، وثانيهما أن الفيروس في 80% من الحالات يسبب أعراضاً خفيفة قد لا يُلتفت إليها. كما أشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تلقت طلبات لمراجعة واعتماد 40 اختباراً تشخيصياً، و20 لقاحاً قيد التطوير، مؤكداً أن كثيراً من التجارب السريرية للعلاجات جارية بالفعل، وأن جميع الخطوات والتدابير التي تضمن سلامة وأمان وفعالية اللقاحات والعلاجات يتم اتباعها.

قد يهمك أيضًا:

ترامب مرشحًا رسمياً للحزب الجمهوري لولاية رئاسية ثانية في أميركا

ترامب يوجه رسالة للإيرانيين في احتفالات "النوروز" ويتهم النظام بالفساد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ووهان تخرج من عزلتها ونيويورك مهددة بالإغلاق بسبب كورونا ووهان تخرج من عزلتها ونيويورك مهددة بالإغلاق بسبب كورونا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday