الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 16:49:25
 فلسطين اليوم -

انتقد دعوة الأمم المتحدة بأن تحوي مزيدًا من المهاجرين

الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي

أردوغان يهدد بطرد اللاجئين السوريين من تركيا وإرسالهم إلى أوروبا
أنقرة - جلال فواز

هدَد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي، بعد تصاعد حدّة الانقسامات بين تركيا وأوروبا، حيث استجاب لضغوط الاتحاد الأوروبي وفتح حدود بلاده أمام عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين المحتشدين على الحدود بعد أن فروا من تقدم القوات الحكومية السورية في حلب. وندد أردوغان خلال كلمة ألقاها في العاصمة أنقرة بالسياسة الغربية، موضحًا أنه أبلغ قادة الاتحاد الأوروبي خلال قمة في نوفمبر/تشرين الثاني أن تركيا يمكن أن تقول وداعًا للاجئين، وأن لها كل الحق طرد اللاجئين إذا رغبت في ذلك، مضيفًا "نحن لسنا حمقى سنكون أكثر صبرًا، ولكننا سنفعل ما نضطر إليه، ولا تعتقدوا أن الطائرات والحافلات هنا من أجل لا شيء".

الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي
 
وحذَر أردوغان، في وقت سابق هذا الأسبوع، رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في قمة الـ 20 من نوفمبر/تشرين الثاني أن تركيا يمكن أن ترسل اللاجئين إلى أوروبا، مضيفًا أردوغان ليونكر "يمكننا فتح الأبواب إلى اليونان أو بلغاريا ووضع اللاجئين في حافلات". وأفاد أردوغان عن حديثه السابق قائلا "أنا فخور بما قلت وأدافع عن حقوق تركيا واللاجئين ولقد قلنا للأوروبيين عفوا سنفتح الأبواب ونقول وداعا للمهاجرين".
 
وهاجم أردوغان دعوة الأمم المتحدة لتركيا لاستقبال عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين من منطقة حلب موضحا أن الأمم المتحدة أنفقت أقل من نصف بليون دولار في الأزمة، قائلا "عار عليكم"، كما بيَن أنه يجب على الأمم المتحدة إخبار الدول بأن تأخذ اللاجئين من تركيا. حيث تستضيف تركيا بالفعل 2.5 مليون لاجئ من الحرب الأهلية السورية مئات الآلاف من العراق وتعاني من تحمل عبئ هؤلاء، وأوضح أردوغان أن تركيا أنفقت بالفعل حوالي تسعة مليارات دولار على استضافة اللاجئين منذ اندلاع الحرب الأهلية منذ نصف عقد تقريبا في سورية.
 

الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي
ووافق الاتحاد الأوروبي على منح تركيا 3 بليون يورو كمساعدات مالية للاجئين ولكن حتى الأن لم يتم تسليم الأموال إلى تركيا بعد شهرين ونصف من الاتفاق، وتساءل أردوغان قائلا "ثلاثة بليون يورو ليست في ميزانيتنا أين ذهبت؟ إنها للاجئين". ووافق حلف الناتو على إرسال مجموعة بحرية إلى بحر ايجه لاتخاذ إجراءات صارمة ضد مهربي البشر الذين ساعدوا مئات الآلاف من المهاجرين العبور إلى أراضي الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، ولا زال ناقوس الخطر يدق في عواصم الاتحاد الأوروبي في ظل عبور آلاف المهاجرين بحر ايجه يوميا من تركيا بعد أكثر من مليون رحلة محفوفة بالمخاطر العام الماضي.
 
وجاء نشر قوات من حلف الناتو عقب طلب هذا الأسبوع من قبل أعضاء التحالف ألمانيا واليونان وتركيا بمزيد من المساعدة في التصدي لأزمة المهاجرين الكبرى في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وذكر الأمين العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرج "تتوجه الأن مجموعة بحرية دائمة إلى بحر ايجه للبدء في أنشطة المراقبة البحرية"، وتضم المجموعة ثلاث سفن تحت القيادة الألمانية.
 

الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي
وأضاف شتولتنبرج، "هذه ليست عملية لتوقيف قوارب اللاجئين ولكنها تهدف إلى التصدي للاتجار بالبشر ومكافحة الشبكات الإجرامية"، ووصل 7,70,365 مهاجرًا عبر البحر إلى اليونان من تركيا بحلول شهر فبراير/ شباط الجاري، ما يبلغ 10 أضعاف العدد الذي وصل في نفس الفترة العام الماضي، حسبما أفادت المنظمة الدولية للهجرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 08:06 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أنظار العالم تتجه إلى الطفلة الرّوسيّة كرستينا بيمنوفا

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:28 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

مراهقة أفغانية تواجه رغبة أبويها بتزويجها وتصبح فنانة "راب"

GMT 18:22 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الجري ولو لمدة 5 دقائق فقط

GMT 17:42 2014 الأحد ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

رغبات الانحراف الجنسي لدى الرجال أكثر من النساء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 06:03 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday