ري تشون مصدر ثقة كوريا الشمالية في نقل الأخبار العاجلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت نبأ إجراء اختبار القنبلة الهيدروجينية

ري تشون مصدر ثقة كوريا الشمالية في نقل الأخبار العاجلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ري تشون مصدر ثقة كوريا الشمالية في نقل الأخبار العاجلة

ظهور المذيعة تشون على شاشات التليفزيون في جميع أنحاء العالم
بيونغيانغ - ربيع قزي

تعد ري تشون المذيعة الوحيدة التي يثق فيها الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ" لتوصيل الأخبار الهامة، وتظهر تشون على شاشات التليفزيون في جميع أنحاء العالم عندما تريد كوريا الشمالية التفاخر بأحدث إنجازاتها، حيث ظهرت المذيعة المخضرمة (69 عامًا) الأربعاء، لتعلن عن ادَعاء الزعيم الديكتاتوري للبلاد بأن كوريا الشمالية أجرت اختبارًا للقنبلة الهيدروجينية.
 
وارتدت المذيعة الزي الوطني للبلاد ويدعى "شيما غيوغوري" وظهرت مبتسمة وهي تخبر المشاهدين على شاشات التليفزيون الكوري المركزي، بنجاح أول اختبار تم للقنبلة الهيدروجينية في العاشرة صباحًا بتاريخ السادس من يناير/كانون الثاني عام 2016، حيث أوضحت المذيعة في اعلان تالي "لن نتخلى عن البرامج النووية طالما احتفظت الولايات المتحدة بموقفها من العدوان".

ري تشون مصدر ثقة كوريا الشمالية في نقل الأخبار العاجلة
 
ونقل موقع "مشابل" أن المذيعة أيضا قالت "وقع حدثا مذهلا للعالم يسجل في التاريخ الوطني الذي يمتد لخمسة آلاف عامًا، عندما اتخذ جميع موظفي الخدمة الوطنية وشعب كوريا الشمالية خطوة كبيرة وأداء معجزات"، لافتة إلى النظر لجلب النصر النهائي للقضية الثورية.
 
وتعتبر المذيعة تشون محل ثقة، حيث أعلنت خبر وفاة القائد السابق كيم أيل سونغ وكيم جونغ أيل مع موجة كبيرة من العواطف المؤثرة، وتعيش تشون في بيونغ يانغ عاصمة البلاد بعد عملها لعدة عقود في وسائل الاعلام التي تديرها الدولة، حيث تقضي تشون وقتا لتوجيه الجيل المقبل من قراء الأخبار فيما يسمى " إذاعة الشعب".

ري تشون مصدر ثقة كوريا الشمالية في نقل الأخبار العاجلة
 
وأفاد موقع "مشابل"، بأن مظهر المذيعة تشون، الأربعاء، يشير إلى الأهمية التي توليها بيونغ يانغ لأخر تطورات أسلحتها. ونُقل عن مدير الدراسات الآسيوية في جامعة "جورج تاون" الدكتور فيكتور تشا قوله "يمثل إعادة ظهور المذيعة تشون رغبة النظام في العودة إلى الفكر المتشدد لجد الزعيم في حقبة الحرب الباردة".
 
ونقلت المذيعة تشون منذ أربعة أعوام نبأ وفاة كيم جونغ أيل، حيث بكت منهارة على الشاشة أثناء إخبار الأمة بوفاة كيم أيل سونغ عام 1994 والتي زعمت أنه درَبها، كما تسلمت المذيعة مهمة طمأنة البلاد في 2010 مع تصاعد التوترات بين كوريا الشمالية والجنوبية، وبعد بعامين أعلنت نفس المذيعة بحماس نبأ إطلاق صاروخ جديد بعيد المدى.

ري تشون مصدر ثقة كوريا الشمالية في نقل الأخبار العاجلة
 
وتعيش المذيعة تشون حياة النخبة الراقية في البلاد في العاصمة، وذلك في تناقض صارخ عن غيرها من المدنيين الأكثر فقرا. وبيّن موقع "مشابل" أن المذيعة أوضحت أن سر نجاحها يتمثل في تحدثها بلطف للمشاهدين بدلا من الصراخ، وظهرت المذيعة في أول قناة ملونة تابعة للدولة عام 1974 وقامت بالتعليق الصوتي لعدد من أشرطة الفيديو الدعائية.
 
وذكر مارتن وليامز من موقع "كوريا الشمالية التكنولوجي" لموقع "مشابل" أنه في ظل مجيء وذهاب المذيعين الآخرين إلا أن تشون لا تزال باقية، مضيفًا "إنها لم تختفي لسبب ما وإذا حدث لها شيء ما فإن شعب كوريا الشمالية يصبح لا يعرف ما يجب القيام به".

ري تشون مصدر ثقة كوريا الشمالية في نقل الأخبار العاجلة

ري تشون مصدر ثقة كوريا الشمالية في نقل الأخبار العاجلة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ري تشون مصدر ثقة كوريا الشمالية في نقل الأخبار العاجلة ري تشون مصدر ثقة كوريا الشمالية في نقل الأخبار العاجلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday