مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك يكرّم المستشار رفيق شلالا
آخر تحديث GMT 08:01:08
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

اعتذر في السابق عن قبول أي تكريم وقبل الاستثناء هذه المرة

مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك يكرّم المستشار رفيق شلالا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك يكرّم المستشار رفيق شلالا

مجلس البطاركة
بيروت - فادي سماحة

    كرَّم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان المستشار الإعلامي السابق في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، أمس الجمعة، بحضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

    وأعرب المستشار شلالا، عن سعادته البالغة لمناسبة تكريمه، من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، متوجهًا بالشكر إلى "البطريرك بطرس الراعي الذي خصني بلفتة كريمة تجاه مسيرتي الإعلامية منذ أن بدأت صحافيا في "النهار" ثم مديرا للوكالة الوطنية للإعلام ومستشارا إعلاميا في رئاسة الجمهورية".

    وعبّر عن تقديره لمبادرة البطريرك الراعي والبطاركة الكاثوليك والسفير البابوي الذي حرص على تسليمه درع التكريم، مضيفًا: "أحيي بامتنان رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر رئيس أساقفة بيروت للموارنة ومدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبد أبو كسم وكل من كان له الرأي والاقتراح والرغبة".

    وأكد أنَّه اعتذر في السابق عن قبول أي تكريم، إلا أنه قبل الاستثناء هذه المرة، معربًا عن شكره لقرار اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام والمركز الكاثوليكي للإعلام بتكريمه؛ واصفًا مهمة اللجنة والمركز في مجال الإعلام والتواصل بـ"المهمة الرسولية"، موضحًا: "هذه المهمة التي فهمت الإعلام من خلالها منذ أن بدأت العمل فيه، على أنه رسالة علينا أن نكون دائما في أدائنا المهني أوفياء لها ومدركين لمسؤوليتها ودورها".

    وأضاف: "أجيّر هذا التكريم إلى كل من عمل معي منذ العام 1969 وحتى اليوم من زملاء وزميلات، في "النهار" و"الوكالة الوطنية للإعلام" ورئاسة الجمهورية، لأنهم ساهموا مساهمة كبيرة في جعل مهمتي (الرسالة)، ناجحة ومفيدة وفاعلة في كثير من الأحيان، وكانوا دائما إلى جانبي، في كل المحطات المضيئة والأقل إضاءة، ومنهم من لا يزال يسدي إليَّ النصح عند الضرورة، ويلفتني إلى خطأ إذا ما حصل، ويشعرني كم هي جميلة الزمالة والصداقة والمهنية ورفقة الدرب".

    وتابع: "أشكر كل من منحني ثقته من رؤساء جمهورية ورؤساء مجالس نيابية وحكومات، ووزراء عملت معهم طوال السنوات الماضية، وأتطلع أن ينتهي في أسرع وقت، الفراغ الذي أعيشه مع زملائي في قصر بعبدا وهي تجربة قاسية تتكرر معي للمرة الثالثة منذ العام 1988 وحتى اليوم".

    وأردف: "أما عائلتي الصغيرة فلها مني كل الشكر والامتنان لأنها تحملت الكثير من أجلي وواكبت مسيرتي في كل محطاتها وكم سببتُ لأفرادها ألما وخوفاً وقلقا ممن اردوا لمرات عدة وفي عهود مختلفة، أن يوجهوا إلي رسائل ترهيب بالرصاص الحي حينا وبالخطف أحيانا، وبالإساءة المعنوية أحيانا أخرى؛ لأنهم عجزوا عن إيصالها إلى أهدافها الحقيقية، فكنت خط الدفاع الأول أتلقى بصدري السهام".

    واستطرد المستشار شلالا: "خلال لحظات تكريمي ليل أمس، ومن خلال الوثائقي الذي أعدته الزميلة جوزفين الغول في "تلي لوميير" وعرض أمام الحاضرين في صالة السفراء في كازينو لبنان، مرت في بالي ذكريات وصور رؤساء ومسؤولين وسياسيين لبنانيين وعربا وأجانب تشرفت أما بالعمل معهم أو بمقابلتهم أو بلقائهم في مناسبات مختلفة، كما كانت صوري في " النهار" و"الوكالة" شاهدة لمراحل من عمري تعلمت فيها الكثير أن أدافع دائما عن الحرية الإعلامية وان التزم الحقيقة ولو نسبيا إذ لا حقيقة كاملة إلا حقيقة الله تعالى فهو الحق والحقيقة".

    وشدَّد على أنَّه سيكمل ما تبقى من عمر "على الخطى نفسها مستذكرا وصية أمي – رحمها الله – التي كانت تقول لي دائما: "لا تفعل في حياتك ما لا ترتضي أن يفعله بك الغير".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك يكرّم المستشار رفيق شلالا مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك يكرّم المستشار رفيق شلالا



GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday