أبو حسنة يؤكد أنَّ جميع مشاكل غزة يمكن حلها برفع الحصار
آخر تحديث GMT 06:50:36
 فلسطين اليوم -

صرَّح لـ"فلسطين اليوم" بأن إعادة الإعمار الحقيقية لم تبدأ

أبو حسنة يؤكد أنَّ جميع مشاكل غزة يمكن حلها برفع الحصار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو حسنة يؤكد أنَّ جميع مشاكل غزة يمكن حلها برفع الحصار

المستشار الإعلامي لوكالة "الأونروا" عدنان أبو حسنة
غزة – حنان شبات

صرَّح المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، بأنَّ عملية إعادة الإعمار التي تتعلق بالبيوت المهدمة تدميرًا كاملًا في قطاع غزة لم تبدأ.

وأوضح أبو حسنة في حوار مع "فلسطين اليوم": "كل الذي حدث هو ما يسمى بعملية إعادة إعمار للبيوت التي أصيبت بأضرار بسيطة، ونحن في الأونروا قدمنا مساعدات لحوالي 78 ألف عائلة لإصلاح البيوت التي تضررت بشكل جزئي".

وأضاف: أنَّ "الأونروا دفعت أكثر من 80 مليون دولار، ضمن برنامج بدل إيجار في مختلف محافظات قطاع غزة"، موضحًا: "لكن للأسف الشديد حتى هذا المشروع الآن يتعثر بسبب نقص التمويل، إذ لم يصل للأونروا إلا 75 مليون دولار من أصل 5.4 مليار دولار تم التبرع بها في مؤتمر الإعمار في القاهرة خلال تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي".

وشدَّد على أنَّ لا أحد يستطيع الحديث عن عملية إعادة إعمار حقيقية في قطاع غزة حتى اللحظة، مشيرًا إلى أن إعاقة عملية إعادة الإعمار في يد "الأونروا"؛ لأن القضية متعلقة بـ96 ألف منزل تعرض للأضرار خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، فضلًا عن أنَّ عدد اللاجئين الفلسطينيين حوالي 30 ألف لاجئ.

وتابع أبو حسنة: "بالنسبة إلى إصلاح الأضرار البسيطة تدخل المواد اللازمة لهذا الأمر؛ ولكن هناك مشكلة مادية والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هل عملية دخول المواد بهذه الطريقة ستصلح لإعادة بناء غزة بالكامل؟ هذا هو السؤال المهم، حتى الآن لم تبدأ عملية إعادة الإعمار الحقيقية للبيوت المدمرة تدميرا كاملا".

وأجاب عن سؤال بشأن أسباب تأخير الإعمار، قائلًا: "يجب أن يوجه هذا السؤال إلى المانحين، يجب أن يوجه إلى هؤلاء الناس الذين اتفقوا في القاهرة، فضلًا عن الشروط التي يضعها المجتمع الدولي، وليس من اختصاصنا أن نتحدث عن هذه الشروط؛ ولكن هم تحدثوا عن الاستقرار السياسي وسيطرة الحكومة على المعابر وما إلى ذلك، هذه هي شروط المجتمع الدولي ويجب أن يتم النقاش معهم هم وليس مع الأونروا في هذا الشأن".

وأشار أبو حسنة إلى أنَّ الإعمار سيحدث حتى في ظل الحصار؛ لكن قد يستغرق هذا الأمر بعض الوقت؛ منوهًا إلى أنَّ الأساس يجب رفع الحصار عن قطاع غزة؛ لأنه إذا تم رفع الحصار عن قطاع غزة كل مشاكل القطاع سيتم حلها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو حسنة يؤكد أنَّ جميع مشاكل غزة يمكن حلها برفع الحصار أبو حسنة يؤكد أنَّ جميع مشاكل غزة يمكن حلها برفع الحصار



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday