البابا فرانسيس يحتفل بالقداس أمام 1600 شخص في فيلادلفيا
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

يتطرق للحديث عن الفضيحة الجنسية للكنيسة وزواج المثليين

البابا فرانسيس يحتفل بالقداس أمام 1600 شخص في فيلادلفيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البابا فرانسيس يحتفل بالقداس أمام 1600 شخص في فيلادلفيا

البابا فرانسيس يصل إلى فيلادلفيا
فيلادلفيا - عادل سلامة

وصل البابا فرنسيس إلى فيلادلفيا بعد خطاباته في الكونغرس والأمم المتحدة لتحفيز قادة العالم لاتخاذ إجراءات صارمة بشأن الهجرة والبيئة، وبدأ البابا جولته في المدينة التي تستغرق يومين بالتوقف في الكاتدرائية الرئيسية في المدينة "كنيسة القديسين بطرس وبولس"، واحتفل بالقداس أمام 1600 شخص.

ويركز البابا فرانسيس أثناء وجوده في المدينة على الكاثوليكية العادية، حيث ينظم الفاتيكان اجتماعًا حاشدًا للعائلة في الهواء الطلق ويتوقع أن يحضره حوالي مليون شخص، ويقضي البابا الأيام الستة الأخيرة من جولته إلى الولايات المتحدة في فيلادلفيا وهي المدينة التي تواجه واحدة من أسوأ فضائح رجال الدين المتعلقة بالتعدي الجنسي، وكانت الأسقفية في الولايات المتحدة موضع ثلاث تحقيقات في القضية من قبل هيئة المحلفين الكبرى.

البابا فرانسيس يحتفل بالقداس أمام 1600 شخص في فيلادلفيا

وغادر البابا نيويورك صباح السبت وكانت الرياح قوية وتعثر على الدرج وهو يستقل طائرته لكنه ابتسم بعد لحظات وهو يلوح مودعا الجماهير، وعندما وصل إلى فيلادلفيا استقبله حاكم بنسلفانيا السابق توم كوربيت وزوجته، وكان كوربيت قد دعاه إلى زيارة فيلادلفيا.

ويتوقع أن يكون البابا فرانسيس محط أنظار الجميع في الاجتماع العالمي للعائلات، وهو اجتماع يضم أكثر من 18 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم، وكان الاجتماع تحت التجهيز عند سفر البابا إلى واشنطن ونيويورك، وفي كل مدينة زارها البابا استقبلته الحشود بالهتاف متمنين لمحة أو لمسة من الزعيم الروحي الذي يحظى بشعبية كبيرة.

وكان هناك تأمين غير مسبوق للحشود المتوقعة من قبل منظمي الزيارة، وذكرت فييلبينا أوبينا (46 عاما) وهي كاثوليكية من LaMirada في كاليفورنيا " إنه شخصية جذابة ليس فقط للكاثوليك ولكن للجماهير العالمية، ويمكنك معرفة ما يدور في قلبه من خلال رسائله، ويشعر الناس بصدقه، وكلنا يسمعه الناس كلما يرونه ويفهمونه من كلماته، وتتجول العائلات في المواقع التاريخية في فيلادلفيا وتلتقط الصور قبيل زيارة البابا".

ونصبت المتاريس في شوارع فيلادلفيا إلا أن الحشود غطت عليها، حيث قضى بعض الناس الليل على الرصيف أملا في الحصول على مكان في الصف الأمامي لإلقاء نظرة على البابا، ومن المقرر أن يلقى البابا خطبته يوم السبت في قاعة الاستقلال حيث وقع الآباء المؤسسون إعلان الاستقلال والدستور من خلال منصة "جتسبرغ" في إشارة إلى أبراهام لنكولن أحد الأميركيين الأربعة الذين وصفهم البابا بكونهم مصدرا للإلهام في خطبته للكونجرس.

البابا فرانسيس يحتفل بالقداس أمام 1600 شخص في فيلادلفيا

وسيعطي البابا اهتمامه للنخبة والمحرومين كما فعل في نيويورك وواشنطن كما أنه سيزور السجناء في أكبر سجن في فيلادلفيا، ومن المقرر الاحتفاء بالبابا في المركز الثقافي في المدينة في "بنيامين فرانكلين باركواي" بواسطة "أريثا فرانكلين" وغيرها من الفنانين في مهرجان احتفال الأسر، ثم يعود البابا يوم الأحد من أجل الخطبة وهي آخر حدث رئيسي للبابا قبل أن يغادر إلى روما.

وأكدت ليزا ستيفنز (48 عاما) من سكرامنتو في ولاية كاليفورنيا والتى كانت مع ابنتيها وتتراوح أعمارهم بين 10 إلى 12 عاما، أنَّه "على الأرجح أن السياسيين لن يتذكروا رسالته ولكن سيذكرها الأطفال"، وقضت الأم وابنتاها وقتا للتطوع لحقيبة الغذاء في أفريقيا بين الأنشطة الأخرى في مؤتمر الأسرة.

ونظمت أسقفية فيلادلفيا المؤتمر لإثارة حماس وسعادة الجماهير في ظل تقلص العضوية والمشاكل المالية واسعة النطاق وفضيحة الاعتداءات الجنسية.

واتهمت هيئة المحلفين الأسقفية في عام 2011 قبل وصول المطران "تشارلز شابوت" إلى فيلادلفيا بسبب تحفظها على عشرات الكهنة المتورطين في إساءات خطيرة، رغم تعهد عام 2002 في مؤتمر الأساقفة الكاثوليك للإطاحة بأي رجل دين مذنب، كما اتهمت نفس هيئة المحلفين الكاهن "المونسنيور وليم لين" والذي كان يتولى الإشراف على رجال الدين لدى الأسقفية.

وأدين "لين" في نهاية المطاف بسبب تعريض حياة أحد الأطفال للخطر وأصبح بذلك أول مسؤول أميركي كنسي مدان نتيجة فشله في وقف المعتدين، ويتوقع أن يتحدث البابا على انفراد مع الضحايا خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلا أن قادة الكنيسة لم يؤكدوا على هذا الحدث.

وكان في استقبال البابا فرنسيس في المطار صباح السبت "شابوت" من الأسقفية وضابط شرطة فيلادلفيا المتقاعد "ريتشارد باوز" الذى أصيب بعيار ناري أثناء أداء واجبه مع زوجته وأطفاله الثلاثة، وتم ترشيح العائلة لنيل هذا الشرف بواسطة "المونسنيور جوزف جارفين" القس في أسقفية سانت كريستوفر في شمال شرق فيلادلفيا اليوم وذلك وفقا لما ذكرته جريدة يو إس إيه توداى.

وذكر باوز قبل وصول البابا " من يظن أنني أتجه إلى رؤية البابا وسأكون بالقرب منه ويمكنني أن ألمسه، إنه أمر لا يُصدق، نحن مستاءون لأننا لسنا جديرين بما يكفي لنكون في استقباله، نحن نحاول أن نشارك هذه اللحظة مع أكبر عدد من الناس".

وأضاف باوز أن نجله "ماثيو" يعتبر أن هذا الحدث يمثل عيد الميلاد وعيد الشكر وعيد الفصح جميعا في يوم واحد، وأشار باوز إلى أنه سيطلب من البابا  مباركة السلام العالمي لكل رجال الشرطة والإطفاء والجيش فالجميع يحتاج هذا السلام الآن.

البابا فرانسيس يحتفل بالقداس أمام 1600 شخص في فيلادلفيا

وسيكون البابا في استضافة "شابوت" وهو من أكثر المعارضين للإجهاض وزواج المثليين ويتبنى موقفا متشددا لتعاليم الكنيسة، واعتبر شابوت أن إحدى المدارس الكاثوليكية المحلية التي تديرها الراهبات اتخذت التصرف السليم عندما طردت معلمة تزوجت إمرأة أخرى في يونيو/ حزيزان، وكتب " شابوت" مؤخرا في صحيفة الأسقفية أن الإجهاض هو عمل شرير لا يمكن أن ينظر غليه باعتباره خطيئة واحدة بين الكثير من الخطايا.

ولفت البابا فرنسيس قبل ثلاثة أيام في خطاب وجهه إلى أساقفة الولايات المتحدة إلى ضرورة الانتباه للضحايا الأبرياء نتيجة الإجهاض، واعتبر أنها واحدة من بين العديد من القضايا الضرورية في مهام الكنيسة بما في ذلك رعاية كبار السن والبيئة.

ورفض "شابوت" فكرة أنه في صراع مع التفكير الاجتماعي العادل لدى البابا واصفا هذا بأنها إشاعة مفتعلة من قبل وسائل الإعلام، وأشار شابوت إلى ملايين الدولارات التي تنفقها الأسقفية لمساعدة الفقراء والمرضى، ومن المقرر أن يبقى البابا في نفس المعهد الذي يعيش فيه شابوت أيضا.

وذكر شابوت في تصريحاته للصحىفيين " يدعي النقاد أحيانا أن أساقفة أميركا يتحدثون كثيرا عن الإجهاض والحرية الدينية في حين أنهم يغفلون الفقراء، وبالطبع نحن نتحدث عن هذه القضايا ونعمل باجتهاد وسوف نستمر في ذلك، لأن الحق في الحياة والحرية الدينية هي أساس كرامة الإنسان".

البابا فرانسيس يحتفل بالقداس أمام 1600 شخص في فيلادلفيا

ويتوقع أن يتحدث البابا عن الحرية الدينية في قاعة الاستقلال كما أنه سيوجه رسالة تنطوي على الرحمة والأمل والاتحاد لحضور المؤتمر في المدينة، ويخط الكاثوليك لعقد أحداث منفصلة للحديث عن مثليي الجنس والمخنثين والمتحولين جنسيا بما في ذلك تنظيم حدث خاص للآباء مثليي الجنس وأطفالهم.

وقال البابا فرنسيس قوله الشهير: "من أنا لأحكم عندما أتعرض لسؤال عن كاهن مثليي الجنس، ولكني أؤكد على تعاليم الكنيسة بشأن الزواج".

وأوضحت Mary McGuiness أستاذ الدين في جامعة لا سال ومدرسة كاثوليكية في فيلادلفيا أنها لا تتوقع عودة الكاثوليك المحليين إلى قداس الأحد بسبب زيارة البابا، مشيرة إلى أن الأسقفية واجهت الكثير من فضائح الاعتداء إلا أن خطبة البابا المكتظة بالجماهير ربما تدفع الناس للتفكير حول ما تعنيه الكاثوليكية حقا.

وأضافت: "أتمنى أن يحدث هذا، لكني أسمع الناس يقولون نحب البابا كثيرا ولكن لن نعود إلى الوراء".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا فرانسيس يحتفل بالقداس أمام 1600 شخص في فيلادلفيا البابا فرانسيس يحتفل بالقداس أمام 1600 شخص في فيلادلفيا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday