الشعب المصري أساس الشرعية والتفاعل معنا مذهل
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

عضو المكتب التنفيذي لـ"تمرد" لـ"العرب اليوم":

الشعب المصري أساس الشرعية والتفاعل معنا "مذهل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشعب المصري أساس الشرعية والتفاعل معنا "مذهل"

محمد عبد العزيز عضو "التيار الشعبي"

القاهرة ـ عمرو والي   قال وأحد أعضاء حملة "تمرد" أن فكرة الحملة قامت بهدف التمرد على الوضع السياسي الحالي بوجود الدكتور محمد مرسى في سدة الحكم. وأضاف عبد العزيز في حديثه لـ"العرب اليوم" أن الحملة ليس لها توجه أيديولوجي محدد، ولكنها في الأساس حملة وطنية شعبية تستهدف سحب الثقة من الرئيس مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة" .
وانتقد عبد العزيز سوء إدارة الرئيس وجماعة الإخوان على مستويات الأمن القومي كافة، وأخرها حادث خطف الجنود المصريين في سيناء بالإضافة إلى المستوى الاقتصادي المتردي وغيرها، مشيراً إلى أنه أثبت مراراً أنه يعمل لصالح جماعة الإخوان وليس لصالح  جموع المصريين .
واستنكر فكرة المضايقات الأمنية التي تجسدت في القبض على بعض ممثلي الحملة في المحافظات أو من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في بعض المناطق، مشيراً إلى أنهم ماضون في الحملة  حتى الوصول إلى هدفهم بـ 15 مليون توقيع.
وأوضح أن الحملة تسير عبر محورين الأول محور قانوني يشمل جمع 15 مليون توقيع ومن بعدها إقامة دعوى قضائية للمحكمة الدستورية العليا من أجل سحب الثقة أما المحور الثاني فهو محور ثوري عبر الدعوة لعدد من المظاهرات والمسيرات الحاشدة يوم 30حزيران/يونيو المقبل للمطالبة برحيل مرسي.
وأعرب عن سعادته من التفاعل الإيجابي والمذهل من الشعب المصري مع الحملة، لافتا إلى أن هناك عددا من المواطنين المتطوعين قاموا بطبع استمارات وتوزيعها على أهالي منطقتهم ثم التواصل مع أعضاء الحملة لإيصال هذه التوقيعات لنا .
وعن الجدل القانوني المثار بشأن عدم شرعية"تمرد"، أشار عبد العزيز إلى أن أعضاء الحملة يسيرون وفق المبدأ الدستوري الذي ينص على أن الشعب هو مصدر جميع السلطات وأساس الشرعية، وبالتالي كان هذا المبدأ هو الأساس في رحيل نظام مبارك .
وأوضح أن عدد التوقيعات حتى الآن فاق ما يقرب من مليوني توقيع والأعداد مازالت في زيادة مطردة، متوقعا زيادة الأعداد في الفترة المقبلة مشيراً إلى تضامن مجموعة كبيرة من الفئات ومنهم الفنانين أخيرا مع الحملة مثل خالد النبوي وخالد الصاوي وجيهان فاضل وغيرهم .
وأضاف أن بعض الأحزاب المدنية قررت مساندة الحملة لأن النضال السياسي الثوري متصل ولا يوجد تعارض بينهم وأي قوي سياسية أخرى، مشيراً إلى أن الأحزاب منذ الخميس قررت فتح مقراتها لجمع التوقيعات وعلى رأسها الوفد والمصريين الأحرار والتحالف الشعبي والمصري الديمقراطي وغيرهم .
وأشار إلى أن الحملة لاقت تأييداً واسعاً من المصريين في الخارج عن طريق وصول الاستمارات عبر الإنترنت وطبعها وتوقيعها، لافتا إلى أن الاستمارة الإليكترونية التي تم تدشينها توقفت بسبب الضغط الهائل عليها، موضحاً أن هناك آلية سيتم الاتفاق عليها للوصول لصيغة تجمع توقيعات من هم بالخارج .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعب المصري أساس الشرعية والتفاعل معنا مذهل الشعب المصري أساس الشرعية والتفاعل معنا مذهل



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 01:59 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم ساحرة لطاولات غرف الجلوس خاصة بفصل شتاء 2016

GMT 07:37 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

"مرسيدس بنز" تعمل على تطوير سيارة جي 550

GMT 07:52 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

صوماليات تحطمّن التقاليد وتتوجهن إلى الصالة الرياضية

GMT 01:47 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

وزارة الآثار تؤكد اكتشاف قناع "حارس كلكامش" في آور

GMT 01:28 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي "المحرقة"

GMT 15:59 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بيجو 301 في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday