وزارة الداخلية البريطانية تُؤكّد فشلها في تتبّع عدد ضبّاط الجمارك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة الداخلية البريطانية تُؤكّد فشلها في تتبّع عدد ضبّاط الجمارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الداخلية البريطانية تُؤكّد فشلها في تتبّع عدد ضبّاط الجمارك

بريطانيا تفشل في تتبع عدد ضبّاط الجمارك
لندن ـ سليم كرم

فشلت وزارة الداخلية في تتبع عدد ضباط الجمارك لديها رغم التحذيرات من الفوضى في الموانئ والمطارات في بريطانيا في حالة البريكست، واعترف المسؤولون لصحيفة "الإندبندنت" بأنهم لم يتمكنوا من تقديم إحصاء لعدد موظفي الحدود العاملين لفحص الجمارك وكانوا غير متأكدين مما إذا كان العدد زاد أو انخفض في السنوات الأخيرة.

وأكدت الحكومة الهولندية عبر القناة أنها ستوظف 930 مسؤولا جمركيًا إضافيًا لميناء روتردام ومطار سخيبول، وهما مركزان رئيسيان يقومان بالكثير من التجارة مع المملكة المتحدة، بهدف تجنب تراكم الأعمال، لكن يبدو أن الحكومة البريطانية أقل استعداداً لمغادرتها من الاتحاد الأوروبي، دون وجود أي علامات على وجود خطة مماثلة لم تظهر بعد.

وقدمت The Independent طلبًا مجانيًا بشأن المعلومات تطلب من قوة الحدود، وهي جزء من وزارة الداخلية، الكشف عن عدد موظفي الجمارك الذين توظفهم في أدوار على الخطوط الأمامية، وتقديم أرقام قابلة للمقارنة في السنوات الأخيرة، وقالت الإدارة إنها "لم تحتفظ ببيانات عن أعداد الموظفين المفصولين حاليا لأداء أدوار جمركية" وإنه سيكون من المكلف للغاية تحديد عدد الضباط لأن القيام بذلك يتطلب "فحصًا شاملاً يدويًا"، فالسجلات في مختلف المرافق منتشرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وقال الاتحاد الأوروبي إن "التجارة الخالية من الاحتكاك" ستنتهي مع القارة عندما تغادر بريطانيا الاتحاد الجمركي والسوق الواحدة، مما يعني زيادة هائلة في الشيكات والموظفين المطلوبين. سيناريو عدم الاتفاق، الذي يمكن أن يأتي في وقت مبكر من مارس/ آذار إذا انهارت المحادثات من المتوقع أن يتسبب في طوابير هائلة من الشاحنات في الموانئ.

يأتي ذلك في وقت كشفت صحيفة ذي إندبندنت الشهر الماضي أن مجمعات لوري الجديدة لاستيعاب عمليات الشحن في كينت لن تكون جاهزة في الوقت المناسب لخروج بريطانيا من الصفقة، بعد أن واجه مشروع سابق صعوبات واضطر المسؤولون للبدء من جديد. وهذا الأسبوع لم يقل أحد الوزراء البارزين في مجلس الوزراء في تيريزا ماي ما إذا كان عدد موظفي الجمارك الذين تستعين بهم المملكة المتحدة في الإعداد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (Brexit) من عدم التعامل معهم أم لا، وعندما يتم سؤالهم مباشرة حول المسألة في الإذاعة الوطنية.

وقال ديفيد ليدينتون وزير مكتب الحكومة "أعتقد بأن كل الحكومات بما في ذلك حكومة المملكة المتحدة عليها أن تخطط لجميع الحالات الطارئة". وأضاف: "سنقدم مزيدًا من التعليقات العامة حول الاستعدادات التي لا نتعامل بها خلال الأسابيع المقبلة، وهناك الكثير من العمل الذي يجري وراء الكواليس ".

وقدمت المفوضية الأوروبية الجمعة إلى الدول الأعضاء مبادئ توجيهية حول كيفية الاستعداد بشكل صحيح لخروج Brexit من الصفقة في اجتماع الوزراء في بروكسل. وتأتي هذه النصيحة، التي تحذر من اضطراب كبير، بعد الاضطرابات في حكومة ماي والخوف من بروكسل بشأن استقرار الحكومة البريطانية وقدرتها على التفاوض. وقام كبير المفاوضين بالاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه يوم الجمعة بسحق فجوات ضخمة في خطة الجمارك في ماي، محذرا من أنها قد لا تكون "مجدية من الناحية القانونية" وتثير احتمال عدم التوصل إلى اتفاق.

وبعد نشر هذا المقال، أضاف متحدث باسم وزارة الداخلية: "نحن ملتزمون بضمان أن قوة الحدود لديها الموارد التي تحتاجها للحفاظ على أمن المملكة المتحدة. أطلقنا في وقت سابق من هذا العام حملة وطنية لتجنيد ما يصل إلى 1000 من ضباط قوة الحدود، وستدعم الحملة المستمرة المنظمة للاستجابة بمرونة للاحتياجات الناشئة، بما في ذلك أي متطلبات مستقبلية نتيجة لترك الاتحاد الأوروبي"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية البريطانية تُؤكّد فشلها في تتبّع عدد ضبّاط الجمارك وزارة الداخلية البريطانية تُؤكّد فشلها في تتبّع عدد ضبّاط الجمارك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday