نسعى لتنظيم قانون جديد للصحافة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صلاح عيسى لـ"العرب اليوم":

نسعى لتنظيم قانون جديد للصحافة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نسعى لتنظيم قانون جديد للصحافة

وكيل المجلس الأعلى للصحافة صلاح عيسى
القاهرة  - محمد إمام

تحقيق مطالب الصحافيين والمؤسسات الصحافية.
وأضاف، في حديث خاص ل" العرب اليوم"، المجلس يدرس حاليا مجموعة من القضايا لعل أولها هو السعي لتنظيم قانون جديد للصحافة وقانون لحرية تداول المعلومات.
وقال إن هناك خطة عمل تتضمن تنظيم أوضاع الصحافة والصحافيين في الدستور الجديد بحيث يجب توافر مجموعة من المواد التي تضمن حرية الصحافة واستقلالها من سيطرة الحكومة عليها في الدستور الجديد.
وأيضا ضرورة أن تكون هناك نصوص لإلغاء العقوبات الخاصة بالصحافة وخصوصا فيما يختص بقضايا النشر.
وأوضح عيسى أنه تم تقديم تلك المطالب والتوصيات إلى اللجنة التأسيسية التي وضعت دستور 2012 ولم يؤخذ بها  نهائيا لكننا سنسعى بكل جهودنا إلى تضمين تلك التعديلات في الدستور الجديد.
وأكد أن هناك تعديلات وتغييرات في رؤساء مجالس وتحرير المؤسسات الصحافية في الفترة المقبلة وستكون تغييرات شاملة لأن هناك العديد من المؤسسات الصحافية بها قيادات لا تمارس اختصاصاتها على أكمل وجه كما أن هناك من القيادات على خلاف دائم مع الصحافيين داخل المؤسسة مما ينعكس على جودة المنتج " الصحيفة " ويعوق سريان العمل بشكل طبيعي.
وأضاف "سيكون هناك أيضا حلول جذرية للمشاكل المالية الموجودة في المؤسسات الصحافية وذلك بالتعاون مع وزارة المال ووضع كادر خاص للصحافيين بما يؤمن لهم حياة كريمة".
وبالنسبة لتصوره لتطوير المؤسسات الصحافية القومية يقول عيسى "هناك الكثير من المؤسسات القومية التي تحتاج إلى تطوير جذري وهذا التطوير لا يأتي إلا بإدارة جديدة والاستعانة بالشباب من الصحافيين من أجل بث فكر جديد عصري لتلك المؤسسات مع الالتزام بالمهنية الصحافية، أيضا من الضروري انفصال تلك المؤسسات الصحافية عن سلطة الحكومة والرئاسة عليها وأن تمتع بكامل حريتها في ممارسة عملها الصحافي.
وعن الأحداث الأخيرة في مصر يقول عيسى "محاولة اغتيال وزير الداخلية هي محاولة إرهابية هدفها بث الرعب والخوف في قلوب المصريين وكان من المتوقع حدوث هذا ، لأن هذا هو نمط تفكيرهم، ولكنهم الآن لا يوجد أي هدف سوى الانتقام فقط، على الرغم من أن هدفهم في الماضي كان السلطة ولكن الآن الأمر اختلف بالنسبة لهم".
وأضاف "الأيام المقبلة ستشهد نهضة حقيقية في مصر لأن اختيار القيادات بداية من رئيس الجمهورية عدلي منصور ومرورا برئيس الوزراء والوزراء والمسؤولين في الدولة اختيارهم اختيار دقيق جعل الإدارة في مصر تسير نحو الأفضل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسعى لتنظيم قانون جديد للصحافة نسعى لتنظيم قانون جديد للصحافة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday