تهكم مذيع إحدى المحطات المغربية على مشجعة يشعل غضب رواد التواصل
آخر تحديث GMT 18:45:07
 فلسطين اليوم -

أبدت رأيها في كرة القدم ومنافسات كأس أفريقيا 2019 في مصر

تهكم مذيع إحدى المحطات المغربية على مشجعة يشعل غضب رواد التواصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تهكم مذيع إحدى المحطات المغربية على مشجعة يشعل غضب رواد التواصل

المصورة الصحفية المغربية صفاء سراج الدين
الرباط - فلسطين اليوم

في الوقت الذي تعالت فيه ردود الفعل المنددة في "السوشيال ميديا"، بما تفوه به مذيع إحدى المحطات الإذاعية المغربية، في حق مستمعة أبدت رأيها في كرة القدم ومنافسات كأس أفريقيا، غطت دموع المصورة الصحفية المغربية صفاء سراج الدين، التي تناقلت صورتها وسائل الإعلام العربية والعالمية، على ماورد عن هذا الصحفي وتهكمه الفج على المرأة بشكل عام، فكانت أقوى رد على ما صدر عنه من تبخيس لمكانة المرأة وأدوارها في المجتمع.

رواد الفضاء الأزرق طالبوا بمعاقبة هذا الصحفي وطالبوا بتدخل الهيئة العليا للسمعي البصري، بل رفعوا "هاشتاغ" لمقاطعة برامج هذه الإذاعة؛ لأن واحداً من العاملين والمنتسبين لها، تطاول على إحدى اللواتي يبدين آراءهن من خلال المداخلة، طالباً منها بتهكم الابتعاد عن كل ما يتعلق بكرة القدم وعن المنتخب المغربي وخاطبها ساخراً على الهواء: "من الأفضل أن تهتمي بشؤون بيتك وتكتفي بمشاهدة برامج الطبخ ووصفات برنامج "شميسة" الشهير؛ لتحضير أشهى الأطباق".
 
رواد المنصات الاجتماعية، شنوا حملة على الصحفي، واعتبروا أن الإذاعة التي تسمح بمثل هذا الكلام، تروج للصور النمطية والمتخلفة ضد المرأة خلافًا لما ينصه الدستور والمواثيق الدولية التي اعتمدها المغرب، لتحسين صورة المرأة في الإعلام.

جاءت صورة الصحفية من قلب الحدث الكروي، ومن وسط ملعب السلام بالقاهرة، ولتؤكد إن كان الأمر يحتاج لتأكيد أن هذا الخطاب مرفوض ومتجاوز، وبأن المرأة المغربية ناضلت واجتهدت واقتحمت كل المجالات بما فيها ملاعب كرة القدم، فأصبحت لاعبة ومدربة ومشجعة ومتابعة وقادرة على تحليل المباريات في أدق تفاصيلها، وتجدها في مدرجات كرة القدم بجانب الرجل، تصرخ، تغضب وقد تنهار باكية كما وقع لصفاء وهي تغطي مباراة كرة القدم التي انهزم فيها المنتخب المغربي في مواجهة فريق البنين.
 
أمل صفاء، هو متابعة منافسات كأس أفريقيا 2019 وتغطية مباريات المنتخب المغربي، وكان الحلم حسب ما صرحت به لموقع "كرة"، هو أن تعيش لحظة تتويج الأسود باللقب الإفريقي، لكن، أتت الرياح بما لا تشتهيه السفن، وخرج المغرب من منافسات "الكان" لتدخل المصورة المغربية في نوبة بكاء، وهي الصورة التي التقطها المصور المصري سيد حسن، وانتشرت بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء في مصر أو المغرب، وحطمت قلوب مشجعي أسود الأطلس، واعتبرها الجميع صورة السنة.
 
تحدثت صفاء عن هذا الموقف قائلة: "دموعي كانت من القلب.. لم أشعر بأي شيء بعد أن سجل منتخب بنين آخر ركلة ترجيح وأعلن الحكم خسارة المغرب".

وأضافت: "لم أفكر في أن يلتقط أحد صورة لي، فبكائي كان تلقائياً بعد خروج المنتخب، وفوجئت بعد المباراة بانتشار الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

صفاء أكدت أنها اختارت مجال التصوير الصحفي تعبيرًا عن هوايتها في التقاط الصور، وتعتبر حاليًا أصغر مصورة صحفية رياضية بالمغرب، كما أنها تعد أول مصورة صحفية ترافق المنتخب المغربي في رحلة خارج الحدود.

قد يهمك ايضا:

بنيامين نتانياهو يسعي للحصول على تأييد من الرئيس الأميركي لانتخابه مرة أخري

ترامب يُعلن تراجع جون راتكليف عن الترشح لمنصب مدير الاستخبارات

 

 

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تهكم مذيع إحدى المحطات المغربية على مشجعة يشعل غضب رواد التواصل تهكم مذيع إحدى المحطات المغربية على مشجعة يشعل غضب رواد التواصل



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - فلسطين اليوم
تألقت درة بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة وكانت درة من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف.  الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا. وقد يهمك أيضًا: إيلي صعب يُضيف بعض التعديلات البسيطة على أزياء ...المزيد

GMT 02:10 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - أفكار بسيطة لديكور مميز لمنزلك في استقبال خريف 2019

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 07:44 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

هازارد يثير حيرة زيدان قبل مواجهة سان جيرمان

GMT 10:54 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلي القاهرة

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تحذير" لعبة مومو" على هاتفك تهدد حياة الأطفال

GMT 02:46 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

GMT 05:43 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون الرابع

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا

GMT 01:58 2017 السبت ,11 شباط / فبراير

عائشة بن عثمان تكشف تفاصيل لقاء جورج وسوف

GMT 05:41 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ابتسامة شماتة تظهرها ابنة كلينتون على فضيحة دونالد ترامب

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday