فيديو لـداعش يعتبر أستراليا كلاب حراسة للولايات المتحدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مبرزًا دورها في الصراع الذي اجتاح مراوي في الفلبين

فيديو لـ"داعش" يعتبر أستراليا "كلاب حراسة" للولايات المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيديو لـ"داعش" يعتبر أستراليا "كلاب حراسة" للولايات المتحدة

تنظيم داعش
مانيلا ـ جورج كرم

عرض تنظيم "داعش"، مقطع فيديو دعائي في الفلبين يصف أستراليا "بكلاب الحراسة الإقليمية" للولايات المتحدة ويوجه دعوة عامة للجهاد، ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، يبرز الفيديو دور أستراليا في الصراع الذي اجتاح مدينة مراوي الجنوبية في الفلبين منذ مايو/أيار الماضي، ويطلق على الحملة الجوية التي شنت ضدها "بالخبيثة".

فيديو لـداعش يعتبر أستراليا كلاب حراسة للولايات المتحدة
 
وأشار الموقع إلى أن تنديد "داعش" بأفعال أعداءه لن يجذب سوى المزيد من المسلمين إلى القضية، حيث يدعو ناشطو التنظيم في مقطع الفيديو أتباعهم عبر جنوب شرق آسيا للانضمام إليهم في الحرب المقدسة، وبعد أيام قليلة من إنتاج الفيديو، سافر نيك وارنر مدرب الاستخبارات السرية الأسترالية إلى مانيلا للقاء الرئيس رودريغو دوتيرت.

فيديو لـداعش يعتبر أستراليا كلاب حراسة للولايات المتحدة
 
والتقى الاثنان لمناقشة قضايا الأمن الإقليمي، حيث جاءت المعركة ضد المسلحين الإسلاميين في مراوي على رأس جدول الأعمال، وذكرت صحيفة "ذا أستراليين" أن أستراليا تشارك في الحرب ضد "داعش" في جزيرة مينداناو في جنوبي الفلبين عن طريق إعطاء قوات الأمن طائرتين استخباراتية من طراز بي 3 أوريون، كما قدمت الولايات المتحدة والصين الدعم التقني واللوجيستي والاستخباراتي لجيش الفيليبين خلال حملتهما لاستعادة مراوي.

فيديو لـداعش يعتبر أستراليا كلاب حراسة للولايات المتحدة
 
وجاءت رحلة السيد وارنر في أعقاب الإدراج الرسمي لتنظيم "داعش" في شرق آسيا كمنظمة إرهابية، حيث يظهر فيديو "داعش"، الذي يروي باللغة الإنجليزية، أن مسلحي داعش يخربون كنيسة ويقطعون صورًا للبابا.
ويقول أحد المتمردين من مراوي يدعى أبو يمان "هذه رسالة نوجهها إلى إخواننا المسلمين في شرق آسيا، وتحديدًا هؤلاء القاطنون في إندونيسيا وماليزيا وبروناي وتايلاند وسنغافورة"، مضيفًا  "تعال إلى أرض الجهاد.. تعال إلى دار الإسلام في مراوي ".
 
ومن جانبه، أعرب رئيس مكافحة الإرهاب الماليزي أيوب خان ميدين بيتشاي عن قلقه من أن الفيديو قد يكون فعالًا في إغراء الناس للانضمام إلى "داعش"، وأخبر قناة "آسيا نيوز" الإخبارية، إنه يمكن أن "يلهم أتباعه في ماليزيا وإندونيسيا - كل جنوب شرق آسيا - للذهاب إلى جنوب الفلبين لشن الجهاد".
 
وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية الإندونيسية سيتيو واسيستو، أنه يجري بحث الفيديو لمعرفة ما إذا كان هناك مقاتلون إندونيسيون حاضرين وأن السلطات تحاول منع اتباع "داعش" من السفر إلى منطقة النزاع.
 
ويذكر أن المقاتلين من ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة واليمن والهند هم من المقاتلين الأجانب الذين قتلوا منذ اندلاع الصراع في آواخر مايو، ولم يؤكد رئيس الوزراء الماليزي مالكولم تورنبول ما إذا كانت أستراليا سترسل قوات برية إذا طلب منها ذلك، لكنه قال إن أستراليا ملتزمة بمكافحة "داعش".
 
وتجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة الفلبينية تقاتل مسلحين من تنظيم "داعش" في مراوي منذ 23 مايو، عندما احتل المئات من المقاتلين المباني واحتجزوا رهائن، وقد دعمتها جماعات مسلحة أخرى معارضة لتنظيم داعش، مثل جبهة تحرير مورو الإسلامية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيديو لـداعش يعتبر أستراليا كلاب حراسة للولايات المتحدة فيديو لـداعش يعتبر أستراليا كلاب حراسة للولايات المتحدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday