آنا بروينوسكي أول مخرجة أجنبية تقتحم السينما في بيونغ يانغ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أمضت عامين للحصول على تأشيرة إعلامية لدخول كوريا الشمالية

آنا بروينوسكي أول مخرجة أجنبية تقتحم السينما في بيونغ يانغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آنا بروينوسكي أول مخرجة أجنبية تقتحم السينما في بيونغ يانغ

آنا بروينوسكي مخرجة استرالية في كوريا
كانبيرا ريتا مهنا

أصبحت مخرجة الأفلام الأسترالية آنا بروينوسكي، أول امرأة تنال لقب "المخرج الغربي" الوحيد الذي مُنح دخول كامل إلى صناعة السينما الكورية الشمالية، فيما تقوم حاليا بمشاركة تجربتها في هذه البلاد. فقد أرادت بروينوسكي أن تتعلم تقنيات صناعة الدعاية في كورية الشمالية لتتمكن من استخدامها، ولمساعدتها في إخراج فيلمها الخاص "ضد الغاز الطبيعي غير التقليدي (CSG)" في بلدها الأصلي.

آنا بروينوسكي أول مخرجة أجنبية تقتحم السينما في بيونغ يانغ

وقامت بقراءة كتاب بعنوان "كيم جونغ ايل: السينما والإخراج" يعود لعام 1987 الذي كتبه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل. وكشف الكتاب أنه كان يمتلك حبًا شديدًا لصناعة الأفلام، كما قضى الكثير من الوقت عندما كان صغيرًا بجمع أكبر مجموعة شخصية من الأفلام في العالم. فيما بدأ لاحقا، في إنتاج الأفلام التي أثارت أعجاب والده وتعزيز صناعة السينما في البلاد، من خلال انتتاج أكثر من 1400 من الأفلام الدعائية خلال خمسة عقود."

والسبيل الوحيد بروينوسكي لاستكمال هدفها في تعلم تقنياتهم كان زيارة كوريا الشمالية، والتي لديها قواعد صارمة في ما يتعلق بالأجانب الزائرين. وقد كتبت بروينوسكي تجربتها بالتفصيل في كتابها الجديد "الهدف السامي في الإخراج!: والذي يعتبر إحدى رحلاتها داخل آلة الدعاية في كوريا الشمالية".

آنا بروينوسكي أول مخرجة أجنبية تقتحم السينما في بيونغ يانغ

وأوضحت أنها خاضت عملية طويلة لمدة عامين للحصول على تأشيرة إعلامية لدخول البلاد، لكي تتمكن من مقابلة أفضل المخرجين الذين تلقوا تدريبات على مبادئ كيم. وفي حين كانت تنتظر الموافقة على طلبها، توفي كيم ونقلت السلطة إلى ابنه كيم جونغ أون. وبعد فترة وجيزة، حصلت على إذن لزيارة كوريا الشمالية، وهو الأمر الذي لم يفعله أي من المخرجين الغربيين الأخرين.

وفي أثناء توجهها للمرة الأولى خلال الزيارتين التي قامت بهما إلى البلاد، تم عرض شريط مصور ترويجي لبيونغ يانغ خالية من التلوث للركاب على متن الطائرة والذي دعا من خلاله الركاب إلى تسميتها " مدينة الحديقة ''. وعندما هبطت الطائرة ألقت مجموعة من الإناث الحسناوات زهورا عليها. وأوضحت بروينوسكي "انهن كن يغنين ويرقصن، ويلوحن لنا بشكل ودود". وأضافت: "يبدو انهن كانت تغمرهن نشوة الفرحة، وذلك ببساطة لأننا قد وصلنا.

وذهبت بروينوسكي إلى أستوديو أفلام في بيونغ يانغ حيث التقت مع كبار الممثلين وصناع السينما في البلاد، والذى كان من بينهم " سكورسيزي كوريا الشمالية " الذي يعرف باسم السيد باك، الذي صور أكثر من 70 من أفلام كيم، كما انه يعتبر المخرج المفضل للزعيم في البلاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آنا بروينوسكي أول مخرجة أجنبية تقتحم السينما في بيونغ يانغ آنا بروينوسكي أول مخرجة أجنبية تقتحم السينما في بيونغ يانغ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday