أبو شومر يعتبر القائمة الموحدة مفاجئة انتخابات الكنيست
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن المشروع الإسرائيلي في الضفة

أبو شومر يعتبر القائمة الموحدة مفاجئة انتخابات "الكنيست"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو شومر يعتبر القائمة الموحدة مفاجئة انتخابات "الكنيست"

محلل الشؤون الإسرائيلية توفيق أبو شومر
غزة – حنان شبات

أكّد محلل الشؤون الإسرائيلية توفيق أبو شومر أنّ الانتخابات الإسرائيلية دائمًا تشد انتباه الفلسطينيين بالدرجة الأولى، فيما تشد العالم بالدرجة الثانية، مشيرًا إلى أنّ الساحة الانتخابية الإسرائيلية متفجرة دائمًا، وتتغير في كل لحظة، ولا أحد يستطيع معرفة الأحداث التي ستجري، منوهًا إلى أنّ حزبي "البيت اليهودي" و"الليكود" هما المرشحان القويان في السباق الانتخابي.

وأضاف أبو شمر، في حديث ل"فلسطين اليوم"، أنّ "حزب البيت اليهودي هو الحزب الأول الداعم للاستيطان، أما الليكود فهو الحزب الذي يولي الأمن الإسرائيلي الأولوية، وأكبر دليل على ذلك عملية الاستهداف الأخيرة لعناصر حزب الله، التي عززت من موقفه. لذلك هما حزبان مرشحان بقوة، لاسيما أنهما من الاتجاه نفسه، وهو اليمين المتطرف".

ولفت إلى أنّ "أحزاب اليمين، واليمين المتطرف المتمثلة في البيت اليهودي والليكود وشاس، يشكلون معسكرًا قويًا مقابل معسكر اليسار، المتمثل في حزب العمل، والحزب الجديد على الساحة  الحزبية الإسرائيلية وهو حزب (المعسكر الصهيوني) بزعامة تسيفي ليفني".

واعتبر أبو شومر أنّ "الاتفاق على قائمة عربية واحدة يعد مفاجئة الانتخابات العشرين في الكنيست، لأنه لم يكن أحد يتوقع في إسرائيل أن يتم الاتفاق بين الأحزاب العربية على قائمة موحدة، وهذا سيُحدث قفزة، إذ أنه من الممكن أن تحصل هذه القائمة على 13 أو 14 مقعدًا في الكنيست".

وأكّد أبو شومر أنّ "المقاعد التي ستحصل عليها القائمة العربية، تشكل قوة ضد اليمين لصالح اليسار، فضلاً عن وجود مؤثرات أخرى ضد اليمين، مثل الفضائح الإعلامية، ومنها فضيحة سارة زوجة نتنياهو، المتهمة بإساءة معاملة الخدم لديها".

وأشار إلى أنّ "مثل هذه الفضائح تضعف نتنياهو في الانتخابات، الذي طلب الرحمة، للمرة الأولى، من الإعلام الإسرائيلي، وعدم نشر الفضائح، لاسيما صحيفة يدعوت أحرنوت، التي تعتبر العدو اللدود لنتنياهو".

في شأن حرب جديدة على غزة، رجّح أبو شومر أنَّ "هذا صعب أن يحدث في الوقت الراهن، لاسيما في وجود حكومة موقتة لتسيير الأعمال، لا تستطيع أن تأخذ قرار حرب، وتقلب الطاولة على الجميع".

ونوه إلى أنّ "غزة ليست من الأولويات الإسرائيلية على المدى القريب، لأن التركيز الإسرائيلي ينصب على السلاح النووي الإيراني، ثم بعد ذلك يأتي حزب الله في المرتبة الثانية، تليه حركة حماس، أما تداول شن حرب جديدة على غزة فهو مجرد شائعة، يتم تسويقها".

وعن التهديدات الإسرائيلية للسلطة إذا ما توجهت لمحكمة الجنايات، أكّد أبو شومر أنها "ضمن سلسلة العقوبات التي تمارسها إسرائيل على السلطة الفلسطينية، لتنفيذ مشروعها الاستراتيجي الأول والأخير، وهو إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة".

وبيّن أنَّ "الضفة الغربية هي إقليم متنازع عليه عند الإسرائيليين، لا يمكن أن يحل إلا بتبادل سكان وأرض، بمعنى أنهم أصبحوا يرغبون في مشروع تبادل سكان وادي عاره، وهم السكان الفلسطينيون منذ عام 1948، واستبدالهم بالكتل الاستيطانية الكبرى، هذا هو المشروع الإسرائيلي في الضفة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو شومر يعتبر القائمة الموحدة مفاجئة انتخابات الكنيست أبو شومر يعتبر القائمة الموحدة مفاجئة انتخابات الكنيست



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday