المشكلة مع النظام برمته وليست مع البشير
آخر تحديث GMT 07:41:38
 فلسطين اليوم -

فاروق أبو عيسى لـ"العرب اليوم":

المشكلة مع النظام برمته وليست مع البشير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المشكلة مع النظام برمته وليست مع البشير

رئيس تحالف أحزاب المعارضة السودانية فاروق أبو عيسى

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق    اعترف ، في حديث لـ"العرب اليوم"، بوجود خلافات بين مكونات التحالف، لكنه قال إنها ليست  خطيرة كما يروّج بعض خصوم المعارضة، وأن التحالف تجاوز خلافاته الداخلية، مؤكدًا أن مشكلة المعارضة ليست مع البشير، لكنها مع النظام برمته.
ووصف أبو عيسى، الخلافات بأنها "طفيفة وليست جوهرية، ولم تصل مستوى يهدد تماسك التحالف الداخلي"، متهمًا أجهزة الحكومة، بـ"تصدير مشكلاتها إلى التحالف"، مضيفًا أن "أجهزة الحكومة الأمنية، كلما واجه النظام مشكلات وصراعات داخلية كالتي تحدث الآن، تعمل على تصدير هذه المشكلات، وتبث أخبارًا ومعلومات لهدف إلحاق الضرر بالمعارضة، وإظهارها بالمتشاكسة والمتصارعة".
وردًا على سؤال إن كانت المعارضة تستطيع فعلاً بواقعها الحالي، وهي تواجه تجاذبات داخلية، الاستمرار في تبني شعارتها المرفوعة، ومنها "إسقاط النظام"، أجاب رئيس تحالف المعارضة، "لا أحد ينكر وجود خلافات طفيفة في الأيام الماضية، هذا أمر وارد بالنظر إلى رؤية كل حزب معارض للقضايا، وكيفية معالجته، لكني أستطيع أن أؤكد اليوم أننا تجاوزنا ما برز على السطح أخيرًا، الأمر ليس بمقلق وخطيرة، الآن نبحث تحصين أجهزتنا الداخلية من مخططات النظام الهادفة إضعاف وإرباك المعارضة".
وأضاف المعارض السوداني، بشأن تسريبات تحدثت عن رغبة بعض أحزاب المعارضة في إبعاد حزب "الأمة" بزعامة الصادق المهدي من مظلة التحالف، "لا يوجد اتجاه مثل هذا، كلنا متفقون على توحيد صفوفنا، والالتفات إلى محاربة النظام، وتشديد الضغط عليه ليرحل اليوم قبل الغد".
وعن تعليق ورؤية المعارضة للجدل الذي برز سياسيًا، في أعقاب إعلان الرئيس  السوداني عمر البشير، عدم رغبته في الترشح لفترة رئاسية جديدة، قال أبو عيسى "إن مشكلة المعارضة ليست مع البشير، لكنها مع النظام برمته، والرئيس جزء من النظام، والأمر لا يعنينا كثيرًا إن أعلن الرئيس عدم رغبته في الترشح أم لا".
وبشأن إعلان الحكومة السودانية، على لسان النائب الأول للرئيس البشير، علي عثمان طه، في مؤتمر صحافي الثلاثاء، عن استعدادها للقاء مع كل الأطراف، بمن فيهم  حسن الترابي، بحثًا عن نقط التقاء تحافظ على وحدة البلاد، أجاب أبو عيسى أن "المعارضة متمسكة بزوال النظام وليس التحاور معه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشكلة مع النظام برمته وليست مع البشير المشكلة مع النظام برمته وليست مع البشير



من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تخطف النجمة ياسمين صبري الأنظار بإطلالاتها في مختلف المناسبات، سواء الكاجول أو الرسمية أو على السجادة الحمراء. وتختار ياسمين أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب وتتألق بإطلالات عصرية تتميّز بلمسة فريدة من الأناقة والرقي. لكن هناك صيحة زيّنت أحدث إطلالات ياسمين وهي لطالما إعتمدتها، ويبدو أنها تعشقها، وهي صيحة الفساتين المزيّنة بالورود، والتي تضيف إلى إطلالاتها لمسة من الجاذبية والأنوثة، وتختلف قصات الفساتين بنقشة الورود التي تتألق بها ياسمين، سواء الطويلة، وكذلك القصيرة. في أحدث صورة نشرتها منذ أيام على صفحتها على إنستقرام، بدت أنيقة بفستان طويل باللون الأبيض مع الورود الكبيرة الحمراء من ماركة دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وهذه ليست المرة الأولى الذي تطلّ فيه ياسمين بل سبق أن تألقت به في إحدى سفرات...المزيد

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 22:37 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تحذيرات من بقاء حيوان الليمور في مدغشقر على قيد الحياة

GMT 11:20 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

الحزن ليس وحده سببًا لذرف الدموع

GMT 17:08 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الشباب أصبحوا يفضلون إقامة علاقات عاطفية رومانسية

GMT 18:04 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"القرية النجدية" من أفضل المطاعم في الرياض

GMT 17:57 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 05:53 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الأساليب لتجديد ديكور المطبخ بشكل رائع

GMT 01:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الديكور يكشفون أفضل طرق تزيين طاولة عيد الميلاد

GMT 12:58 2016 السبت ,09 إبريل / نيسان

صفاء سلطان تتمرد في رمضان وتظهر بأربع شخصيات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday