جيش الاحتلال يعاقب أحد ضباطه بعد واقعة الاعتداء على الصحافيين
آخر تحديث GMT 16:56:59
 فلسطين اليوم -

كشف مقطع فيديو عن تحطيم معدات مراسلي "فرانس برس"

جيش الاحتلال يعاقب أحد ضباطه بعد واقعة الاعتداء على الصحافيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيش الاحتلال يعاقب أحد ضباطه بعد واقعة الاعتداء على الصحافيين

الاعتداء على الصحافيين
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي معاقبة الضابط المسؤول عن واقعة الاعتداء على اثنين من الصحافيين العاملين لدى وكالة "فرانس برس" والتي جرت أحداثها في الضفة الغربية وشهدت تحطيم معدات التصوير ومصادرتها.

وحاول الصحافي الإيطالي أندرية بيرناردي والمصور الفلسطيني عباس موماني تغطية المواجهات الدائرة بين الفلسطينيين وجنود جيش الاحتلال في "بيت فوريك" بالقرب من نابلس.

ووجّه الجنود أسلحتهم صوب الصحافيين الذين خضعا على ركبتيهما قبل أن يتمكنا من إبراز هويتهما الصحافية، على الرغم من أنه كان من الممكن التوصل إلى ذلك ليس فقط من خلال معداتهما وإنما أيضاً من خلال الدروع التي توضّح طبيعة عملهما، لاسيما أنه صدر تصريح موثق للصحافيين من أجل دخول المنطقة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جرى إنتاجه بواسطة شركة محلية، أظهر قيام الجنود بتحطيم كاميرا الفيديو والمعدات الأخرى، إلى جانب الاستيلاء على كاميرا أخرى وهاتف محمول.

وأكّد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه جرى التعرف على المتورطين في الحادث، مشيرًا إلى أنه سيتخذ الإجراءات التأديبية كافة حيال ذلك الأمر، فضلا عن إعادة المعدات المحطمة إلى وكالة الأخبار.

وأوضح الكولونيل بيتر ليرنر، أنه جرى توقيع عقوبة الإيقاف عن العمل على الضابط المتورط المسؤول عن مسرح العمليات حتى إشعار آخر، كما أشار إلى أن الإجراء تجاه الضابط وباقي الجنود جاء سريعًا، فيما تتواصل التحقيقات بشأن الواقعة نظراً إلى خطورتها.

واستنكرت وكالة "فرانس برس"، وكذلك جمعية الصحافة الأجنبية في "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية الاعتداء الذي وقع على الصحافيين. وأكدت الوكالة في بيان لها، أنه حان الوقت لإظهار احترام المؤسسة العسكرية لحرية الصحافة وقدرتها في السيطرة على سلوك الجنود في مسرح العمليات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الاحتلال يعاقب أحد ضباطه بعد واقعة الاعتداء على الصحافيين جيش الاحتلال يعاقب أحد ضباطه بعد واقعة الاعتداء على الصحافيين



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday