مقدمو برامج بي بي سي لم يحصلوا على مزايا الأجر المرضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما منعتهم الهيئة من الانتفاع من جهات أخرى

مقدمو برامج "بي بي سي" لم يحصلوا على مزايا الأجر المرضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقدمو برامج "بي بي سي" لم يحصلوا على مزايا الأجر المرضي

مقدمو برامج "بي بي سي"
لندن ـ سليم كرم

أعلن مقدمو برامج في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنهم طلبوا بمشروع قانون ضرائب ضخم وقالوا إن هيئة الإذاعة وضعت لهم " عقودًا بشكل أنيق ومحصلتها النهائية صفر".

وتزعم مؤسسةHMRC أن أكثر من 100 من موظفي هيئة الإذاعة البريطانية يدينون لها أكثر في الضرائب ويطالبون بـ 920.000 جنيه إسترليني من المراسلين الإخباريين جوانا غوسلينغ وديفيد إيدز وتيم ويلكوكس في المحكمة العليا.

هيئة الإذاعة البريطانية دفعت موظفيها إلى إنشاء شركات خدمات شخصية (PSCs)

ويقول مذيعو الأخبار المنزلية إنهم "دُفِعوا" إلى إنشاء شركات خدمات شخصية (PSCs) بحيث يمكن للـ"بي بي سي" تجنب دفع اشتراكات التأمين الوطني. ووفق صحيفة التلغراف، أخبر جوناثان بيكوك المحامي القائم بأعمال المذيعين، المحكمة أنه ينبغي إعفاؤهم من فاتورة الضرائب لأنهم كانوا يُعاملون كموظفين مستقلين وليس موظفين دائمين. وقال: "لقد تم دفعهم من قبل هيئة الإذاعة البريطانية إلى التعاقد من خلال شركات الخدمات الشخصية. ولا يبدو أن المخاطر قد تم شرحها لهم". وأضاف "لقد عوملوا كعاملين مستقلين وليس كعاملين، ولذلك لم يحصلوا على أي من المزايا مثل الأجر المرضي، أو إجازة الأمومة، أو إجازة الرضاعة، أو التأمين أو المعاش التقاعدي".

عقود  هيئة الإذاعة البريطانية ليس لها فائدة

وقال للمحكمة إن عقودهم "ليس لها فائدة ولا أجر" أساساً، وأضاف أن جوسلينج تلقت إجازة أمومة غير مدفوعة الأجر أثناء الحمل في أولادها الأول والثاني لأن عقدها "عُلّق" من قبل الهيئة. وقيل لمذيعة قناة بي بي سي نيوز، التي كانت متزوجة من رئيس الاتصالات السير كريغ أوليفر من عام 1996 حتى عام 2014 ، أن المذيع "سيقرر ما إذا كان سيعود" وكان ذلك منتهى الرعب بالنسبة لها .

واستمعت المحكمة إلى أن السيدة جوسلينج، التي كانت تعمل مع المذيع كريج منذ عام 1999، تم وضعها عن طريق الخطأ في رسالة إلكترونية داخلية "ضغطت عليها" لإنشاء PSC وقالت إنها ستحصل على وظيفة كمنتج بدلاً من مقدم في أقل تقدير إذا رفضت إنشاء الحساب.

هيئة الإذاعة البريطانية لن تنقذ حياة أحد وليس عليها أي التزام

و قال السيد بيكوك للمحكمة إن هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) لن تقدم تأمينًا على السيد ويلكوكس عندما أبلغ عن مناطق الكارثة، حيث قام الصحافي بتغطية الأخبار الرئيسية بما في ذلك التسونامي الياباني 2011 وحادث التعدين الشيلي في عام 2010. قال السيد بيكوك "إذا تعصرت في إعصار وأصبت بجراح، فقد تأمل أن ترسل لك البي بي سي طائرة هليكوبتر، لكن ليس عليها أي التزام بالقيام بذلك بتلك العقود والحسابات".

 أما السيد ويلكوكس، شُهِد بانتظام على قناة بي بي سي وورلد نيوز، وعمل سابقًا في آي تي ​​إن الذى عُرض مباشرة من نيويورك خلال الهجوم الإرهابي في الحادي عشر من سبتمبر، بينما أنتج أيضًا عددًا من الأفلام الوثائقية عن الأميرة ديانا. والسيد إيدز كان مع BBC لعقود وكان مراسل للقناة. وقد قدم أيضًا بتقديم برنامج World Today.

هيئة الإذاعة البريطانية تمنع المقدمين من أي مكسب خارجي

وقال المحامي إن المقدمين الذين دفعوا 609.000 جنيه إسترليني من فاتورة 920.000 جنيه إسترليني، تم التعاقد معهم لمدة لا تقل عن بضعة أيام في السنة، لكنهم لم يتمكنوا من العمل لأرباب العمل الآخرين لأن "البي بي سي" قد اتصلت بهم أولاً وذلك يمنعهم من أي مكسب.وفي وقت سابق من هذا العام، اتهمت مجموعة من 170 مذيعين من هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) الشركة بإجبارهم على إنشاء حسابات ضريبية خاصة للسماح لها بتجنب دفع الملايين من مساهمات التأمين الوطني. واتهم ممثلو المجموعة، البي بي سي بالكذب عندما طالبت موظفيها بإنشاء شركات خدمات شخصية (PSC). وقالوا إنهم قيل لهم إنهم لن يعودوا للعمل لدى الشركة إذا رفضوا إقامة حساب وشركات خاصة وهمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقدمو برامج بي بي سي لم يحصلوا على مزايا الأجر المرضي مقدمو برامج بي بي سي لم يحصلوا على مزايا الأجر المرضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday