الصحافي الصيني جيا يختفي وتوقعّات بأنه أصبح ضحية جديدة لقمع المعارضة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعث رسالة للرئيس سي جين بينغ طالبه فيها بالاستقالة

الصحافي الصيني جيا يختفي وتوقعّات بأنه أصبح ضحية جديدة لقمع المعارضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصحافي الصيني جيا يختفي وتوقعّات بأنه أصبح ضحية جديدة لقمع المعارضة

اختفاء الصحافي جيا جيا أثناء السفر إلى هونغ كونغ
بكين - مازن الأسدي

اختفى الصحافى الصينى "جيا جيا" (35 عاما) أثناء الطيران من بكين إلى هونغ كونغ ما أثار مخاوف من أنه ربما يكون أحدث ضحية لحملة الحزب الشيوعى فى البلاد ضد المعارضة، ويحظى جيا الصحفى السياسى بأكثر من 84 ألف متابع على "تويتر" ، وكان أخر حديث له الثلاثاء فى الثامنة مساء وفقا لتقرير نشر فى صحيفة أبل ديلى المؤيدة للديمقراطية.

وأفادت زوجة الصحفي التى لم يذكر اسمها  للجريدة أنه اتصل بها لخبرها بأنه أنهى أوراقه الجمركية فى مطار بكين وأنه يستعد للصعود على متن الطائرة التي كان يفترض أن تصل إلى هونغ كونغ فى الساعة 11:30 مساء، ولم تسمع أى أخبار من جيا منذ ذلك الحين ولم يصل على غداء مخطط له فى هونغ كونغ فى اليوم التالى.

وذكر أحد الأصدقاء الذى لم يذكر اسمه لجريدة أبل ديلى " لا أعرف عما إذا كان أخذ من صالة المطار أو من الطائرة فى هونغ كونغ"، وأفادت تقارير متعددة من جماعات النشطاء ووسائل الاعلام فى هونغ كونغ بوجود علاقة بين اعتقال جيا والرسالة التى تطالب الرئيس الصينى شى جين بينغ بالاستقالة والتى نشرت هذا الشهر على موقع Wujie News الذى لديه علاقات مع الحكومة الصينية، واتهمت الرسالة التى تم حذفها لاحقا الرئيس شى بتهديد مستقبل الحزب الشيوعى من خلال تغذية فكرة "التآله" حول شخصه.

وجاء فى الرسالة " الرفيق شى جين بينغ ليس لدينا خيار أخر، على وجه التحديد بسبب تركيزك للسلطة فى يديك واتخاذ القرارات مباشرة نحن نواجه الأن مشاكل وأزمات غير مسبوقة فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والأيديولوجية والثقافية" وذلك وفقا لترجمة China Digital Times وهو الموقع الذى تديره جامعة كاليفورنيا في بيركلي.

وأضافت الرسالة " أفعالك جعلت أولئك الذين شهدوا الثورة الثقافية يشعرون بالقلق، حزبنا وبلدنا والشعب لا يمكنه تحمل عقد أخر من النكبة"، ونقلت وسائل الاعلام المحلية أن جيا هو صديق  اويانغ هونغ ليانغ، الرئيس التنفيذي لموقع Wujie News، وبيّن الناشط فى مجال حقوق الإنسان تشو فينغشو والذى يعرف جيا أنه أخبر أصدقاءه بأنه يخشى التحقيق معه واحتجازه.

ويخشى فينغشو أن يكون جيا أحدث ضحية لأسوء حملة ضد معارضى الحكومة فى الصين منذ ثورة المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية بعد مذبحة ميدان تيانانمين عام 1989، وأضاف فينغشو " فى الأونة الأخيرة شعر شى بجنو العظمة، إنه يلاحق كل شخص يقف فى طريقه".وغرّد الصحفى جيا قبل ثلاثة أيام من اختفائه معربا عن قلقه من تدهور الوضع السياسى فى الصين والذى شهد سجن الصحفيين والأكاديميين والفنانين والناشطين، وجاء فى تغريدته" الأدب يجب أن يتدخل فى السياسة بينما يجب ألا تتدخل السياسة فى الأدب، والفن يجب أن يتدخل فى السياسة ولكن السياسة يجب آلا تتدخل فى الفن، والصحافة يجب أن تتدخل فى السياسة ولكن السياسة يجب آلا تتدخل فى الصحافة .. هل من مزيد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافي الصيني جيا يختفي وتوقعّات بأنه أصبح ضحية جديدة لقمع المعارضة الصحافي الصيني جيا يختفي وتوقعّات بأنه أصبح ضحية جديدة لقمع المعارضة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 02:09 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

منى زكي تدخل المنافسة الرمضانية وتصور فيلم جديد

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الجلوس لفترة طويلة خطر على طفلك؟

GMT 09:28 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"حماس" تؤكد جاهزيتها لأي تعاون مع أجهزة الأمن المصرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday