الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة عبث سياسي
آخر تحديث GMT 12:00:42
 فلسطين اليوم -

بسام الزرقا في حديث إلى "العرب اليوم":

الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة عبث سياسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة عبث سياسي

نائب رئيس حزب النور السلفي الدكتور بسام الزرقا

القاهرة ـ أكرم علي   أكد المستشار السابق للرئيس المصري، نائب رئيس حزب النور السلفي، الدكتور بسام الزرقا أن الحزب لن يشارك إطلاقا في ترشيحات التعديل الوزاري الجديد، رغم توجيه الدعوة له بالمشاركة، مؤكدًا رفض الحزب لدعوات الانتخابات الرئاسية المبكرة التي وصفها بـ "العبث السياسي".
وقال بسام الزرقا في حديث لـ "العرب اليوم" إن الحكومة الحالية أثبتت فشلها بقيادة هشام قنديل، ولا جدوى من أي تعديل وزاري طالما لم يتم تغيير رئيس الوزراء هشام قنديل الذي لم يلبي رغبات الشعب المصري ولا يحقق مصالحه، مشيرًا إلى أن التعديل الوزاري مجرد تجميل لحكومة ضعيفة لا تليق بالمستوى المطلوب، مشيرًا إلى أن حزب "النور" أراد التغيير من خلال مبادرة طرحها وقت صدور الإعلان الدستوري.
وبشأن مطالبات السلفيين لحل الأزمة الجارية في البلاد للوصول إلى الاستقرار، قال نائب رئيس حزب "النور"، إننا نريد حكومة تحقق وئامًا سياسيًّا، وتعمل على وقف نزيف الاقتصاد في أسرع وقت، وتضمن لنا نزاهة الانتخابات المقبلة.
وعن أزمة النائب العام الأخيرة، قال بسام الزرقا "إن الحزب يجري اتصالات مع بعض جهات المعارضة والحكومة، لإنهاء الأزمة السياسية الجارية والخاصة بالنائب العام والعمل على حلها من خلال أطراف وسطية.
وكشف الزرقا أن هناك مشاورات حالية لاستكمال باقي بنود مبادرة حزب "النور"، وعلى رأسها البند الخاص بإنهاء أزمة النائب العام بطريقة ودية، من خلال استقالة النائب العام الحالي المستشار طلعت عبد الله، واختيار المجلس الأعلى للقضاء لثلاثة قضاة يختار رئيس الجمهورية من بينهم نائباً عاماً جديدا،ً لإنهاء الأزمة بين المؤسسة القضائية وباقي مؤسسات الدولة.
وبشأن الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة قال مستشار الرئيس السابق "إن هذه الدعوات لا تعتبر إلا عبث سياسي، لأن إذا سقط رئيس مصر قبل عام من توليه الحكم وانتهاء مدته القانونية سوف تصبح مصر مثل الأم التي لا يعيش لها ولد، والصندوق هو صاحب القرار بعد انتهاء المدة القانونية لأي رئيس.
وفيما يتعلق بعودة الجيش مرة أخري، قال نائب رئيس حزب النور، إن الشعب المصري أنضج سياسياً من أن يعود لمراحل سابقة، مشيرًا إلى أن الجيش قرر عدم العودة إلى الحياة السياسية مجددًا بعد ما شاهده في الفترة الانتقالية.
وبالنسبة لاستقالة مستشار الرئيس القانوني محمد فؤاد جاد الله أخيرًا، قال الزرقا " إن استقالة محمد فؤاد جاد الله توضح الأزمة التي تمر بها مصر وهي رغبة جماعة "الإخوان المسلمين" في الانفراد بالحكم والسيطرة على جميع مفاصل الدولة وهذا ما كشف عنه جاد الله، داعيًا الجماعة والرئيس محمد مرسي لإعادة الحسابات من جديد والاستماع لآراء القوي الوطنية، معتبراً أن استقالة جاد الله شجاعة وكشفت عن ما يجرى داخل القصر الرئاسي.
وكان بسام الزرقا، قدم استقالته من منصبه كمستشار للرئيس، في شباط/فبراير الماضي، احتجاجًا على اتهام  قصر الرئاسة، لخالد علم الدين، القيادي بالحزب، والمستشار المُقال لمرسي، بالفساد، دون إعلان رسمي لأسباب إقالته، وهو ما تزامن مع بدء أزمة بين الرئاسة وجماعة الإخوان من ناحية، وحزب النور والدعوة السلفية من ناحية أخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة عبث سياسي الدعوات لانتخابات رئاسية مبكرة عبث سياسي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday