الأربعاء آخر موعد لتنفيذ المصالحة مع حماس
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

عضو مركزية "فتح" جمال محيسن لـ"العرب اليوم":

الأربعاء آخر موعد لتنفيذ المصالحة مع "حماس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأربعاء آخر موعد لتنفيذ المصالحة مع "حماس"

عضو مركزية "فتح" جمال محيسن

رام الله ـ نهاد الطويل   دعا عضو مركزية حركة "فتح" في الضفة الغربية جمال محيسن، الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى إصدار مرسومين رئاسيين، الأربعاء، يتعلق الأول بإجراء الانتخابات العامة، والثاني بتشكيل حكومة الكفاءات المستقلة برئاسته.
ونفى محيسن، في تصريحات إلى "العرب اليوم"، الثلاثاء، أن يكون 14 آب/أغسطس، والذي يتزامن مع انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في القدس المحتلة، قد وُضع بشكل مقصود، أو له علاقة أو دلالات سياسية تتضارب مع رغبة "فتح" في إنهاء الانقسام"، فيما اتهم حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة منذ 7 سنوات، بأنها "تماطل ولا تريد المصالحة".
وعن الأنباء التي تتحدث عن سفر بعض القيادات الفتحاوية إلى قطاع غزة، لإجراء محادثات المصالحة، أكد عضو مركزية "فتح"، أن حركته جاهزة للقاءات مفتوحة، لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة.
وقد علّق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، على صفحته على "فيسبوك"، "مواعيد الأربعاء الموافق 14 الشهر الجاري، تتمثل في مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني، الدفعة الأولى من الأسرى 26 أسيرًا، مفاوضات الكيان الصهيوني مع فلسطين في القدس، إقرار بناء 1128 وحدة سكنية في القدس والضفة"، معتبرًا أن "هذه المواعيد بينها ترابط شديد، وأن قرار بدء التفاوض لا يحظى بتأييد فصائل العمل الوطني، وقرار بناء الوحدات السكنية يقول للفلسطينيين، لا شروط على التفاوض، لا سيادة على الأرض، لا تغيير على حركة الاستيطان، وقبولكم لذلك نكافأكم عليه بخروج الأسرى، ولكن على ثلاث دفعات لاختبار نواياكم ومراقبة سلوككم"، فيما تساءل "والآن.. هل من الممكن الدخول في حوارات لتشكيل حكومة توافق وطني لتغطي على مهزلة التفاوض العبثي،.فنحن بحاجة إلى وقف التفاوض، والذهاب إلى حكومة وحدة وطنية، وبتوافق وطني حقيقي، لتحقيق المهام المتفق عليها، وأحد أهم بنودها إجراء الانتخابات، بالإضافة إلى معالجة الشأن السياسي في الإطار القيادي الموقت، ومناقشة بناء مؤسساتنا الوطنية وعلى رأسها المجلس الوطني الفلسطيني".
وقال جمال محيسن، في تصريحاته إلى "العرب اليوم"، تعليقًأ على تصريحات أبو مرزوق  "إن تحديد موعد 14 آب/أغسطس كموعد نهائي للمصالحة كان في أيار/مايو الماضي، وحينها لم يكن هناك اتفاقًا على العودة إلى المفاوضات أو بناء وحدات استيطانية جديدة".
يُشار إلى أن حركتي "فتح" و"حماس" قد اتفقتا خلال لقائهما الذي جرى في القاهرة، في أيار/مايو الماضي، على أن تكون اجتماعاتهما في حالة انعقاد دائم، اعتبارًا من 14 أيار/مايو وحتى تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة وتحديد موعد الانتخابات، وفقًا لسقف زمني أقصاه ثلاثة أشهر تنتهي الأربعاء.
يأتي ذلك في وقت يشهد فيه الشارع الفلسطيني، الأربعاء، 4 أحداث مهمة، لعل أبرزها انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في القدس المحتلة، إلى جانب نفاذ الموعد المتفق عليه بين حركتي "حماس" و"فتح" لإنهاء الانقسام، والدخول في مشاورات جدية لتشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطيني.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأربعاء آخر موعد لتنفيذ المصالحة مع حماس الأربعاء آخر موعد لتنفيذ المصالحة مع حماس



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:49 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تؤكد تطوير "بنز جي كلاس" بشكل مختلف

GMT 18:27 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الخنيسي يقود الترجي التونسي أمام الأهلي

GMT 10:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

GMT 04:33 2015 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

GMT 08:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

باريس تجمع أفضل الأماكن لقضاء "شهر عسل" متميز

GMT 06:53 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

"قُبلة" تُسبب إعاقة جسدية لطفلة تركية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday