ديفيد ريمنك يكشف أن دونالد ترامب وجه إهانة للصحافين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال كلمة ألقاها في مؤتمر "كولومبيا جورنالزم ريفيو"

ديفيد ريمنك يكشف أن دونالد ترامب وجه إهانة للصحافين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديفيد ريمنك يكشف أن دونالد ترامب وجه إهانة للصحافين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن -رولا عيسى

كشف الصحافي والكاتب الأميركي، ديفيد ريمنك، أن الإهانة التي وجهها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى وسائل الإعلام، تسبب إرهاقًا شديدًا للصحافيين، وذلك خلال كلمة ألقاها، الجمعة، في مؤتمر "مجلة كولومبيا جورنالزم ريفيو" الأميركية، التي تعتبر مرجعًا للإعلاميين، وطلاب الإعلام في الولايات المتحدة الأميركية وأقيم المؤتمر بعنوان "تغطية أخبار ترامب: ماذا يحدث عند اصطدام الصحافة والسياسة والأخبار الكاذبة؟"، في مقر كلية صحافة جامعة كولومبيا، في ولاية نيويورك الأميركية. وأضاف ريمنك "لا نتحمل أن يتم استنفاذنا. لقد حان الوقت للعمل، نحن بحاجة لأداء واجبنا بروح معارضة لا تكون سياسية بل من منطلق التفرقة، بين ما هو صحيح وما هو ليس كذلك".

وبعد ساعات من كلمة ريمنك، قدم الممثل الأميركي الشهير، توم هانكس، هدية للصحافيين المسؤولين عن تغطية أخبار الأبيض، عبارة عن آلة لصنع قهوة الإسبرسو؛ بهدف "منحهم جرعة الكافين التي تعينهم على الكفاح من أجل الحقيقة".  وركز المؤتمر على تغطية الأخبار الكاذبة والحياة الانتخابية، وتبادل المعلومات والبيانات في ظل إدارة ترامب، وكان ريمنك أحد المتحدثين الرئيسين في المؤتمر، وقد تحاور مع الصحافي في مجلة "نيويوركر" وعميد كلية صحافة جامعة كولومبيا، ستيف كول.

وأضاف ريمنيك، "إذا استسلمنا إلى التقاعس وتغاضينا عن الأخبار، فإننا نساعد القوى التي نحتقرها بسبب نشر الكآبة"، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن بعض قرارات ترامب أتوقراطية، إلا أن مجلة "نيويوركر" ووسائل الإعلام الأخرى، ما زالت تحظى بحرية النشر. وكان ريمنك صاحب الـ58 عامًا، أعلن خلال مقابلة، بأنه لاحظ أن العديد من الصحافيين، خاصة الشباب منهم، تأجج لديهم "الشعور بالعمل النشيط"، بفضل فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية.

وتابع "سأكون كاذبًا إن لم أقل إن ثمة زخم قد حدث عندما اعتبر ترامب بعض الصحافيين أعداء الشعب الأميركي، خاصة وأن منهم الأكثر مهنية وخبرة"، لافتًا إلى أن "هذا الأمر غير مقبول، فمن الطبيعي أن يتم انتقاد المقالات والتقارير الصحافية، لكن ترامب سعى إلى بث روح الفُرقة والشتات بين الشعب الأميركي، وهذا يتطلب اهتمامًا كبيرًا من جانبنًا، ولا اعتقد أن فلسفة ترامب باقية ومستمرة، أيها المواطنون .. قوموا بعملكم.. أيها القضاة .. قوموا بعملكم".

واستضاف المؤتمر مائدة مستديرة شملت الصحافية في جريدة "نيويورك تايمز" الأميركية، إليزابيث بوميلر، والصحافية في صحيفة "الغارديان" البريطانية، سابرينا صديقي، ومن مجلة "نيويوركر" جيلايني كوب، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "سي.إن.إن"، براين ستيلتر، والمحرر الاقتصادي والمالي لموقع "بريت بارت" الإخباري الأميركي، جون كارني وكان أحد الموضوعات الرئيسة التي طُرحت على المائدة المستديرة، هو "الفجوة بين وسائل الإعلام والعديد من ناخبي ترامب"، وأشارت بوميلر إلى أن مكتب "نيويورك تايمز في العاصمة واشنطن يعمل به الآن أكثر من 90 موظفًا وهو أكبر عدد في تاريخ الجريدة الأميركية.

وسألها كارني قائلًا "هل يتعاطف الكثير من العاملين في نيويورك تايمز مع ترامب، أم هناك من يعبرونه "شرًا"؟"، في حين أكد ستيلتر أن فريقه "كان يبحث باستمرار عن "مترجمين" لترامب ليس بالضرورة أن يكونوا جمهوريين أو محافظين، ولكن يستطيعون فهم تصرفاته بصورة جيدة". أما بن سميث، رئيس تحرير موقع "باز فييد"، ظهر على المائدة المستديرة، وأوضح أنه يعاني بشدة من الأخبار الكاذبة، وأن ترامب واليمنيين أصحاب فضل في انتشار تلك الأخبار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديفيد ريمنك يكشف أن دونالد ترامب وجه إهانة للصحافين ديفيد ريمنك يكشف أن دونالد ترامب وجه إهانة للصحافين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday