بنديكت الـ 16 يؤكد أن الرب أوحى له بالاستقالة
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

بعد 6 أشهر من استقالته من منصبه

بنديكت الـ 16 يؤكد أن الرب أوحى له بالاستقالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بنديكت الـ 16 يؤكد أن الرب أوحى له بالاستقالة

بابا الفاتيكان السابق بنيديكت السادس عشر

روما ـ مالك مهنا   كشف لأحد أصدقائه بعد ستة أشهر من استقالته من منصبه كرئيس للكنيسة الرومانية الكاثوليكية، في مطلع هذا العام، عن أن الرب أوحى له بالاستقالة، فيما يذكر أن قرار استقالة البابا، الذي يبلغ من العمر 86 عامًا كان أصاب 1.2 مليار كاثوليكي في العالم بالصدمة.ونسبت وكالة أنباء "زينيت"، وهي وكالة كاثوليكية في روما، إلى صديق حميم للبابا لم تذكر اسمه، أن البابا أبلغه أن الرب زرع في قلبه "رغبة مطلقة" في الاستقالة، وأن يُكرِّسَ نفسه لحياة من الصلاة والتأمل.
وقال البابا: إن ذلك لم يكن شكلاً من أشكال التهيؤات أو الخيالات وإنما كان بمثابة نتيجة "لتجربة صوفية روحانية" تلقاها خلال "تواصل مباشر مع الرب".
وأضاف أنه كلما رأى جاذبية وكاريزما البابا فرانسيس الذي جاء بعده اقتنع بأن "مشيئة الرب" هي التي جعلته أول بابا منذ 600 عام يستقيل من منصبه.
ويحظى البابا فرانسيس (المطران السابق لبيونيس أيرس) الآن بشعبية ضخمة بفضل أسلوبه البسيط والواقعي والمباشر، وتخلّيه عن العديد من زخارف المنصب، وزيارته أحد الأحياء الفقيرة خلال رحلته إلى البرازيل، الشهر الماضي، والتي استغرقت أسبوعًا، بالإضافة إلى مطالبته بما يُسمَّى بكنيسة فقيرة.
وقالت وكالة الأنباء "إن الحوار الذي دار بين بنيديكت وصديقه الحميم كان وقع في دير ماتير إيكليسيا، وهو دير سابق داخل الفاتيكان، ثم تحول إلى مأوى للبابا الألماني السابق".
وأكدت مصادر في الفاتيكان صحة تلك الأنباء، ولكنها رفضت الكشف عن هوية الصديق الحميم الذي تحدث معه البابا السابق.
ونسبت صحيفة "ديلي تلغراف" إلى مصدر مطلع قوله "إن التقرير صحيح بلا شك، وذلك على الرغم من أنه ليس بمثابة بيان رسمي عن الفاتيكان أو رأيه".
وأصاب بنيديكت العالم بمن فيهم الكاردينالات ومساعديه المقرَّبين عندما أعرب عن اعتزامه الاستقاله في 11 شباط/ فبراير الماضي.
واختار أن يعلن تلك المفاجئة باللغة اللاتينية خلال اجتماع للكاردينالات، الذين لم يفهم معظمهم ما قاله البابا، ولكن مراسلة وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية التي كانت تفهم اللاتينية التقطت الخبر.
ويُعَد البابا فرانسيس هو أول بابا غير أوروبي يتم انتخابه على مدى 1300 سنة، كما أنه أول بابا من الأميركتين، وتم انتخابه في آذار/ مارس الماضي، في اجتماع سري لعدد 115 من الكرادلة.
وعاد بنيديكت إلى الفاتيكان في أيار/ مايو الماضي بعد إجازة صيف أمضاها في كاستل غاندولفو خارج روما، وقال إنه سوف يظل مختفيًا عن العالم، ومكرِّسًا البقية الباقية من حياته في الصلاة والدراسة اللاهوتية.
ومن شأن تصريحاته التي أدلى بها إلى صديقه الحميم أن تُخفِّف من حدّة التكهنات بشأن أسباب رحيله.
وتقول صحيفة "ديلي تلغراف": "إنه على الرغم من أنه طاعن في السن وضعيف إلا أنه لا يعاني من أيّ مرض، الأمر الذي يثير تكهنات بشأن دوافعه الحقيقية".
وكانت فترة البابوية التي اعتلى كرسيَّها العام 2005، حافلة بالفضائح بشأن القساوسة المتورّطين في الشذوذ الجنسي مع الأطفال في الأبرشيات الكاثوليكية حول العالم، بالإضافة إلى مزاعم تورُّط بنك الفاتيكان في عمليات غسيل أموال، وكذلك مكائد ودسائس إدارة الفاتيكان السرية المعروفة باسم "العشيرة".
ويُقال إنه تأثر بشدة بخيانة كبير خَدَمِه باولو غابريل، الذي سرق وثائق سرية للفاتيكان، وسلمها لصحافي إيطالي قام بنشرها في كتاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنديكت الـ 16 يؤكد أن الرب أوحى له بالاستقالة بنديكت الـ 16 يؤكد أن الرب أوحى له بالاستقالة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday