طالب نيبالي يدعو زميلته للخروج معه ويهددها بتفجير دار الأوبرا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالب نيبالي يدعو زميلته للخروج معه ويهددها بتفجير دار الأوبرا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طالب نيبالي يدعو زميلته للخروج معه ويهددها بتفجير دار الأوبرا

سانديش بك
سيدني ـ أسعد كرم

أرسل طالب نيبالي والذي لم يتمكن من إقناع صديقته على موقع "إنستغرام" لحضور معه مهرجان حي في سيدني، تهديدًا من خلال رسالة على "فيسبوك" مفادها وقوع عمل إرهابي.

 ووفقًا لموقع الديلي ميل البريطاني، شعر " سانديش بك" بالإحباط جراء رفض المرأة الانضمام إليه في دار الأوبرا لليلة واحدة،  ومن ثم أرسل لها العديد من الرسائل على  إنستغرام وتبع ذلك إرسال طلب صداقة على "فيسبوك". 

يقول بك في الرسالة: "ربما يقوم تنظيم داعش  بتفجير دار الأوبرا إذا لم تقبلي الطلب هبطت".

 وتم إرسال تلك الرسالة إلى المحكمة المحلية مركز داونينج، حيث أقر البالغ من العمر 20 عامًا، من جنوب سيدني ضاحية روكديل، بالذنب لاستخدام جهاز المحمول في التهديد والمضايقة أو الإساءة. وفي حين أن طالب الجامعة الكاثوليكية الاسترالية  يلقي رسالته على أنها نكتة غير ملائمة على الإنترنت، تقول  القاضية سوزان ماكنتاير أن كلمات بك كان يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة إذا نطق بها في الأماكن العامة. وأضافت "إذا قلت هذا التعليق في المطار سيتم القبض عليك".

 واستمعت المحكمة إلى بك، الذي هو في أستراليا على تأشيرة طالب، حيث قال إنه التقى  بزميلته في حرم جامعة سيدني في وقت ما . وكان قد اقترب من 21 من عمرها بينما كانت جالسة على العشب مع صديق. وبعد أن تحدث إلى المرأة لمدة من خمس إلى 10 دقائق، سألها بك عن معرّف إنستغرام، وعلى مدى الأسابيع القليلة المقبلة اتصل "بك" بالمرأة عبر الموقع وتبادل الزوج عددًا من الرسائل، وفقًا لبيان الحقائق. لم يجتمعا شخصيًا يوم السبت 27 مايو/أيار، كان بك بالقرب من دار الأوبرا للمهرجان  السنوي في سيدني.

 وقال البيان إن المتهم تبادل عددًا من الرسائل عبر الانستغرام مع الضحية، حاول خلالها إقناعها بالخروج. "كما طلب المتهم من الضحية رقم هاتفها المحمول حتى يتمكن من التحدث معها. ورفضت الضحية ". وفي تمام  الساعة 9.57 مساء أرسل بك لامرأة طلب صداقة على  الفيسبوك، وإلى جانب الطلب أرسل الرسالة: "سيقصف داعش دار الأوبرا إذا لم تقبلي الطلب".

 لم تر المرأة هذه  الرسالة حتى منتصف النهار, وفي اليوم التالي، أبلغت عن سلوك بك في مركز الشرطة المحلي. 

وقال بيان الوقائع "عند مشاهدة الرسالة أصبحت الضحية خائفة وكان لديها مخاوف حقيقية حول ما قاله المتهم خاصة في ضوء الحقيقة انها التقت به فقط لمدة 10 دقائق ولم تعرف المتهم حقا". وفي اليوم التالي، مثل بك أمام مركز شرطة وقد اعترف بإرسال الرسالة المسيئة من هاتفه المحمول. وقال بيان الوقائع "إن المتهم ذكر ان الرسالة لم تكن تهدف الى ان تكون خطيرة وانه يريد الحصول على لفت انتباه الضحية". وذكر محاميه "أنه ليس له أي انتماء إلى داعش". "في هذا المناخ السياسي جعل مثل هذه المزحة غير مناسبة للغاية. وتابع "إنه نادم للغاية على أفعاله. لم يكن ينوي أن يسبب أي مخاوف. وقد أدرك عدم المزاح حول هذه القضية السياسية الحساسة في المستقبل.".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب نيبالي يدعو زميلته للخروج معه ويهددها بتفجير دار الأوبرا طالب نيبالي يدعو زميلته للخروج معه ويهددها بتفجير دار الأوبرا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday