الصحافيين المصرية تستأنف إجراءات الانتخابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مع جدل بشأن مدة الحملات الدعائية

"الصحافيين" المصرية تستأنف إجراءات الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الصحافيين" المصرية تستأنف إجراءات الانتخابات

نقابة الصحافيين المصرية

بعد وقفها نتيجة للطعن الذي قدمته النقابة.
هذا، وقد أصدرت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحافيين قرارًا بإعادة فتح باب التنازلات، بالنسبة للمرشحين على منصب النقيب، وكذلك نصف أعضاء المجلس، و ذلك بعد صدور حكم المحكمة الإدارية العليا.
وأوضحت اللجنة أنه تم تغير موعد الانتخابات ليصبح الاثنين 18شباط/فبراير، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة بعد الظهر، والثلاثاء 19شباط/فبراير، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، وذلك بدلاً عن الأحد والاثنين،10 و11شباط/فبراير.
ومن المقرر أن تعلن اللجنة أسماء المرشحين النهائية في نهاية الثلاثاء 19شباط/فبراير، عقب غلق باب التنازلات، وتستكمل باقي الإجراءات وفقًا لقانون النقابة، وحكم المحكمة الإدارية العليا.
وكانت المحكمة قد أكدت في حيثيات حكمها على أن أحكام القانون قد حددت مدة عضوية نقيب الصحافيين بعامين، ومدة عضوية مجلس إدارة النقابة بأربعة أعوام، وقرر القانون بأن تنتهي عضوية نصف أعضاء المجلس كل عامين، وأن يتم الاقتراع بين الأعضاء لإنهاء عضوية 6 منهم، بعد نهاية العام الثاني، وجاءت نصوص القانون خالية من أي نص يجيز لمجلس إدارة النقابة أو غيره الإخلال بهذه الأحكام أو الخروج عنها.
من جانبه، طالب مدير تحرير جريدة "الأهرام" والمرشح لمنصب نقيب الصحافيين عبد المحسن سلامة مجلس النقابة بتدارك الموقف، بعد صدور الحكم، و بحث إمكان تأجيل الانتخابات لأسبوع أو أسبوعين، لإعطاء الفرصة للمرشحين لعرض برا مجهم الانتخابية والتواصل، من خلال زيارة المؤسسات الصحافية.
وقال سلامة في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم": "الأمر أمام المجلس الأن، فعليه أن يبتعد عن الانقسامات والانشقاقات، من أجل أن تمر الانتخابات بالشكل الصحيح، تلبية لرغبة زملائهم، وإعطائهم الفرصة لخوض الانتخابات".
وأكد سلامة قائلاً "الحكم الذي صدر من المحكمة الإدارية العليا بوقف تنفيذ حكم وقف الانتخابات نحترمه و نعتز به، وعلينا أن نتعامل معه"، و أضاف "الوقت الأن أصبح قصيرًا جدًا، سيما و أن الوقت المتبقي هو 10 أيام فقط، وهناك العديد من الصحافيين المرشحين لن يسعفهم هذا الوقت لطباعة برامجهم الانتخابية، وعرضها على زملائهم".
فيما أكد مدير "مركز الأهرام للدراسات السياسية" الدكتورضياء رشوان، والمرشح على منصب نقيب الصحافيين، على أن انتخابات نقابة الصحافيين ستجرى في موعدها، وهناك فرصة 11 يومًا أمام المرشحين للاستعداد لخوض الانتخابات، مشددًا على ضرورة  احترام أحكام القضاء، والالتزام  بما يقرره مجلس نقابة الصحافيين، وكذلك بقرار المحك مة الإدارية العليا بوقف تنفيذ حكم وقف الانتخابات.
وفي تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم"، أكد رشوان أنه مستمر في حملته الانتخابية، للمنافسة على منصب نقيب الصحافيين، مشيرًا إلى أن المسؤول عن إهدار وضياع الوقت أمام المرشحين وتعطيلهم هو الزميل الذي تقدم بالطعن على إجرائها، و مؤكدًا على أن الحكم نهائي، وانتخابات الصحافيين على منصب النقيب و6 من أعضاء المجلس ستجرى في موعدها المحدد، في الأول من آذار/مارس 2013.
يذكر أن نقابة الصحافيين كانت قد طعنت على حكم القضاء الإداري أمام المحكمة الإدارية العليا، وطالبت بوقف تنفيذ وإلغاء الحكم، استنادًا إلى أن القرار المطعون عليه بفتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحافيين جاء متفقًا وصحيح حكم قانون النقابة واللائحة الداخلية، فيما نصت عليه من أنه يفتح باب الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة لمدة 5 أيام، تنتهي في الساعة 12 ظهرًا، قبل التاريخ المحدد لانعقاد الجمعية العمومية بـ 15يوم.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافيين المصرية تستأنف إجراءات الانتخابات الصحافيين المصرية تستأنف إجراءات الانتخابات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday