الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 22:46:06
 فلسطين اليوم -

انتقد دعوة الأمم المتحدة بأن تحوي مزيدًا من المهاجرين

الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي

أردوغان يهدد بطرد اللاجئين السوريين من تركيا وإرسالهم إلى أوروبا
أنقرة - جلال فواز

هدَد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي، بعد تصاعد حدّة الانقسامات بين تركيا وأوروبا، حيث استجاب لضغوط الاتحاد الأوروبي وفتح حدود بلاده أمام عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين المحتشدين على الحدود بعد أن فروا من تقدم القوات الحكومية السورية في حلب. وندد أردوغان خلال كلمة ألقاها في العاصمة أنقرة بالسياسة الغربية، موضحًا أنه أبلغ قادة الاتحاد الأوروبي خلال قمة في نوفمبر/تشرين الثاني أن تركيا يمكن أن تقول وداعًا للاجئين، وأن لها كل الحق طرد اللاجئين إذا رغبت في ذلك، مضيفًا "نحن لسنا حمقى سنكون أكثر صبرًا، ولكننا سنفعل ما نضطر إليه، ولا تعتقدوا أن الطائرات والحافلات هنا من أجل لا شيء".

الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي
 
وحذَر أردوغان، في وقت سابق هذا الأسبوع، رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في قمة الـ 20 من نوفمبر/تشرين الثاني أن تركيا يمكن أن ترسل اللاجئين إلى أوروبا، مضيفًا أردوغان ليونكر "يمكننا فتح الأبواب إلى اليونان أو بلغاريا ووضع اللاجئين في حافلات". وأفاد أردوغان عن حديثه السابق قائلا "أنا فخور بما قلت وأدافع عن حقوق تركيا واللاجئين ولقد قلنا للأوروبيين عفوا سنفتح الأبواب ونقول وداعا للمهاجرين".
 
وهاجم أردوغان دعوة الأمم المتحدة لتركيا لاستقبال عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين من منطقة حلب موضحا أن الأمم المتحدة أنفقت أقل من نصف بليون دولار في الأزمة، قائلا "عار عليكم"، كما بيَن أنه يجب على الأمم المتحدة إخبار الدول بأن تأخذ اللاجئين من تركيا. حيث تستضيف تركيا بالفعل 2.5 مليون لاجئ من الحرب الأهلية السورية مئات الآلاف من العراق وتعاني من تحمل عبئ هؤلاء، وأوضح أردوغان أن تركيا أنفقت بالفعل حوالي تسعة مليارات دولار على استضافة اللاجئين منذ اندلاع الحرب الأهلية منذ نصف عقد تقريبا في سورية.
 

الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي
ووافق الاتحاد الأوروبي على منح تركيا 3 بليون يورو كمساعدات مالية للاجئين ولكن حتى الأن لم يتم تسليم الأموال إلى تركيا بعد شهرين ونصف من الاتفاق، وتساءل أردوغان قائلا "ثلاثة بليون يورو ليست في ميزانيتنا أين ذهبت؟ إنها للاجئين". ووافق حلف الناتو على إرسال مجموعة بحرية إلى بحر ايجه لاتخاذ إجراءات صارمة ضد مهربي البشر الذين ساعدوا مئات الآلاف من المهاجرين العبور إلى أراضي الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، ولا زال ناقوس الخطر يدق في عواصم الاتحاد الأوروبي في ظل عبور آلاف المهاجرين بحر ايجه يوميا من تركيا بعد أكثر من مليون رحلة محفوفة بالمخاطر العام الماضي.
 
وجاء نشر قوات من حلف الناتو عقب طلب هذا الأسبوع من قبل أعضاء التحالف ألمانيا واليونان وتركيا بمزيد من المساعدة في التصدي لأزمة المهاجرين الكبرى في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وذكر الأمين العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرج "تتوجه الأن مجموعة بحرية دائمة إلى بحر ايجه للبدء في أنشطة المراقبة البحرية"، وتضم المجموعة ثلاث سفن تحت القيادة الألمانية.
 

الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي
وأضاف شتولتنبرج، "هذه ليست عملية لتوقيف قوارب اللاجئين ولكنها تهدف إلى التصدي للاتجار بالبشر ومكافحة الشبكات الإجرامية"، ووصل 7,70,365 مهاجرًا عبر البحر إلى اليونان من تركيا بحلول شهر فبراير/ شباط الجاري، ما يبلغ 10 أضعاف العدد الذي وصل في نفس الفترة العام الماضي، حسبما أفادت المنظمة الدولية للهجرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي الرئيس التركي يُهدَد بإرسال ملايين اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي



 فلسطين اليوم -

تميّز بالقصة المحتشمة الملفتة مع الأكمام الطويلة

بينيلوبي كروز تخطف الأنظار بإطلالتها الأخيرة بالجمبسوت

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة بينيلوبي كروز Penelope Cruz الانظار بإطلالتها الأخيرة حين أطلّت باللون الميتاليك البراق مع تمايلها بموضة الجمبسوت الساحر والراقي، الذي أظهر أناقة قل مثيلها في عالم الموضة الفاخرة.إنطلاقاً من هنا،واكبي من وقّع إطلالة بينيلوبي كروز بهذا الجمبسوت البراق. موضة الجمبسوت البراق تألقت بينيلوبي كروز Penelope Cruz بموضة الجمبسوت الواسع والطويل الذي يتخطى حدود الكاحل مع اللون الميتاليك بتدرجات فضية براقة وملفتة للنظر. فهذا التصميم الساحر حمل توقيع دار شانيل Chanel وتميّز بالقصة المحتشمة الملفتة مع الاكمام الطويلة والياقة المنسدلة على شكل V. موضة الاكسسوارات السوداء واللافت أن بينيلوبي كروز Penelope Cruz نسّقت مع هذا الجمبسوت موضة الاكسسوارات السوداء. فبرزت بموضة الصندل الجلدي المفرغ من الامام مع الحذاء الجلدي الرفيع مع البكلة البراقة ...المزيد

GMT 06:39 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

هذه أجمل المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست
 فلسطين اليوم - هذه أجمل المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 11:23 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

شرب الكحول يؤثر على النوم بشكل منتظم ويسبب الأرق

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 01:43 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نبات الزوفا يعالج أمراض الجهاز التنفسي والتهاب القصبات

GMT 00:48 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جلال الزكي يؤكّد أن "أبواب الشك" مسلسل تشويقي هادف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday