العنف أهم تحديات بعثة الأمم المتحدة في جوبا
آخر تحديث GMT 21:51:22
 فلسطين اليوم -

قويدر زروق في حديث إلى"العرب اليوم":

العنف أهم تحديات بعثة الأمم المتحدة في جوبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العنف أهم تحديات بعثة الأمم المتحدة في جوبا

الناطق الرسمي باسم بعثة الأمم المتحدة في جوبا قويدر زروق

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق   جنوب السودان أكد الناطق الرسمي باسم بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، قويدر زروق أن البعثة الأممية الموجودة في جنوب السودان وقوامها ( 7 آلاف فرد) من جنسيات مختلفة منتشرة تقريبًا في كل مدن جنوب السودان ، فيما قال قويدر في اتصال هاتفي مع "العرب اليوم" من مدينة جوبا "إن البعثة تؤدي عملها بشكل جيد في ظل تعاون كبير وواضح بينها وحكومة جنوب السودان"، وأضاف "إنه إذا لم يكن هناك سلام في جنوب السودان لا يمكن أن يحدث تطور فالسلام شيء مهم ومرتبط بكل ما يتعلق بتطور الحكومة والدولة والمجتمع هناك".
وفي سؤال لـ "العرب اليوم" عن التحديات التي تواجه البعثة أجاب : "العنف يبقي من التحديات الرئيسة التي تواجه البعثة يضاف إلى ذلك صعوبة الوصول والاتصال ببعض المناطق خلال موسم الأمطار الطويل في جنوب السودان".
 و أضاف "إن البعثة شاركت في حملة جمع السلاح التي تنفذها حكومة جنوب السودان لكن دورها انحصر فقط في العمل الإعلامي والمساعدة في ترحيل المسؤوليين وشيوخ القبائل والزعامات الأهلية إلى بعض المناطق النائية في الدولة الوليدة".
  وأكد أن الحملة عمل من صميم مسوؤليات حكومة الجنوب، وعاد ليشير إلى أن من بين التحديات التي تواجه البعثة تكوين الدولة الجديدة وهياكلها على كافة المستويات ، فعملية التطور بصفة عامة قد تستغرق بعض الوقت، فالأوضاع الاقتصادية إذا تحسنت سيكون المردود ايجابيًا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في جنوب السودان".
 و تابع" إن البعثة مهتمة بالتصدي لوقف كافة أنواع العنف ضمن تفويضها الذي يركز على ترسيخ عملية السلام ونشر الوعي الاجتماعي، وإن الاتصالات مستمرة وبشكل يومي ودوري بين حكومة الجنوب والبعثة"، واصفًا التعاون بين الحكومة والبعثة بالجيد فنحن هنا لمساعدة الحكومة والحكومات المحلية من خلال التنسيق المشترك في كل المجالات، كما أن البعثة عملت وتعمل على حماية المدنيين ، حيث نجحت البعثة في توفير الحماية للمدنيين خلال أحداث العنف التي شهدتها مدينة واو حيث احتمي ما يقرب من 5 آلاف مواطن  بمقار البعثة طلبًا للحماية نتيجة لعمليات عنف وقعت هناك في شهر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي .
كما قامت البعثة بدور مماثل البعثة حيث استطاعت  توفير الحماية اللازمة للشيوخ والنساء والأطفال في ولاية جونقلي  (البيبور) بعد اشتباكات حدثت هناك  كانون الثاني/ يناير الماضي حيث طلب ما يقرب من 2400 مواطن الحماية من البعثة ، فلولا البعثة يقول زروق كان يمكن أن تحدث عمليات عنف كبيرة وأوسع من التي حدثت، حينها قدمنا لهم كل المساعدات المطلوبة قدمنا الدواء والغذاء ومساعدات إنسانية أخرى.
 واختتم الناطق الرسمي باسم البعثة الأممية العاملة في جنوب السودان تصريحاته لـ"العرب اليوم" بالتأكيد على أن البعثة أمامها مسوؤليات كبيرة في جنوب السودان خاصة والدولة تعتبر دولة وليدة وتتمثل هذه المسوؤليات في ترسيخ السلام والمحافظة عليه وحشد طاقات الجميع الحكومة وشيوخ القبائل والإدارات الأهلية ومكونات المجتمع لتعلب دورها لتحقيق هذا الهدف ، يضاف إلى ذلك العمل على وقف العنف ونشر ثقافة السلام ورفع الوعي الاجتماعي بأهميته كعامل مهم للاستقرار والإعمار والتنمية والبناء وتطور الدولة الوليدة ، البعثة قطعت أشواطًا مقدرة ،  ويبقي دور البعثة في جنوب السودان مرتبط بما تعمله حكومة جنوب السودان .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنف أهم تحديات بعثة الأمم المتحدة في جوبا العنف أهم تحديات بعثة الأمم المتحدة في جوبا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday