الخليج الجديدة تزعم مقتل الجاسر أثناء تعذيبة في السجن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معلومات غير مؤكدة بعد تتحدَّث عن مقتل صحافي سعودي آخر

"الخليج الجديدة" تزعم مقتل الجاسر أثناء تعذيبة في السجن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الخليج الجديدة" تزعم مقتل الجاسر أثناء تعذيبة في السجن

الصحافي جمال خاشقجي
لندن ـ ماريا طبراني

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلاً عن صحيفة "الخليج الجديدة" ، خبراً مفاده أن "صحافياً سعودياً معارضاً آخر قُتل أثناء تعذيبه خلال احتجازه في أحد سجون المملكة". وزعمت أن الصحافي تركي بن عبد العزيز الجاسر قُتل في السجن بعد شهر من مقتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول.

وأعادت صحيفة "الخليج الجديدة"، مقتل الجاسر يوم السبت الماضي، الى تقرير صادر عن منظمة لحقوق الإنسان. لكن لم يتمَّ تأكيد أو نفي هذا التقرير حتى الآن من مصادر حكومية سعودية.

وأوضحت المنظمة حسب الصحيفة المذكور ، أن "الحكومة السعودية تعتقد أن الجاسر كان يدير سراً، حساباً على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"،  باسم "كشكول" ، والذي كشف عن انتهاكات حقوق الإنسان من جانب المسؤولين والعائلة الملكية.

وأفادت مصادر للصحيفة أن عملاء سعوديين في المقر الإقليمي لـ"تويتر" في دبي، كشفوا هوية الصحافي وأنه تم القاء القبض عليه في مارس / آذار. وقيل إن هؤلاء العملاء كانوا تحت قيادة سعود القحطاني، مساعد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، الذي تمَّ إعفاؤه من منصبه بعد فضح قضية مقتل خاشقجي.

ورأت "ديلي ميل" أنه "في حال ثبوت صحة هذه الأخبار والكشف عن أن المملكة العربية السعودية لا تزال تقتل الصحفيين حتى بعد الضجة التي سببتها أزمة خاشقجي، سيثير استياء الغرب".

يأتي ذلك بعد أن زعم الإعلام التركي، أمس الثلاثاء، أن موظفي القنصلية السعودية حاولوا بشكل سري تشفير مشاهد الكاميرات لإخفاء دخول خاشقجي القنصليه، وكذلك حركة فريق التنفيذ في أروقتها. وادعى الاعلام التركي أن الموظفين عملوا على تشفير الكاميرات داخل المبنى في 2 أكتوبر / تشرين الأول ، وهو اليوم الذي دخل فيه الكاتب وقُتل ، كما جرت محاولات للتلاعب في نظام الفيديو في كشك الأمن التابع للشرطة، وفقاً لتقارير تركية.

وقالت صحيفة "صباح" الموالية للحكومة التركية: إن "المسؤولين في القنصلية لم يكتفوا فقط بنزع أجهزة تسجيل الكاميرات داخل القنصلية، بل إنهم قاموا أيضا بالدخول إلى نظام الكاميرات التابع للشرطة التركية هناك".

وأضافت، أن "عناصر من أمن القنصلية دخلوا الى جهاز الحاسوب التابع للشرطة التركية، بحجة تفحص الكاميرات، الساعة الـ01:00 في 6 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلا أنهم قاموا بتشفير جميع المشاهد في اليوم الذي قتل فيه خاشقجي، للتستر على الجريمة".

لكنَّ قناة الجزيرة القطرية ذكرت أن "الشرطة التركية فككت عملية التشفير ودخلت إلى النظام قبل أن تتم محاولة اخفاء الأدلة."

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو بدوره، إن هناك فريقا سعوديا مكوناً من 15 رجلا وصل إلى تركيا قبل مقتل جمال خاشقجي. و أضاف في حديثه للصحفيين في طوكيو  أن من واجب المملكة العربية السعودية كان إبلاغ تركيا بما حدث لخاشقجي ، وفقا لوكالة أنباء "الأناضول".

واختفى خاشقجي ، وهو كاتب مقالات في صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، ومعارض للحكومة السعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، داخل القنصلية السعودية في اسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول إلى أن أكدت الرياض مقتله وتعذيبه من قبل قوات "مارقة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخليج الجديدة تزعم مقتل الجاسر أثناء تعذيبة في السجن الخليج الجديدة تزعم مقتل الجاسر أثناء تعذيبة في السجن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday