آنا كامبل ضحية التجنيد الإلكتروني لحزب العمال الكردستاني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ودعها والدها مداعبًا قبل انطلاقها إلى حتفها المحتوم

آنا كامبل ضحية التجنيد الإلكتروني لحزب العمال الكردستاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آنا كامبل ضحية التجنيد الإلكتروني لحزب العمال الكردستاني

القوات الكردية
بغداد ـ نهال قباني


قام والد آنا كامبل بإلقاء نكتة ندم عليها إلى الأبد، عندما أخبرته بخططها للانضمام إلى القوات الكردية التي تقاتل داعش، كان ذلك في مايو/ آيار من العام الماضي، وسافرت البالغة من العمر 26 عامًا، من منزلها في بريستول إلى منزل والدها في مدينة لويس في شرق ساسكس لإخباره.

ويقول ديرك كامبل، البالغ من العمر 67 عامًا "حينها، كنت أعرف أن ذلك سيعرض حياتها للخطر، ولكن كل ما استطعت أن أقوله لها هو: حسنًا يا آنا، لقد كان من الجيد معرفتك، وحاولت أن أكون مضحكًا، لكنها بدت منزعجة. واعتقدت أنها كانت تريدني أن أشارك في ذلك وأذهب، أو أحاول مناقشتها، لكنني قبلت ذلك فقط، وبعد عشرة أشهر، ماتت"

توفيت آنا كامبل في 15 مارس/ آذار عندما تعرض موقعها لصاروخ تركي حيث ساعدت مع خمس جنديات أخريات في إخلاء المدنيين من مدينة عفرين المحاصرة في شمال سورية. كانت واحدة من بين ثمانية بريطانيين قُتلوا وهم يقاتلون إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية (YPG) منذ وصول أول المتطوعين الأجانب في خريف عام 2014.

وتقول شقيقتها سارا "لقد قال الناس عن آنا أنها بطلة وشهيدة، لكن ما يصعب عليهم  فهمه هو أنها كانت أيضًا كتله من الحب والمثالية، النشاط، والطفولة الأبدية ..."

ومع ذلك ماتت آنا، بعد أن جندها نشطاء أكراد على الإنترنت، وقامت بالتوقيع مع وحدات حماية المرأة الكردية (YPJ)  والانضمام للنساء المنتميات إلى وحدات حماية الشعب، وهي جماعة حرب والتي يتم فيها انتخاب الضباط من قبل قواتهم. وانتهت حياتها وهى تدافع عن الأراضي التي يسيطر عليها الأكراد ضد الغزو التركي.

ويقول ديرك "كان الأمر يبدو كما لو أنها كانت تبحث عن الطريقة المثلى للتعبير عن جميع القيم التي تحتفظ بها، الإنسانية والنسوية والمساواة في التمثيل السياسي". "كانت تلك هي القضايا التي تؤمن بها وتكرس حياتها لها، وقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن (روجافا) كانت المكان الذي يجب أن تذهب إليه".

ويعتبرهذا المعقل الكردي في شمال سورية في خضم الثورة. مستوحاة من إيديولوجية عبد الله أوجلان، زعيم حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، والذي أطلقه "الربيع العربي" عام 2011 ، ونظم الناس أنفسهم في تجمعات شعبية وتعاونية معلنًا استقلالهم عن الدولة ورغبتهم في الديمقراطية الحقيقية. وازدهرت الأفكار المناهضة للرأسمالية والماركسية والنسوية، بما في ذلك نظام للرئاسة المشتركة حيث يتقاسم الرجل والمرأة السلطة على كل المستويات.

ويقول ديرك  "لقد صُدمنا عندما أخبرتنا أنها كانت في طريقها إلى هناك، لكننا لم نندهش". وعندما يفكر ديرك في فترة ما بعد الظهر عندما أخبرته آنا أنها كانت راحلة، كانت في حالة حرب وتتصاعد العواطف داخلها. ويقول: "كان يجب أن آخذ ما قالته أكثر جدية، كان يجب أن أبحث على الإنترنت عن كل شيء يجري. أنا فقط لم أكن أعرف ما يكفي عن ذلك. كل ما أعرفه هو أنها كانت منطقة حرب، ربما لو عرفت المزيد حينها أمكنني توقيفها، ولكنى في نفس الوقت كنت فخور بها. لا أعتقد أنني كان عندي أي حق في منعها. كانت امرأة تبلغ من العمر 26 عامًا. كان علي أن أثق بها ".

وبالطبع، لا تزال هناك قضية جثة آنا. فهم يريدوا استعادتها، لكن مع وجود عفرين الآن تحت السيطرة التركية، فهم ليسوا متأكدين من أين يبدأون. ويقول ديرك: "لن يقوموا بوضع جثث في مشرحة منتظرة لأحدهم ليعرفهم، من المحتمل أنهم جمعوهم جميعًا، وألقوا بهم في شاحنة ودفنوها في مقبرة جماعية، مما يعني أنه إذا تمت إعادتهم إلى وطنهم، فستعتمد على أدلة الحمض النووي. هذا سيستغرق وقتًا طويلًا جدًا. سيكون هناك الكثير من الهيئات لفحصها. "

وفي غضون ذلك، سيحيي ذكرى ابنته بمواصلة معركتها. قائلاً "سأخون ذكريات آنا إذا لم أفعل كل ما في وسعي لجلب انتباه العالم إلى محنة الأكراد. يجب القيام بشيء ما. ويجب القيام به الآن، قبل قتل أطفال أي شخص آخر".

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آنا كامبل ضحية التجنيد الإلكتروني لحزب العمال الكردستاني آنا كامبل ضحية التجنيد الإلكتروني لحزب العمال الكردستاني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday