الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة عبث سياسي
آخر تحديث GMT 04:04:06
 فلسطين اليوم -

بسام الزرقا في حديث إلى "العرب اليوم":

الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة عبث سياسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة عبث سياسي

نائب رئيس حزب النور السلفي الدكتور بسام الزرقا

القاهرة ـ أكرم علي   أكد المستشار السابق للرئيس المصري، نائب رئيس حزب النور السلفي، الدكتور بسام الزرقا أن الحزب لن يشارك إطلاقا في ترشيحات التعديل الوزاري الجديد، رغم توجيه الدعوة له بالمشاركة، مؤكدًا رفض الحزب لدعوات الانتخابات الرئاسية المبكرة التي وصفها بـ "العبث السياسي".
وقال بسام الزرقا في حديث لـ "العرب اليوم" إن الحكومة الحالية أثبتت فشلها بقيادة هشام قنديل، ولا جدوى من أي تعديل وزاري طالما لم يتم تغيير رئيس الوزراء هشام قنديل الذي لم يلبي رغبات الشعب المصري ولا يحقق مصالحه، مشيرًا إلى أن التعديل الوزاري مجرد تجميل لحكومة ضعيفة لا تليق بالمستوى المطلوب، مشيرًا إلى أن حزب "النور" أراد التغيير من خلال مبادرة طرحها وقت صدور الإعلان الدستوري.
وبشأن مطالبات السلفيين لحل الأزمة الجارية في البلاد للوصول إلى الاستقرار، قال نائب رئيس حزب "النور"، إننا نريد حكومة تحقق وئامًا سياسيًّا، وتعمل على وقف نزيف الاقتصاد في أسرع وقت، وتضمن لنا نزاهة الانتخابات المقبلة.
وعن أزمة النائب العام الأخيرة، قال بسام الزرقا "إن الحزب يجري اتصالات مع بعض جهات المعارضة والحكومة، لإنهاء الأزمة السياسية الجارية والخاصة بالنائب العام والعمل على حلها من خلال أطراف وسطية.
وكشف الزرقا أن هناك مشاورات حالية لاستكمال باقي بنود مبادرة حزب "النور"، وعلى رأسها البند الخاص بإنهاء أزمة النائب العام بطريقة ودية، من خلال استقالة النائب العام الحالي المستشار طلعت عبد الله، واختيار المجلس الأعلى للقضاء لثلاثة قضاة يختار رئيس الجمهورية من بينهم نائباً عاماً جديدا،ً لإنهاء الأزمة بين المؤسسة القضائية وباقي مؤسسات الدولة.
وبشأن الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة قال مستشار الرئيس السابق "إن هذه الدعوات لا تعتبر إلا عبث سياسي، لأن إذا سقط رئيس مصر قبل عام من توليه الحكم وانتهاء مدته القانونية سوف تصبح مصر مثل الأم التي لا يعيش لها ولد، والصندوق هو صاحب القرار بعد انتهاء المدة القانونية لأي رئيس.
وفيما يتعلق بعودة الجيش مرة أخري، قال نائب رئيس حزب النور، إن الشعب المصري أنضج سياسياً من أن يعود لمراحل سابقة، مشيرًا إلى أن الجيش قرر عدم العودة إلى الحياة السياسية مجددًا بعد ما شاهده في الفترة الانتقالية.
وبالنسبة لاستقالة مستشار الرئيس القانوني محمد فؤاد جاد الله أخيرًا، قال الزرقا " إن استقالة محمد فؤاد جاد الله توضح الأزمة التي تمر بها مصر وهي رغبة جماعة "الإخوان المسلمين" في الانفراد بالحكم والسيطرة على جميع مفاصل الدولة وهذا ما كشف عنه جاد الله، داعيًا الجماعة والرئيس محمد مرسي لإعادة الحسابات من جديد والاستماع لآراء القوي الوطنية، معتبراً أن استقالة جاد الله شجاعة وكشفت عن ما يجرى داخل القصر الرئاسي.
وكان بسام الزرقا، قدم استقالته من منصبه كمستشار للرئيس، في شباط/فبراير الماضي، احتجاجًا على اتهام  قصر الرئاسة، لخالد علم الدين، القيادي بالحزب، والمستشار المُقال لمرسي، بالفساد، دون إعلان رسمي لأسباب إقالته، وهو ما تزامن مع بدء أزمة بين الرئاسة وجماعة الإخوان من ناحية، وحزب النور والدعوة السلفية من ناحية أخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة عبث سياسي الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة عبث سياسي



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

ميدلتون تتألَّق بملابس مِن الأصفر أثناء وجودها في الحجر

لندن ـ فلسطين اليوم
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 07:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 فلسطين اليوم - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 فلسطين اليوم - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 08:53 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

التوأم الأكثر تطابقًا في العالم يرغبان في الزواج من رجل واحد

GMT 05:20 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

عبير الأنصاري توضح أجمل إطلالة في مهرجانات 2016

GMT 03:52 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

مسألة رياضية خادعة لتلاميذ صغار تترك الكبار في حيرة

GMT 01:44 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

إلهام شاهين تودع 2018 مع صديقاتها ليلى علوي ويسرا

GMT 03:05 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"سانا" تحصل على لقب ملكة جمال كردستان العراق لعام 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday