إيران تعد بمنهج أكثر مرونة مع مخالفات التعاليم الدينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد منع لاعبة كرة قدم بسبب صورة دون حجاب

إيران تعد بمنهج أكثر مرونة مع مخالفات التعاليم الدينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيران تعد بمنهج أكثر مرونة مع مخالفات التعاليم الدينية

المرأة الايرانية
طهران ـ منى المصري

أكد رئيس شرطة طهران، العميد حسين رحيمي، أن الشرطة الإيرانية تتخذ نهجا أكثر ليونة بشأن مخالفات التعاليم الدينية الإسلامية، حيث اختيار التعليم والتوعية بتعاليم الدين بدلا من العقاب، ولذلك وسط وجود أكثر من 100 مركز للإرشاد الديني في العاصمة الإيرانية وحدها، يعلمون الناس التعاليم الإسلامية.

وقال رحيمي، في كلمة ألقاها في طهران "إنه بناء على قرار من قائد قوة الشرطة، لن يتم نقل عدم الملتزمين بالتعاليم الإسلامية إلى مراكز الاعتقال، أو فتح ملفات قضائية للتحقيق معهم"، بينما لم يشر رحيمي إلى القوانين الإسلامية التي كانت موضع شك أو المبادئ التوجيهية الجديدة، ولكن ذلك يمثل تحولا صارخا عن نهج سلفه، الجنرال حسين ساجيدينيا، والذي أعلن في أبريل/ نيسان 2016، أن هناك 7 الآلاف من رجال الشرطة الأخلاقية السرية يبلغون عن المخالفات مثل عدم ارتداء السيدات للحجاب بطريقة صحيحة، ويشمل ذلك اللباس أيضا.

إيران تعد بمنهج أكثر مرونة مع مخالفات التعاليم الدينية

وأفادت شرطة طهران أنه في أواخر عام 2015 تم التعامل مع 40 ألف حالة من مخالفات الحجاب أثناء تواجد السيدات في السيارات، حيث غالبا ما يكشفن السيدات عن شعرهن، وقادت هذه الحالات إلى فرض الغرامات أو الحجز المؤقت للسيارة.

وفرضت إيران الحجاب على السيدات بعد الثورة الإسلامية في 1979، وأصبحت الألبسة الفضفاضة والملونة الزي الرسمي، بينما وعد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، والذي تولى السلطة في عام 2013، بموقف أكثر اعتدالا، قائلا إنه "ليس من واجب الشرطة إنفاذ القواعد الدينية"، وذلك في مؤتمر للشرطة في عام 2015، وعلى الرغم من انتقاد رجال الدين المحافظين لتصريحاته، والمرشد الأعلى آية الله خامنئي، هناك نهجا أكثر نعومة في الشوارع، وسط انتشار التقارير التي تفيد تراجع استهداف رجال الشرطة للنساء المخالفات ارتداء الحجاب.

ومُنعت لاعبة كرة القدم الإيرانية، شيفا أميني، من ممارسة اللعبة في هذا الشهر، بعد نشرها صورتها وهي تلعب الكرة دون ارتداء الحجاب في سويسرا، وتقدمت بطلب لجوء، ولكنها تخشى الآن من مواجهة عقوبة السجن حال عادت إلى إيران، كما قبضت الشرطة الإيرانية، في العام الماضي على ثماني عارضات أزياء بحجة مخالفة التعاليم الإسلامية، وتم استجواب أشهرهن وتدعى إلهام عرب، نتيجة نشر صورها دون حجاب، وبجانب ذلك تم فتح قضايا جنائية ضد 21 سيدة بحجة نشر صورهن دون حجاب على موقع "إنستغرام".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تعد بمنهج أكثر مرونة مع مخالفات التعاليم الدينية إيران تعد بمنهج أكثر مرونة مع مخالفات التعاليم الدينية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday