المخابرات الإيرانية تختطف ضابطًا من الأمن السياسي اليمني
آخر تحديث GMT 17:45:54
 فلسطين اليوم -

نقلته إلى جهة مجهولة في صعدة وجارٍ معه التحقيق

المخابرات الإيرانية تختطف ضابطًا من الأمن السياسي اليمني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخابرات الإيرانية تختطف ضابطًا من الأمن السياسي اليمني

الجيش اليمني
صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

كشف مصدر أمني رفيع، أنَّ وكيل جهاز الأمن السياسي في اليمن، اللواء يحيى المراني، الذي اختطف الأسبوع الماضي، اختطف على يد عناصر تابعة للمخابرات الإيرانية، بمساعدة عناصر مسلحة من الحوثيين، وتم نقله إلى محافظة صعدة.

وأوضح المصدر، في تصريح إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ "المراني اختطف من صنعاء، وتم نقله إلى محافظة صعدة على الفور، ويتم التحقيق معه في الكثير من الملفات السرية، التي تمس أمن الدولة".

وأشار إلى أنَّ "عناصر من المخابرات الإيرانية كانت وراء إختطاف وكيل جهاز الأمن السياسي، بغية التحقيق معه، والكشف عن عدد من ملفات الأمن في اليمن"، مبينًا أنَّ "هناك ما يقارب 60 عنصرًا من المخابرات الإيرانية، متواجدين في اليمن، ويتخذون من محافظة صعدة مقرًا رئيسًا لهم، فيما يتوزع آخرون على العاصمة صنعاء، تحت غطاء أمني من طرف الجماعات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي".

وكانت السلطات اليمنية اتهمت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) باختطاف العميد يحيى المراني، الخميس الماضي، من منزله في العاصمة صنعاء، واقتياده إلى جهة مجهولة.

وذكرت السلطات أنَّ "اختطاف المراني جاء على خلفية شغله مدير عام الجهاز في صعدة، أثناء الحروب الستة بين الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثيين".

وسبق أن عيّن رئيس الجهاز حمود الصوفي، المراني، مسؤولاً في إدارة فرعية للأمن الداخلي في العاصمة صنعاء، كما شغل في السابق منصب رئيس فرع الأمن السياسي في مدينة صعدة، المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، وتم تعيينه في الأمن السياسي في صنعاء في 2011.

وتسعى طهران إلى فرض نفوذها في اليمن، عبر "الحوثيين"، الذين تدعمهم بالمال والسلاح، ضمن صراع النفوذ في دول عدة من المنطقة، بين إيران والسعودية، جارة اليمن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخابرات الإيرانية تختطف ضابطًا من الأمن السياسي اليمني المخابرات الإيرانية تختطف ضابطًا من الأمن السياسي اليمني



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday