الصين وإيران توقعان صفقات بنحو 600 مليار دولار
آخر تحديث GMT 00:08:33
 فلسطين اليوم -

بعد رفع الحصار الاقتصادي عن طهران

الصين وإيران توقعان صفقات بنحو 600 مليار دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين وإيران توقعان صفقات بنحو 600 مليار دولار

العلاقات الثنائية بين إيران والصين
طهران - مهدي موسوي

اتفقت إيران والصين على توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين، مع زيادة حجم التبادل التجاري ليصل إلى نحو 600 مليار دولار، في أعقاب الزيارة التي قام بها الرئيس الصيني شي جي بينغ إلى طهران.

ويعد شي بينغ ثاني الزعماء أعضاء مجلس الأمن التابع إلى الأمم المتحدة الذي يزور طهران ويقابل الرئيس حسن روحاني، في أعقاب إتمام الاتفاق على البرنامج النووي الإيراني مع القوى العالمية. وعانت إيران لأعوام من الحصار الاقتصادي، قبل أن يعلن المراقب النووي للأمم المتحدة أنها كبحت برنامجها النووي، ما يمهد الطريق إلى رفع العقوبات. 

الصين وإيران توقعان صفقات بنحو 600 مليار دولار

وفي مؤتمر صحافي مشترك، أكد روحاني أن هناك 17 اتفاقًا تم توقيعها مع الجانب الصيني في مجالات الطاقة النووية وإحياء طريق التجارة (طريق الحرير) القديم، المعروف في الصين باسم "حزام واحد طريق واحد". وأضاف أن هناك اتفاقًا جرى توقيعه بين البلدين للتعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف في العراق وسورية وأفغانستان واليمن.

وأوضح زميل السياسة في المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، إيلي جيرانمايا، أن إيران تلعب دورًا متكاملًا لصالح الصين وروسيا، حيث لا تزال بكين تعتمد كثيرًا على طهران في مواردها من الطاقة، بينما تحتاج موسكو إليها في تصور الرؤية الأمنية الجديدة في الشرق الأوسط.

الصين وإيران توقعان صفقات بنحو 600 مليار دولار

ونقلًا عما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "شينخوا" على لسان الرئيس الصيني، فإن الصداقة بين بلاده وإيران صمدت أمام اختبار تقلبات الساحة الدولية. وذكرت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية المدعومة من الدولة، أن بكين تأمل في تحسين العلاقات مع إيران، كجزء من خطة شاملة لإعادة بناء الروابط التجارية مع أوروبا وآسيا، وانتقاء أسواق جديدة للسلع التي تنتجها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين وإيران توقعان صفقات بنحو 600 مليار دولار الصين وإيران توقعان صفقات بنحو 600 مليار دولار



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday