محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي بارقة أمل وتفاؤل بالمستقبل
آخر تحديث GMT 17:00:24
 فلسطين اليوم -

يحظى بدعم وتشجيع دائمين ضمن مساريه الحكومي والخاص

محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي بارقة أمل وتفاؤل بالمستقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي بارقة أمل وتفاؤل بالمستقبل

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات كانت وستظل سبّاقة في إطلاق المبادرات والمشاريع والرؤى التي تعلي شأن الشعب الإماراتي وتخدم المنطقة العربية والعالم، مشيرا إلى تطلعه لجعل الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل بالمستقبل.وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إنَّ استمرارية هذه الجهود تعزز مكانة دولة الإمارات لتظل النموذج والقدوة في التطوير والتنمية ضمن شتى القطاعات بما في ذلك القطاع الإعلامي الذي يشغل مساحة وافرة من اهتمام الإمارات ويحظى بدعم وتشجيع دائمين ضمن مساريه الحكومي والخاص.

وأضاف: "اعتدنا في الإمارات أن نكون سبّاقين في الأخذ بزمام المبادرة، وقبل 20 عاما أدركنا أن الإعلام في هذا الجزء من العالم يعاني فجوة تمثلت في عدم وجود كيان يجمع القائمين عليه ويمنحهم جسور تواصل فعالة لمناقشة واقع ومستقبل مهنتهم، لذا كانت المبادرة لسد هذه الفجوة بتأسيس منصة تدعم فرص تطوير الإعلام وتأكيد قدرته على خدمة شعوب المنطقة والعالم وتشجّع صنّاع الإعلام العربي على الارتقاء بإمكاناته لمواكبة معطيات العصر ومتطلباته".

جاء ذلك بمناسبة حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم احتفالية نادي دبي للصحافة بمرور 20 عاما على تأسيسه، بناء على أفكاره وتوجيهاته.

وحضر الاحتفالية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام.

الاحتفالية تأتي بالتزامن مع تسلُّم دبي درع عاصمة الإعلام العربي، في المقر الجديد للنادي في "ون سنترال" التابع لمركز دبي التجاري العالمي.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديره لما يقدمه نادي دبي للصحافة من إسهامات وما يقوم عليه من مبادرات ومشاريع تراعي البعدين المحلي والعربي، وما يطرحه من برامج تدريبية وتثقيفية هدفها إعداد أجيال من الإعلاميين المؤهلين.

وأكد ضرورة تعزيز فرص شباب الإعلاميين بتوفير مجالات التدريب والتأهيل اللازمة لرفع كفاءاتهم المهنية وإمدادهم بمقومات النجاح والتميز.

وقال: "الإعلام يلامس حياة الناس ويتفاعل معهم بصفة يومية يؤثر فيهم ويتأثر بهم ومن الضروري تهيئة أفضل الظروف التي تعين على الوصول بالطاقات الإعلامية وضمن مختلف تخصصاتها إلى أعلى مستويات الكفاءة ليكونوا دائما ملبيين لتطلعات الناس، متجاوبين مع احتياجاتهم، بمحتوى يخدم في بناء المستقبل الواعد الذي ننشده لدولتنا وأشقائنا في مختلف ربوع العالم العربي".

وأثنى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على مبادرات نادي دبي للصحافة التي ساهم بها في تطوير الإعلام عربيا، لا سيما من خلال الاحتفاء بتميز الكوادر التي قدمت رصيدا فكريا متميزا عبر المنابر الإعلامية المختلفة، خاصة في مجال الصحافة، وكذلك إسهامه في إقامة جسور حوار مهني بين رموز الإعلام والقائمين على مؤسساته محليا وعربيا وعالميا.

وعلَّق: "نرحب كل عام بآلاف الإعلاميين من مختلف الأقطار العربية والعالم وندعم حوارا متخصصا يجمعهم لتطوير مضمون ومحتوى إعلامي يؤثر إيجابا في المجتمع، وهدفنا أن نجعل من الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل على المستقبل".

حضر الاحتفال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، ومحمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في الإمارات، والشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إم بي سي"، ولفيف من القيادات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف الإماراتية والعربية والعالمية.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم افتتح نادي دبي للصحافة في 10 نوفمبر/تشرين الأول 1999 بحضور لفيف من القيادات الإعلامية الإماراتية والعربية والعالمية، ليكون ملتقى لرجال الأعمال والصحافة والشخصيات الاقتصادية والسياسية والعلمية والثقافية الفاعلة والمؤثرة في العالم، ومركزا لإشعاع الفكر ومنتدى تلتقي فيه الثقافات والأفكار من كل أنحاء العالم ورافدا يعين الإعلاميين على أداء رسالتهم.

قد يهمك أيضا :  

مشروع جديد لمحمد بن راشد يدعم اللغة العربية

بن راشد يعتمد أكبر ميزانية في تاريخ دبي بقيمة 53 مليار دولار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي بارقة أمل وتفاؤل بالمستقبل محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي بارقة أمل وتفاؤل بالمستقبل



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 00:42 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أم كورية ترد هدية زرع قلب لابنها بالتبرع بأعضائها

GMT 08:19 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

قصر بريطاني غاية في الروعة يستضيف نجوم "اكس فاكتور"

GMT 04:56 2017 الأحد ,05 شباط / فبراير

أساليب مبدعة لخلق مساحة لغرفة مكتب في المنزل

GMT 06:54 2015 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

فوائد الصبار لعلاج التهاب اللثة وألام الأسنان
 فلسطين اليوم -
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday