حمدي قنديل  مشروع  قناة السويس هو أمل مصر والمصريين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في حديث خاص لـ " فلسطين اليوم"

حمدي قنديل : مشروع قناة السويس هو أمل مصر والمصريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حمدي قنديل : مشروع  قناة السويس هو أمل مصر والمصريين

الأعلامى الكبير حمدى قنديل
القاهرة ـ محمد إمام

كشف الإعلامي الكبير حمدي قنديل في حديث خاص ل" فلسطين اليوم" عن سعادته البالغة بمشروع تنمية قناة السويس الجديد وأكد أنه يعتبر بمثابة أمل لمصر وللمصريين .
وقال : مشروع تنمية قناة السويس الجديد هو مشروع لكل المصريين وهو أمل مصر والمصريين جميعا ، لأنه سيكون السبيل الوحي للخروج من الأزمة الإقتصادية التي تعاني منها مصر حاليا .
ويجب أن نتكاتف جميعنا من أجل تحقيق هذا المشروع على أرض الواقع ، ولقد أعجبت كثيرا بتحديد عام واحد لإكمال هذا المشروع فهو محدد بفترة زمنية واضحة للجميع وهذه كانت لافتة جيدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي .
وأيضا عمل أسهم للمصريين في المشروع بفائدة 12 % تصرف كل ثلاثة أشهر فكرة جيدة أيضا شجعت كثيرون على المساهمة في هذا المشروع الضخم .
أما عن رأيه في اللقاءات المتكررة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والإعلاميين يقول : الرئيس يريد أن يوضح مدى خطورة دور الإعلام في التأثير على الرأي العام وهو مؤمن  كثيرا بهذا الدور العظيم الذي يقوم به الإعلام ولقاءاته المتكررة مع الإعلاميين من أجل خلق نوع من التواصل الإيجابي وعدم الإنفصال عن هذا الكيان الضخم الإعلام وهذه اللقاءات تعد مفيده للعديد من الإعلاميين الذين لا يدركون ما هو أهمية دورهم كإعلاميين .
وعن رأيه في المنظومة الإعلامية في مصر حاليا يقول : قلت وسأكرر كلامي مليون مرة المنظومة الإعلامية في مصر ينقصها الكثير ويكفي إن مهنة الإعلام أصبحت مهنة الكثيرون ممن يجيدون المهنة وممن لا يعرفون شيئا عنها سوى ظهورهم على الشاشة وهنا تكمن الخطورة ، لأنه من الواضح أمام الجميع إن هناك منهم من ظهر أمام المشاهدين بعد فترة زمنية بأخطاء جسيمة لا تغتفر لأي إعلامي .
ولكن المشكلة في القنوات الفضائية الخاصة التي أصبحت تضم العديد من الإعلاميين إلي ساحتها معتمدة على شكلهم ومظهرهم الخارجب لا على خبرتهم الاعلامية مما تسبب في حدوث كارثة وهي التي اتحدث عنها .
وعن الحل لهذه المشكلة من وجهة نظره يقول : لابد من تشكيل مجلس للإعلام يكون من دوره مراقبة أفعال الإعلاميين وإنذارهم إذا خرجوا عن الموضوعيه لان معظم الإعلاميين الآن يفعلون ذلك بقصد وبدون قصد.
وعلى الرغم من أنني مع فكرة أن يكون الإعلامي رقيب على نفسه الا ان هناك من يحتاج الي الرقابة الاعلامية .
وعن ما ينوي تقديمه في الفترة القادمة : أحضر لبرنامج جديد سيكون ضخم جدا وسيفاجئ الجميع ولكن حتى الآن غير مستقر على القناة التي يتعرض هذا البرنامج .
اما عن أكثر البرامج التي يعجب بها يقول كثيرون من الإعلاميين الي أشاهدهم مثل شريف عامر وبرنامجه " يحدث في مصر" على قناة " إم بي سي مصر" ، وبرنامج " الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد كما أشاهد برنامج الإعلامية منى الشاذلي " معكم " .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدي قنديل  مشروع  قناة السويس هو أمل مصر والمصريين حمدي قنديل  مشروع  قناة السويس هو أمل مصر والمصريين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday