بي بي سي تكشف تفاصيل جرائم صحافي مصري
آخر تحديث GMT 16:43:26
 فلسطين اليوم -

3 ضحايا جُدُّد بعد إذاعة فيلم "الشيخ المزيف"

"بي. بي. سي" تكشف تفاصيل جرائم صحافي مصري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بي. بي. سي" تكشف تفاصيل جرائم صحافي مصري

بي. بي. سي
لندن - كاتيا حداد

أثارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي" أخيرًا موجة من الجدل؛ بعدما كشفت النقاب، خلال برنامج "بانوراما"، عن الفيلم الوثائقي "الشيخ المزيف"، والخاص بالصحافي المصري مظهر محمود، الذي كان يعمل مراسل سابق لأخبار العالم، والمتّهم بقرصنة هواتف العديد من المشاهير لأغراض غير مشروعة.

وفي تموز/ يوليو الماضي، تمّ توقيف محمود من قِبل الأخبار العالمية، على خلفية انهيار محاكمة للمغنية وحكم برنامج إكس فاكتور السابق توليسا كونتوستافلوس.

ويجرى التحقيق في القضية ولكن النيابة العامة لم توجِّه الاتهامات بعد، بينما يدعي محمود أنه استخدم أساليب التحقيق الشرعية، مما ساعده على تأمين 100 من القناعات خلال 30 عامًا من عمله، إلى حد كبير من خلال طرح مثل الملوك العرب.

وأشار قاضي التحقيق إلى أنَّ محمود حاول إقناع أحد الشهود بتغيير شهادته والكذب بعد القسم، كما أنه ينفي ما عرضه البرنامج ويؤكد أنه خاطئ ومضلل.

وظهرت أخيرًا شخصية الشيخ المزيف على "بي. بي. سي"، الأربعاء الماضي، بعدما تمّ تأجيل العرض عدة مرات بسبب الجدل القانوني بشأن الممارسات الفاسدة لصحافي التحقيقات السابق.

والفيلم مدته 30 دقيقة، ويعرض شهادة العديد من ضحايا محمود وزملائه السابقين الذين يتّهمونه بأعمال إجرامية؛ حيث ذكر ألفورد، نجم الأطفال السابق في غرانغ هيل، إنه فكر في الانتحار بعد قصة محمود: "لا أحد يستطيع إعادة الـ18 عامًا الذين فقدتهم، وأمل أنَّ يكون هذا اليوم الأول في حياة جديدة".

وجاءت شهادته بعد عرض المنتجين لقطات من أرشيف أخبار العالم يظهر فيها محمود، يرتدي زي أمير عربي ثري، يضحك مع زملائه حول تأثير القصة على حياة الفورد، في العام 1999، كان ألفورد مدمن يتعافى، ولكنه أدين بتوفير الأدوية لمحمود، وسجن بعد ذلك لمدة تسعة أشهر، حتى في محاكمته، أعترف أنه فعل ذلك.

وفي السياق ذاته، ذكر المحامي الذي يمثل عشرات المشاهير، مارك لويس، إنه يمثل ثمانية من ضحايا محمود؛ من بينهم النجم السابق جون والفرد، وعارضة الأزياء إيما مورغان، وكلاهما تحدث مع مراسل بي بي سي، جون سويني.

بي بي سي تكشف تفاصيل جرائم صحافي مصري

وأضاف لويس أنه تلقى ثلاث اتصالات جديدة من ضحايا محمود بعد إذاعة البرنامج، موضحًا: "الأضرار التي لحقت بالناس تتمثل في تدمير المعيشة وقرصنة الهواتف وأكثر من ذلك، كما ذهب العديد منهم إلى السجن".

وشرح لويس كيفية رضوخ الناس من خلال هذا النوع من الشِرك المزعوم الذي فعله محمود، مضيفًا:" لكل البشر ثمن، لو أتى شخصًا ما اليوم وهو لا يرتدي الزي العربي، وذكر إنه من قِبل شركة نيوز كروب، وهم بحاجة إلى محامي للتحقيق في أنهم لا يفعلون شيئًا خطأ، وفي المقابل سأحصل على 5 مليون جنيه إسترليني، سأتعامل معه ولكن بحرص".

وذكرت عارضة الأزياء إيما مورغان، خلال البرنامج، إنها سقطت ضحية لمحمود، حيث أبدى رغبته في عرضها كتاجرة مواد مُخدِّرة، ووضعها تحط ضغط توريد الكوكاين من قِبل رجل يدعى بلي، وأعترفت أنها فعلت ذلك.

وأضاف سيتف غرايسون، عمل مع محمود على العديد من القصص في التسعينات: "هو تاجر مواد مُخدِّرة ونحن كذلك، ولقد دفعت لهذا الرجل لتوريد مواد مُخدِّرة وإعطائها لإيما"، فيما اعتذر بيلي لإيما وأكد أنَّ مظهر أعطاه المال ليشتري الكوكاين.

كما بحث  المفترضة لخطف فيكتوريا بيكهام وأطفالها، الأمر الذي أدى إلى توقيف عصابة مسلحة من خمسة رجال.

وزعم البرنامج أيضًا عن صلة محمود بجريمة قتل العام 1999، والتي كشفت عن صلة ضباط شرطة فاسدين، بشركة مخبز خاص، كما أنَّ الشرطة فشلت في التحقيق بشكل سليم، ولم يتمكَّن المدعين العامين من كشف أساليب محمود، مما يثير التساؤلات حول علاقة الشرطة بأخبار العالم، كما أنَّ محمود حصل على العديد من الجوائز الصحافية القومية خلال عمله في الوكالة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تكشف تفاصيل جرائم صحافي مصري بي بي سي تكشف تفاصيل جرائم صحافي مصري



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday