يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعش
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بعد رحلته الشاقة إلى مدينة الرقة

يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـ"داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـ"داعش"

سمح يورجين تودينهوفر بإجراء مقابلات مع مقاتلين ألمان وخصوصا الذي يدعى أبو قتادة في الوسط
برلين - جورج كرم

كشف الصحافي الألماني يورجن تودينهوفر تفاصيل الحياة في الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش بعد الرحلة التي قام بها إلى الرقة، فقد كان الجهادي جون مازال على قيد الحياة وهو الذي قاد به السيارة ليريه معاقل المتشددين، وزار المنطقة التي ضرب فيها عنق الصحافي جيمس فولي.

وزار يورجين الرقة والموصل في عام 2014، بعد أن تفاوض على الزيارة مع كبار قادة التنظيم المتطرف، وبينما كان هناك بصحبة ابنه فريدريك ظهر له كيف يعيش الناس في ظل سيطرة التنظيم، وأعطى المزيد من التفاصيل حول إعدام الرهائن الغربيين بما في ذلك الصحافي الأميركي جيمس فولي.
يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعش


واعتقل الصحافي فولي من على الحدود السورية مع تركيا في عام 2012 على يد مجموعة جهادية صغيرة تكن الولاء لتنظيم داعش، واحتجز كرهينة قبل أن يذبحه الجلاد المعروف باسم الجهادي جون، كما جاء في فيديو صدر في آب/أغسطس عام 2014.

وأصدر يورجين كتابا جديدا تحت عنوان "رحلتي إلى قلب الإرهاب" وسينشرها في حلقات عبر صحيفة الغارديان، وكتب فيها أنه سأل المتطرف الألماني المعروف باسم أبو قتادة عما حصل للرهائن المقتولين. وطرح يورجين هذا السؤال على أبو قتادة في الرقة لأنه يقطع تنظيم داعش رؤوس أعدائه، فأجاب أبو قتادة " دفنا الجثث كل على حدة في مكان ما في هذا الأرض" وكشف يورجين أن الشخص الذي كان يقود بهم السيارة ليريهم معاقل المتشددين في مناطق سيطرتهم كان الجهادي جون بنفسه.

وأضاف أنهم طلبوا مقابلة جلاد التنظيم والرهينة البريطاني الصحافي جون كانيل ولكنهم رفضوا، وفي الوقت نفسه اطلع الصحافي على دار الطباعة التابعة للتنظيم، التي يطبع فيها كتيبات بعناوين مختلفة منها "كيف تتعامل مع عبيدك" أو "كيف يجب أن تتصرف المرأة وتلبس".
يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعشداعش"""الصحافي الأميركي جيمس فولي الذي قطع رأسه على يد داعش بعد القاء القبض عليه على الحدود السورية مع تركيا " src="//www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-الصحافي-الأم.jpg" style="height:350px; width:590px" />يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعشداعش"""الصحافي يورجين مع ابنه فريدريك يرتدون ملابس مثل السكان المحليين في رحلتهم إلى مدينة الموصل" src="//www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-الصحافي-يورج.jpg" style="height:350px; width:590px" />
ووصف الصحافي المغامر سوق العبيد والنساء الأيزيدات معروضات للبيع لأكثر من 1000 جنيه إسترليني، وهو نفس سعر بندقية كلاشنيكوف، وأضاف أن التنظيم يمول نفسه من مبيعات النفط والزكاة من المناطق التي سيطر عليها.

وخاض قبل زيارته شهورا من المفاوضات عبر سكايب مع القيادة العليا للجماعة المتطرفة، وبعد أن كتب مقالات تنتقد التنظيم سابقا طالبته الجماعة بالتعهد كتابة بألا يلحق الضرر بهم، وبالمقابل فستوفي الجماعة بوعدها له. وعكس عند عودته قوة تنظيم داعش واتحادهم أكثر مما يعتقد الغرب بكثير، ويعتقد الرجل أن أميركا وبريطانيا تقللان من الجهاديين، وأظهرت الجماعة عددا من أشرطة الفيديو التي تبين مقتل الصحافيين البريطانيين سيتفن سوتلفوف وألان هينينج وديفيد هاينز عامل الإغاثة البريطاني.

وكان بعض المعتقلين مع  فولي الذين استطاعوا الفرار من تنظيم داعش كشفوا أن التنظيم امل الصحافي الأمريكي بوحشية لأنه أميركي، وزعم المسجونون أنه حتى قبل أن يذيع اسم تنظيم داعش في عام 2013 بسبب سيطرتها على أراض ضخمة في العراق كان فولي مقيدا بقضيب من المعدن من الكاحلين ويعلق في السقف لعدة ساعات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعش يورجن تودينهوفر يفصح تفاصيل الحياة اليومية لـداعش



GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday